موقع 24:
2024-09-16@18:41:47 GMT

قراءات شعرية في جامعة خورفكان

تاريخ النشر: 26th, September 2023 GMT

قراءات شعرية في جامعة خورفكان

بحضورنائب رئيس مكتب الحاكم بمدينة خورفكان الشيخ سعيد بن صقر القاسمي، استضافت جامعة خورفكان برنامج قراءات شعرية الذي تنظمه دائرة الثقافة في المنطقة الشرقية.

كما شهد القراءات مدير جامعة خورفكان الدكتور أحمد الشماع  ومدير دائرة الثقافة في المنطقة الشرقية محمد صالح السويجي، إلى جانب مجموعة كبيرة من مدراء وموظفي المؤسسات والجهات الحكومية في المنطقة، وعدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وطلبة الجامعة.

واشتمل البرنامج على جلسة حوارية ناقشت الأهمية الأدبية للشعر النبطي في التراث الإماراتي المتأصل بين أفراد المجتمع، وأساسيات بنيته ومضمونه ووظيفته الاجتماعية وأهم الموضوعات التي يتناولها وأنواعه، بالإضافة إلى المهارات والسمات الرئيسية التي يجب أن يتحلى بها الشاعر النبطي الناجح وأهمية الحفاظ على الهوية الوطنية والموروث الشعبي العريق في الكتابات الشعرية مع مواكبة التطور الثقافي والمعرفي.

وتطرقت الجلسة إلى الأساليب المتنوعة التي يستلهم منها الشعراء كتاباتهم المميزة، والتي تأتي نتيجة المطالعة المستمرة والقراءة لرواد الشعر النبطي على مر العصور.

وتضمن اللقاء فقرات شعرية قدمها الشاعر مصبح الكعبي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني جامعة خورفكان الشارقة شعر

إقرأ أيضاً:

مفاجأة من العراق لـ جورجينا

ماجد محمد

أفادت تقارير إعلامية بمفاجأة تم إعدادها لجورجينا رودريغز، صديقة البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد النصر، قبل مواجهة الشرطة العراقي في بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة.

ويضم ملعب المدينة الدولي في بغداد، الاثنين المقبل، مباراة الشرطة العراقي والنصر، ضمن مباريات دوري أبطال آسيا للنخبة.

وأصدرت دائرة شؤون الإقامة تأشيرة الدخول لكريستيانو رونالدو وجورجينا رودريغز من أجل الدخول إلى الأراضي العراقية والمشاركة في مباراة الشرطة والنصر، التي ستقام على ملعب المدينة في بغداد.

وقررت دائرة شؤون الإقامة في وزارة الداخلية إصدار تأشيرة دخول لرونالدو وزوجته لغرض مرافقته في مباراة فريقه أمام نادي الشرطة، فيما أكد نادي الشرطة أن “رونالدو سيكون متواجداً في بغداد مع فريق النصر لخوض المباراة، لا سيما أن جوازات جميع لاعبي فريق النصر وصلت للإدارة من أجل منح تأشيرة الدخول، ومن ضمنها جواز سفر رونالدو”.

ولم تعلن جورجينا أو نادي النصر، حتى الآن، الموقف من حضور المباراة لدعم “الدون” في المدرجات.

 

 

مقالات مشابهة

  • كركوك.. 182 طبيب وطبيبة يباشرون في دائرة صحة المحافظة
  • ثقافة وسياحة أبوظبي تفوز بالجائزة الذهبية للمسؤولية المجتمعية 2024
  • «خارج دائرة العقوبة».. 7 حالات يبرئ فيها القانون الجاني
  • أهالى طامية يشيعون جثمان الطفل غريق بحر البطس بالفيوم
  • تنسيق بين مجلس الحوامي في خورفكان و«طرق الشارقة»
  • اتحاد القيصر ينظم أمسية شعرية عربية في إربد .
  • حجز 5640 وحدة من المفرقعات والألعاب النارية ببجاية
  • مفاجأة من العراق لـ جورجينا
  • إعلان توظيف صادر عن دائرة الجمارك
  • مرشح الأحرار سعد بنمبارك يفوز في انتخابات دائرة الموت