توافد عدد كبير من أهالي محافظة البحيرة على مكاتب الشهر العقاري بمراكز ومدن المحافظة والبالغ عددها 8 مراكز المخصصة لتحرير توكيلات لمرشحي الانتخابات الرئاسية، وهي«مراكز رشيد إدكو، دمنهور، بدر، وادي النطرون، النوبارية، شبراخيت الدلنجات».

وشهدت مقار الشهر العقاري في مختلف المراكز إقبالا عدد كبير من المواطنين، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء 26 سبتمبر 2023، من أجل تحرير توكيلات لـ الرئيس عبد الفتاح السيسي، لدعم ترشحه في فترة رئاسية جديدة.

وأكد المواطنون في محافظة البحيرة عن دعمهم لترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي في فترة رئاسية جديدة، تبرهن ذلك خلال توافدهم على مقرات الشهر العقاري من أجل تحرير توكيلات الانتخابات الرئاسية.

دعم الرئيس عبدالفتاح السيسي لجولة رئاسية قادمة

وأعربت سعاد عبدالله إحدى سيدات البحيرة عن دعمها لترشح الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال الفترة الرئاسية القادمة قائلة «كلنا معاك يا ريس كمل المشاريع اللي بدأتها»، وتابعت« ربنا يحفظك وشكرا على حياة كريمة اللي عملتها للفلاحين».

نوال السعداوي وأسرتها

وذكرت نوال السعداوي أنها تواجدت مع أسرتها بداية من صباح اليوم أمام، مقر الشهر العقاري بمركز دمنهور لتحرير توكيلا لترشح الرئيس عبدالفتاح السيسي لفترة رئاسية جديدة قائلة «كلنا معاك يا ريس شكرا على جهودك معانا مكملين معاك»

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: انتخابات الرئاسة الانتخابات الرئاسة دعم الرئيس عبدالفتاح السيسي البحيرة الشهر العقاری

إقرأ أيضاً:

تفاصيل ضريبة التصرفات العقارية: من يدفع وكيف تُحصّل؟

ضريبة التصرفات العقارية هي جزء من الضريبة على الدخل، وتُسدد لمرة واحدة عند التصرف في العقارات وفقًا لأحكام القانون، وتبلغ نسبتها 2.5% من قيمة البيع.

 ولكن هل تقوم مصلحة الشهر العقاري بإبلاغ مصلحة الضرائب بالعقارات المباعة؟ أم أن الأخيرة تتحرى بنفسها لتحصيل الضريبة؟

عدم إبلاغ الشهر العقاري لمصلحة الضرائب

أوضح مصدر في مصلحة الشهر العقاري في تصريحات لـ«الفجر»، أن المصلحة لا تبلغ مصلحة الضرائب بعمليات البيع أو التسجيل للعقارات. 

بدلًا من ذلك، ترسل مصلحة الضرائب مندوبيها إلى مقار الشهر العقاري على مستوى الجمهورية للاطلاع على التصرفات التي تمت في الشهر العقاري، وذلك لخصم نسبة ضريبة التصرفات العقارية.

سداد ضريبة التصرفات العقارية

أضاف المصدر أن ضريبة التصرفات العقارية يجب أن يسددها الممول خلال 30 يومًا من تاريخ التصرف، عن طريق مأمورية الضرائب التابع لها المتصرف أو البائع. 

يُلزم بدفع الضريبة المكلف قانونيًا، وهو البائع، دون الرجوع إلى المشتري، إلا إذا تم الاتفاق بين الطرفين على أن يسددها المشتري.

مقالات مشابهة

  • تعليق من البرلمان على مقترح نقل مقرات حركة حماس من قطر إلى العراق
  • تعليق من البرلمان على مقترح نقل مقرات حركة حماس من قطر إلى العراق- عاجل
  • وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • سعر التوكيل في الفترة المسائية بالشهر العقاري؟.. مصدر يُجيب
  • إعجاز كبير.. أحمد موسى يشكر الرئيس السيسي لإنجازه مشروع توشكى (فيديو)
  • 14 خدمة "أون لاين" يقدمها الشهر العقاري.. (تفاصيل)
  • تقليل المدة والتوزيع العادل.. توجيهات رئاسية عاجلة بشأن أزمة الكهرباء
  • توجيهات رئاسية للحكومة بشأن إنهاء أزمة انقطاع الكهرباء
  • مصطفى بكري يكشف تفاصيل جديدة حول التعديل الوزاري
  • تفاصيل ضريبة التصرفات العقارية: من يدفع وكيف تُحصّل؟