صدى البلد:
2024-09-28@05:04:40 GMT

مصرع 8 أشخاص صعقا بالكهرباء في جنوب إفريقيا

تاريخ النشر: 26th, September 2023 GMT

أعلنت السلطات في جنوب أفريقيا، اليوم الثلاثاء 26 سبتمبر 2023 مصرع 8 أشخاص بينهم أربعة أطفال صعقا بالكهرباء جراء تداعيات العاصفة التي ضربت مدينة كيب تاون.

 

وقالت خدمات الطوارئ في جنوب أفريقيا إن حادثين منفصلين وقعا بعد أيام من الأمطار الغزيرة التي تسببت في فيضانات في مخيمات عشوائية فقيرة بالقرب من مدينة كيب تاون في جنوب أفريقيا، بحسب ما أوردته إذاعة صوت أمريكا.

 

وأضافت خدمة إدارة مخاطر الكوارث في كيب تاون في بيان إن أربعة أشخاص لقوا حتفهم في منطقة دريفتساندز على المشارف الشرقية للمدينة، حيث تسببت الفيضانات في مشاكل في توصيلات الكهرباء. وتوفى أربعة أطفال صعقا بالكهرباء في منطقة كليبفونتين.

 

وتتمتع العديد من المنازل في البلدات الفقيرة على مشارف ثاني أكبر مدينة في جنوب إفريقيا بوصلات كهرباء مؤقتة، حيث يقوم الناس بتوصيل منازلهم أو أكواخهم بخطوط الكهرباء الموجودة بأنفسهم وهي غير قانونية وخطيرة، ولكنها منتشرة على نطاق واسع نسبيًا.

 

وضربت عاصفة منطقة كيب تاون ومقاطعة كيب الغربية الأكبر حجما لمدة ثلاثة أيام، مما تسبب في فيضان ضفاف الأنهار وإغراق المناطق السكنية والطرق الرئيسية، سواء في المناطق الساحلية أو الداخلية وتم إجلاء المئات.

 

وقالت هيئة الكهرباء الوطنية إن الانقطاعات الناجمة عن الطقس تركت أكثر من 80 ألف عميل في جميع أنحاء المقاطعة بدون كهرباء وانخفض هذا العدد إلى 15 ألفا بحلول يوم الثلاثاء مع تراجع هطول الأمطار.

 

وقال مسؤولون محليون إن ثلاثة أشخاص لقوا حتفهم بعد أن جرفتهم مياه الفيضانات في منطقة أوفربيرج الزراعية، على بعد ما يزيد قليلاً عن 100 كيلومتر شرق كيب تاون. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الفيضانات جنوب افريقيا مصرع 8 اشخاص كيب تاون کیب تاون فی جنوب

إقرأ أيضاً:

مصرع وإصابة 4 أشخاص بحادث تصادم في القليوبية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

لقي شخصان مصرعهما وأصيب آخران جراء وقوع حادث تصادم دراجتين ناريتين، بطريق خط 13 بطوخ في محافظة القليوبية، وجرى نقل الجثتين والمصابين إلى مستشفى بنها العام.

تلقى المقدم مصطفى كامل، رئيس مباحث مركز شرطة طوخ بلاغًا من الأهالي بوقوع حادث تصادم دراجتين بخاريتين على طريق خط 13 دائرة المركز ووجود جثتين ومصابين.

تم إخطار اللواء عبد الفتاح القصاص، مدير أمن القليوبية، على الفور انتقل المقدم هاني حجازي، رئيس وحدة مرور طوخ وبالمعاينة والفحص تبين تصادم دراجتين على طريق خط 13 دائرة مركز طوخ بسبب السرعة ما أسفر عن مصرع شابين وإصابة آخرين.

جرى نقل الجثتين والمصابين إلى المستشفى وإزالة آثار الحادث لإعادة فتح الطريق أمام المارة والسيارات وتحرر محضر بالحادث، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • شركة كهرباء جنوب أفريقيا تطلب زيادة أسعار الكهرباء بنسبة 36٪
  • استشهاد أربعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة غزة
  • مصرع طفل صعقا بالكهرباء خلال اللهو بالخطأ فى سلك تكيف
  • تبرئة رجل ياباني بعد 46 عام من الحكم عليه بالأعدام بتهمة قتل أربعة أشخاص
  • السلطات التايوانية تستجوب أربعة أشخاص على صلة بقضية البيجر
  • قتلى جراء سيول وأمطار غزيرة في الهند
  • مصرع عشرة أشخاص بحادث سير مروع على طريق كركوك - تكريت
  • مصرع عامل صعقا بالكهرباء أثناء تنظيف سلم عقار بالدقي
  • مصرع وإصابة 4 أشخاص بحادث تصادم في القليوبية
  • المغرب.. اكتشاف أقدم وأكبر مركب زراعي غير مسبوق في شمال غرب إفريقيا بالقرب من مدينة الخميسات