أدان المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن، هانس غروندبرغ، الهجوم الذي أودى بحياة اثنين من القوات البحرينية في المملكة العربية السعودية وأدى إلى عدة إصابات.

 

وقال المبعوث الأممي -في بيان له- إن أي تجدد للتصعيد العسكري الهجومي يمكن أن يجر اليمن مجددًا إلى دائرة من العنف وأن يقوض جهود السلام الجارية. مشيرا إلى إن استمرار اندلاع القتال يبرهن على هشاشة الوضع في اليمن".

 

وأضاف: "تواصلنا مع الجميع للحث على ممارسة أقصى درجات ضبط النفس في هذا الوقت الحرج، واستخدام الحوار لحل الخلافات ولتخفيف التوترات العسكرية."

 

 وحذر غروندبرغ من أن "بناء الحد الأدنى من الثقة المطلوب للحوار البنّاء يتطلب جهدًا كبيرًا، ولكن تسهل خسارته."

 

وشدد على الحاجة إلى اتخاذ خطوات حاسمة نحو وقف إطلاق نار مستدام في جميع أنحاء البلاد واستئناف عملية سياسية جامعة لإنهاء النزاع.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن السعودية قوات بحرينية الحوثي المبعوث الأممي

إقرأ أيضاً:

انتقال نشاط بيع الفواكه والخضراوات إلى السوق التجاري بـ"مارينا بركاء"

 

 

بركاء- خالد بن سالم السيابي

بدأ بائعو الفواكه والخضار بولاية بركاء نشاطهم في السوق التجاري بميناء الولاية "المارينا"، بعد أن جهزت لهم بلدية الولاية صالة واسعة ومكيفة، لممارسة البيع .

وجاءت هذه الخطوة بعد التقاء البلدية مع 21 شخصا ممن يعرضون منتجات الخضار والفواكه أمام المارينا في بيئة حارة لا تتناسب مع الجودة التي يسعى إليها المتسوقون.

وأشاد هلال بن أحمد الفليتي مدير دائرة البلدية ببركاء بتعاون الباعة واستجابتهم للانتقال للموقع الجديد الذي تتوفر فيه جميع مقومات الأسواق الحديثة. وقال: "خصصت دائرة البلدية بالتعاون مع دائرة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بالولاية وإدارة مارينا بركاء موقعًا مجهزا بكل الوسائل التي يحتاجها الباعة والمتسوقون لا سيما طاولات العرض والمكان المكيف الذي يحافظ على جودة هذه المنتجات، حيث يعاني هؤلاء الباعة سابقا من عرض الفواكه والخضار تحت اشعة الشمس التي تعجل من تلفها، وخسارة الباعة لعدم تصريفها بسرعة".

وأضاف الفليتي أن ولاية بركاء تشهد حراكا اقتصاديا يستدعي بذل الجهود لتوفير مواقع البيع والشراء التي تعطي قيمة مضافة وتتناسب مع أذواق الجميع، واستيعاب شتى الأفكار التسويقية التي من شأنها إنعاش السوق وإيجاد مصادر دخل لعدد كبير من أبناء الولاية الذي يمتهنون البيع والشراء، كما تحدث عن الإمكانيات التي تتوفر بالمارينا فقال: إن مارينا بركاء واجهة تجارية واقتصادية بولاية بركاء، وتشهد حركة اقتصادية مستمرة حيث تتنوع المحلات الحديثة التي تلبي متطلبات المجتمع والسواح نظرا لقريبها من حصن بركاء ومختلف الأماكن السياحية بالولاية.

وقال سلم بن سعيد الخميسي أحد الباعة: "سُعِدنا كثيرا بخبر الانتقال لهذا السوق الذي تم تجهيزه بجميع وسائل الراحة؛ حيث كُنّا نعاني في السابق من شدة حرارة الجو في فصل الصيف وكذلك في فصل الشتاء، ناهيك عن تعرض بضاعتنا الى التلف بسبب تعرضها لاسعة الشمس في الصيف".

 

مقالات مشابهة

  • جهاد البناء.. المرصد يكشف تفاصيل ضربة إسرائيلية في ريف دمشق
  • انقلاب عسكري في بوليفيا
  • شهيدان في قصف إسرائيلي على المنطقة الجنوبية في سوريا
  • مسؤولون أميركيون: أعمال العنف والنهب يصعبان توزيع المساعدات في غزة
  • انتقال نشاط بيع الفواكه والخضراوات إلى السوق التجاري بـ"مارينا بركاء"
  • ألمانيا تتبنى قانونا جديدا لطرد الأجانب من أراضيها
  • سلطنة عُمان تستنكر الهجوم الإرهابي الذي استهدف دور عبادة بجمهورية داغستان
  • ما قصة الهجوم الإلكتروني الذي استهدف الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي؟
  • تنامي جرائم العنف الأسري.. ضابط حوثي يقتل والده وخالته في صنعاء
  • لبنان يدعو دبلوماسيين لجولة بمطار بيروت لنفي مزاعم استخدامه عسكريًا