دعا السفير خيرات لاما شريف  اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء  لإلقاء محاضرة في كازاخستان عن تجربة شرم الشيخ ونجاحها في تنظيم  قمة المناخ الماضية.

جاء ذلك خلال استقبال  اللواء خالد فوده، محافظ جنوب سيناء بمكتبه  بمدينة شرم الشيخ، السفير " خيرات لاما شريف سفير " جمهورية كازاخستان بالقاهرة لبحث تعزيز سبل التعاون المشترك، وتفعيل اتفاقية التآخي الموقعة بين مدينة شرم الشيخ، و مدينة ألماتي بكازاخستان ورحب فودة  بالسفير الكازاخستاني ، مؤكدا عمق العلاقات التاريخية الممتدة بين البلدين.

تناول اللقاء سبل تفعيل اتفاقية التآخي بين مدينة شرم الشيخ المصرية، ومدينة ألماتي في كازاخستان، والتي وقعها محافظ جنوب سيناء عام ٢٠١٦ خلال زيارته لكازاخستان، والتي ضمنها تبادل الفرق التراثية بين البلدين، وتبادل الخبرات والثقافات بين البلدين، وزيادة الرحلات السياحية لشرم الشيخ.

ومن جانبه أكد السفير خيرات لاما على أهمية العلاقات المشتركة بين البلدين، معربا عن سعادته بهذا اللقاء لتعزيز مسيرة التعاون المشترك في مجالات مختلفة،ووجه الدعوة لمحافظ جنوب سيناء لزيارة كازاخستان وإلقاء محاضرة تتضمن تجربة شرم الشيخ السياحية وكيف وصلت للعالمية، وما تم من إنجاز خلال مؤتمر تغير المناخ كوب 27 نوفمبر العام الماضي .

حضر اللقاء اللواء احمد الاسكندراني السكرتير العام، واللواء محمد شعير السكرتير العام المساعد، والمستشار وليد السباعي،المستشار القانوني للمحافظة، ، واللواء خالد متولي، مفوض المحافظ للعلاقات الخارجية والمنح.

FB_IMG_1695735556733 FB_IMG_1695735554586 FB_IMG_1695735560658

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جنوب سيناء دعوة فودة محاضرة محافظ جنوب سیناء بین البلدین شرم الشیخ

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ يتابع المرافق والخدمات من مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ

تابع لواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، والدكتور عمر البشبيشي، نائب محافظة كفر الشيخ، اليوم السبت، مستوى المرافق والخدمات من مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام المحافظة، وذلك بحضور اللواء عبد الغفار الديب، السكرتير العام المساعد للمحافظة، وقيادات المحافظة التنفيذية.

شدد محافظ كفرالشيخ، على تحسين الخدمات والمرافق المقدمة للمواطنين في جميع مدن وقرى المحافظة، وضرورة الإلتزام بالقانون، وعدم التعدى على الأرصفة أو إشغال الطريق العام، وتكثيف أعمال النظافة، وإزالة الإشغالات والتعديات على حرم الشارع العام، وإستكمال أعمال الرصف والإنترلوك، وتحقيق الإنضباط والسيولة المرورية، وإستمرار أعمال حملات الرقابة علي الأسواق بجميع مراكز ومدن المحافظة، وعمل محاضر للمخالفين من أصحاب المحلات وكذلك الباعة الجائلين، بالتنسيق والتعاون مع الجهات المعنية.

مقالات مشابهة

  • محافظ كفر الشيخ يتابع المرافق والخدمات من مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ
  • محافظ كفر الشيخ ونائبه يصلان إلى مقر ديوان عام المحافظة
  • محافظ كفر الشيخ ونائبه يصلان إلى مقر الديوان العام
  • ردود مصرية غاضبة على دعوة وزير إسرائيلي لاحتلال سيناء: سنتجه لدعم المقاومة
  • «تكالة» يبحث مع نائب السفير الإيطالي المستجدات السياسية
  • «همة من حديد».. إيناس سمير نائب محافظ جنوب سيناء يد بيد مع النساء والعاملين
  • بوتين يقبل دعوة لزيارة كازاخستان في نوفمبر
  • محافظ جنوب سيناء: سنكون همزة تواصل للقيادة السياسية مع المواطن
  • محافظ شمال سيناء: النجاح فى القضاء علي الإرهاب كان بتوجيهات القيادة السياسية
  • بعد تراجع الإدارة الأمريكية عن خططها في مواجهة الحوثيين وزير الخارجية يعقد لقاء مع السفير الأمريكي .. تفاصيل