أعلن اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اعتماد جدول تنظيم دخول تلاميذ المراحل الدراسية المختلفة في أول يوم دراسة وعلى مدار الأسبوع المقبل، حيث تنطلق الدراسة في المحافظة يوم الأحد المقبل 1 أكتوبر مطلع الأسبوع المقبل، مشيرا إلى أن القرار جاء في إطار الحرص على سلامة الطلاب والاستعداد الجيد للعام الدراسي الجديد 2023/ 2024.

الإجراءات اللازمة نحو انتظام طلاب الصفوف الأولى

أوضح محافظ القليوبية في تصريحات لـ«الوطن» أن الكتاب الدوري رقم 26 تاريخ 20 سبتمبر الجاري ينص على قيام مديري المديريات التعليمية بالتنسيق مع المحافظين، لاتخاذ الإجراءات اللازمة نحو انتظام طلاب الصفوف الأولى في كل المراحل التعليمية بأول يوم من الدراسة، ثم استكمال باقي الصفوف في اليوم التالي

جدول تنظيم دخول تلاميذ المراحل الدراسية بالقليوبية

أضاف محافظ القليوبية أن مديرية التربية والتعليم وضعت جدول تنظيم دخول تلاميذ المراحل الدراسية المختلفة، حرصا على سلامتهم وللصالح العام مواعيد انتظام المراحل في الأسبوع الأول من الدراسة للعام الدراسي الجديد كالتالي :

- الأحد 1 أكتوبر المقبل للصفوف الأول الابتدائي الصف الأول الإعدادي، والصف الأول الثانوي وKG1 والصف الأول الابتدائي.

- الاثنين 2 أكتوبر المقبل للصفوف Kg2 والصف الثاني الابتدائي مع تواجد الصف الأول من كل مرحلة والصف الثاني الإعدادي والصف الثاني الثانوي.

-الثلاثاء 3 أكتوبر المقبل للصفوف الثالث الابتدائي والثالث الإعدادي والثالث الثانوي مع تواجد الصفوف السابق ذكرها-

- الأربعاء 4 أكتوبر المقبل للصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي مع تواجد الصفوف السابق ذكره

ووجه محافظ القليوبية، سماح إبراهيم وكيل وزارة التعليم بالقليوبية بالتأكيد على أهمية الانتهاء من إعداد الجداول وتوزيع الأدوار والمهام الإشرافية وتكثيف أعمال النظافة داخل المدارس وفى محيطها وإزالة الإشغالات لسهولة دخول الطُلاب بالتعاون مع الوحدات المحلية، بحسب الخطة التي تم إعدادها، بهدف توفير أجواء صحية آمنة للتلاميذ.

أهمية توجيه المعلمين ومديري المدارس

وشدد محافظ القليوبية على أهمية توجيه المعلمين ومديري المدارس بحضور طابور الصباح وتحية العلم، وتفعيل دور الإذاعة المدرسية في توصيل المعلومات الصحيحة للتلاميذ بطريقة سهلة ومُيسرة، مشيراً إلى ضرورة غرس قيم الولاء والانتماء في نفوس الطلاب وتنفيذ خطة متابعة المدارس ميدانياً على مدار الفصل الدراسي بصفة عامة وخلال الأسابيع الأولى من الدراسة بصفة خاصة لضمان انتظام العملية التعليمية، من خلال توجيه فرق عمل من الإدارات المعنية بالمحافظة والوحدات المحلية لمتابعة سير العملية التعليمية وإعداد تقارير بملاحظات ونتائج الزيارات للعمل على تلافيها وتوفير الحلول لها، بجانب خطة المُتابعة الميدانية التي تتضمن المرور على المدارس ومتابعتها من كافة النواحي وتذليل أي صعوبات قد تواجه سير العملية التعليمية، مع التأكيد على نظافة المدارس ودورات المياه حفاظاً على صحة الطلاب.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية تعليم القليوبية مدارس القليوبية خطة القليوبية طلاب القليوبية محافظ القلیوبیة

إقرأ أيضاً:

”الصحة القابضة“ تستعد لخصخصة أول 3 تجمعات صحية الأسبوع المقبل

أعلنت شركة ”الصحة القابضة“ عن بدء نقل أول 3 تجمعات صحية من وزارة الصحة إلى إدارتها الكاملة الأسبوع المقبل، وتشمل هذه التجمعات الرياض والشرقية والقصيم، وستتبعها بقية التجمعات تدريجياً خلال العامين القادمين.
وتعمل الشركة على تحويل 20 مجمعًا صحيًا من منشآت متفرقة تابعة للوزارة إلى منظمات متكاملة ومسؤولة. وتأسست ”الصحة القابضة“ في عام 2022 بهدف تقديم خدمات الرعاية الصحية عبر التجمعات الصحية في مناطق المملكة المختلفة.

وكشفت عن خططها الطموحة لبناء هياكل تشغيلية ورأسمالية مستدامة في المستشفيات والمراكز الصحية في المملكة العربية السعودية، كما أكدت الشركة في تقرير لها على التزامها بالاستثمار في بناء قوى عاملة ذات مهارات عالية في القطاع الصحي.

أهداف استراتيجية


أوضحت الشركة أن هذه الخطوات تهدف إلى تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للتحول الصحي في المملكة، والتي تشمل الإدارة الاستباقية لصحة السكان، والتعاون مع الجهات المعنية في القطاع الصحي، وإنشاء منظومة صحية فعالة ومستدامة.

أخبار متعلقة "الصحة" تحذر زوار المسجد الحرام من ضربات الشمس"الصحة" تنقل 23 حاجاً من ذوي الحالات الحرجة إلى المشاعر المقدسة"الصحة": 99% من حجاج الداخل تلقوا التحصينات اللازمة
فيما أكد المركز الوطني للتخصيص أن هذه الخطوة ستسهم في إنشاء وتحديث مراكز الرعاية الأولية، وتحسين جودة الخدمات وتخفيف الضغط على المستشفيات.
وأكدت وزارة الصحة أن الانتقال إلى شركة الصحة القابضة يعتبر تخصيصاً وليس تحويلاً، حيث ينتقل الموظف من القطاع العام إلى شركة مملوكة بالكامل للدولة تتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلالية المالية.
ولفتت إلى أن عملية التعاقد مع الشركة ستكون شفافة وعادلة، وستحافظ على حقوق ومزايا الموظفين المكتسبة، كما سيسهم هذا التحول في الحد من التسرب الوظيفي ورفع كفاءة التشغيل.الفرص المتاحة
أضافت الشركة أنه سيتم الإعلان عن الفرص الوظيفية المتاحة التي تتطلب مؤهلات أعلى من خلال التوظيف الداخلي، مما سيرفع من كفاءة التشغيل والاستفادة المثلى من القوى البشرية.
وأكدت الوزارة التزام الشركة بتوقيع عقود لمدة لا تقل عن سنتين مع موظفي الوزارة، مع إمكانية التجديد وفقًا لآلية العمل.
وفيما يتعلق بإمكانية الاستغناء عن بعض الموظفين، أوضحت الوزارة أن تقييم الأداء هو أحد المعايير وليس المعيار الوحيد للمفاضلة بين الموظفين.
وبشأن سلالم الرواتب، أكدت الوزارة أن الأسس والمعايير ستختلف حسب الجهة، مع ضمان عدم انخفاض الأجر الأساسي عن السابق.
وأشارت إلى ان الوظائف في الشركة ستخضع لنظام العمل والتأمينات الاجتماعية، وستكون الأجور والمزايا وفقًا للمعمول به في الشركة التي تتمتع بالشخصية الاعتبارية والذمة المالية المستقلة.
وستتولى الشركة تقديم الرعاية الصحية من خلال تجمعات صحية تحت مظلتها، وستكون فروع الشركة مسؤولة عن كل ما يؤثر في صحة المجتمع والأفراد في مناطقها المحددة، مع التركيز على الخدمات الصحية المقدمة.

مقالات مشابهة

  • البرهان في الصفوف الامامية بسنار
  • الأوراق المطلوبة للتقديم في الصف الأول الابتدائي
  • يغلق بعد ساعات.. رابط تقديم الصف الأول الابتدائي للمدارس الحكومية 2024
  • طريقة التقديم في الصف الأول الابتدائي الأزهري 2024
  • ”الصحة القابضة“ تستعد لخصخصة أول 3 تجمعات صحية الأسبوع المقبل
  • تعليم القليوبية: غلق موقع تظلمات الشهادة الإعدادية الاثنين المقبل
  • التربية تحدد موعد اعلان نتائج الشهادة الأساسية
  • رابط التقديم بـ الصف الأول الابتدائي الأزهري 2024 - 2025.. وأهم شروط القبول
  • السبت المقبل بدء عملية التسجيل للعام الدراسي الجديد
  • وردنا للتو.. خبر عاجل بشأن موعد بدء العام الدراسي الجديد