شهد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية فعاليات مبادرة (بنت مصر.. كنز و ثروة قومية)  
لطالبات مدارس المرحلة الابتدائية، والتي تم انطلاقها بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم وتستهدف تدريب 100 ألف طالبة بمدارس الإسكندرية، وذلك في إطار تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.
وفي كلمته أكد الشريف علي أهمية التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني لتطوير وتحسين النظام التعليمي، معربا عن سعادته بتنفيذ مثل هذه المبادرات في مجال التعليم وتأهيل الفتيات وعقد ورش عمل تدريبية لهم  في مختلف المجالات الاجتماعية والصحية والثقافية والتكنولوجية والأعمال اليدوية.

وخلال الحفل كرم محافظ الإسكندرية الطالبات المتميزات خلال فترة التدريب بالمرحلة الأولى من المبادرة، مؤكدا علي أهمية  التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني في تنفيذ مثل هذه المبادرات لتعليم وتأهيل الفتيات منذ الصغر عن طريق  برامج  متكاملة  لتأهيل  الفتاة  لتصبح امرأة مثالية مؤثرة في المجتمع لأنها أساس الأسرة و الأولي في حياة الأبناء.

وأوضح الشريف أن محافظة الإسكندرية على أتم الاستعداد لتقديم كافة  أوجه الدعم  والرعاية للقائمين  علي مثل هذه المبادرات.

جاء ذلك بتواجد سوزان جعفر رئيس مجلس أمناء مؤسسة سيدتي للتنمية، ورزق الطرابيشي نقيب الصحفين، والمهندس أحمد جابر رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب بالإسكندرية, والدكتورة إيناس دياب مدير مركز الحرية للإبداع.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية تحقيق أهداف التنمية المستدامة رؤية مصر 2030 مديرية التربية والتعليم شركة مياه الشرب

إقرأ أيضاً:

بمقعد خلفي وثلاجة.. الإسكندرية تتسلم دراجات كهربائية من فرنسا (صور)

استقبل اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم، السفير إيريك شوفالييه - سفير فرنسا لدى مصر والسيدة لينا بلان قنصل عام فرنسا بالإسكندرية -، برفقة الملحق الاقتصادي للسفارة ووفد من شركتي VUF و Transdev «الشركات المصنعة للدراجات» وممثل من إقليم جنوب فرنسا، وذلك لبحث تعزيز سُبل التعاون بين الجانبين.

وشهد اللقاء تسلم الإسكندرية الدراجات الكهربائية الممنوحة من الجمهورية الفرنسية والمقرر استخدامها في مشروعي حلقة السمك وميدان محطة مصر لنقل الركاب والبضائع، حيث إنها مزودة بمقعد خلفي وبثلاجات لنقل البضائع.

في البداية؛ رحب محافظ الإسكندرية بالسفير الفرنسي والقنصل الفرنسي والوفد المرافق لهما في مدينة الإسكندرية، مؤكدًا على عمق العلاقات بين مصر بشكل عام ومحافظة الإسكندرية بشكل خاص مع مختلف أقاليم فرنسا.

 

9 مشروعات بين فرنسا ومحافظة الإسكندرية

وأكد الشريف أن هناك 9 مشروعات بين فرنسا ومحافظة الإسكندرية في مجالات مختلفة «الثقافة والتعليم والنقل وتنقية مياه الصرف وتدوير البلاستيك»، مضيفًا بأن الإسكندرية وفرنسا شريكان في البحر الأبيض المتوسط.

 

وأشار الشريف؛ إلى أن مصر وفرنسا أوليا اهتمامًا كبيرًا لملف مواجهة التغيرات المناخية لما لها من تأثيرات سلبية كبيرة من حيث ارتفاع أمواج البحر وارتفاع درجة الحرارة.

ومن جانبهما؛ شكر سفير فرنسا وقنصل عام فرنسا والوفد المرافق لهما المحافظ على حُسن الاستقبال، وأضافوا أن الغرض من الزيارة هو تعزيز العلاقات بين البلدين وذلك لمواجهة التحديات العالمية المستمرة والمستحدثة.

 

وأشار سفير فرنسا؛ إلى أنه كان يعمل منذ عشر سنوات في مجال إدارة أزمة تسونامي ويرى أن المعرفة والتكنولوجيا ستساعد كثيرا في حل هذه المشكلة.

وفي الختام؛ أوضح الشريف أن مدينة الإسكندرية من أهم المدن العريقة لما تحتويه من مبان أثرية وتاريخية يجب الحفاظ عليها وحمايتها من التغيرات المناخية.

مقالات مشابهة

  • رئيسة جمعية الصحفيين الإماراتية: حريصون على تنظيم فعاليات متنوعة بالشراكة مع الأعضاء
  • محافظ الإسكندرية يختتم عمله بمقابلة السفير الفرنسي
  • محافظ الإسكندرية يتسلم الدراجات الكهربائية الممنوحة من فرنسا
  • محافظ الإسكندرية يتسلم الدراجات الكهربائية الممنوحة من الجمهورية الفرنسية
  • بمقعد خلفي وثلاجة.. الإسكندرية تتسلم دراجات كهربائية من فرنسا (صور)
  • الهلال الأحمر توقع مذكرات تعاون لدعم مبادرة التدريب من أجل التمكين
  • «سيدتى» مؤسسة وطنية سكندرية
  • محافظ الفيوم يشهد فعاليات ورشة «خطوات نحو آفاق تنمية مستدامة لبحيرة قارون»
  • محافظ الفيوم يشهد فعاليات ورشة عمل "خطوات نحو آفاق تنمية مستدامة لبحيرة قارون"
  • بعد اجتماعه.. كيف دعم التحالف الوطني تنفيذ أعمال مشروعات المبادرات الاجتماعية التنموية؟