قصفت مسيّرة أوكرانية، الثلاثاء، محطة كهرباء فرعية في منطقة كورسك الروسية، ما أدى إلى انقطاع الكهرباء عن 7 بلدات، على ما أكد حاكم المنطقة الحدودية، في ضربة مماثلة للضربات الروسية على منشآت في أوكرانيا.

Overnight, russian terrorists attacked Mykolaiv, Kirovohrad, Cherkasy and Odesa regions with 38 Shahed drones.

26 of them were shot down. Infrastructure objects in Cherkasy and Odesa regions were damaged. The drones also hit Orlivka-Isakcea ferry crossing. Two people were… pic.twitter.com/snwtr0dHFR

— Defense of Ukraine (@DefenceU) September 26, 2023

وكتب حاكم منطقة كورسك رومان ستاروفويت، على تلغرام: "خلال فترة الصباح، أسقطت مسيّرة أوكرانية عبوة ناسفة على محطة كهرباء فرعية في قرية سناغوست في منطقة كورينيفسكي. انقطع التيار الكهربائي عن سبع بلدات".. وتبعد قرية سناغوست نحو 15 كيلومتراً عن الحدود مع أوكرانيا.

وأضاف ستاروفويت "لم يُصب أي من السكان"، مشيراً إلى أن الفرق المختصة تعمل على إعادة التيار الكهربائي.

وهاجمت أوكرانيا بمسيّرات أهدافاً في الأراضي الروسية في إطار هجومها المضاد لاستعادة أراضيها المحتلة، غير أنها لم تتحدث عما إذا كانت تنوي استهداف منشآت شبكة الكهرباء في روسيا.

والثلاثاء، قال الناطق باسم الكرملين ديميتري بيسكوف: "نرى أن هذه الممارسة المتمثلة في الضربات بالمسيّرات على منشآت مدنية تستمر"، مؤكداً "تحييد" غالبيتها.

وقالت السلطات المحلية إن ما لا يقل عن 7 أشخاص أصيبوا في منطقة خيرسون جنوب أوكرانيا في هجمات جوية روسية.

وقال الحاكم العسكري لخيرسون أولكسندر بروكودين، عبر تطبيق تلغرام إن حالة بعض المصابين خطيرة، مضيفاً أن الأطباء مازالوا يحاولون إنقاذ سيدة مصابة (83 عاماً)، وأضاف أن النشاط الجوي الروسي فوق المنطقة تزايد بصورة كبيرة خلال الأيام الماضية.

وكان بروكودين أعلن، أمس الإثنين، أن 6 أشخاص لقوا حتفهم في المنطقة وأصيب 10 آخرون.. وقد أدى القصف الروسي، الثلاثاء، لتوقف حركة السكة الحديد بين خيرسون ومدينة ميكولايف لفترة قصيرة.

Le Service d'urgence de l'État Ukrainien a montré des images de la liquidation des conséquences des bombardements russes à #Odessa#UkraineRussianWar pic.twitter.com/ck2zisP86f

— Chef de Guerre????????⚔️ (@MusengaChef) September 26, 2023

قال مسؤولون أوكرانيون، اليوم الثلاثاء، إن روسيا قصفت موانئ وصوامع للحبوب بأوكرانيا في هجوم بطائرات من دون طيار، خلال الليل على منفذ إسماعيل لتصدير الحبوب.

وقال حاكم منطقة أوديسا في جنوب أوكرانيا أوليه كيبر، التي تضم ميناءي إسماعيل وريني على نهر الدانوب، إن الهجوم أسفر عن  أضرار في مبنى لنقطة تفتيش وبمنشآت للتخزين وما يزيد عن 30 شاحنة وسيارة، فضلاً عن إصابة شخصين.

وأعلن الجيش الأوكراني تعليق العمليات في نقطة تفتيش دولية وإعادة توجيه السيارات بشكل مؤقت.. وذكرت خدمة حرس الحدود الأوكرانية في وقت لاحق أن نقطة العبور، هي أورليفكا على الحدود مع رومانيا.

These are the indicative estimates of Russia’s combat losses as of Sept. 26, according to the Armed Forces of Ukraine. pic.twitter.com/VSf8frmzs2

— The Kyiv Independent (@KyivIndependent) September 26, 2023

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الحرب الأوكرانية روسيا

إقرأ أيضاً:

مقتل 3 في هجمات روسية على شرق أوكرانيا

قالت سلطات محلية إن روسيا شنت هجمات على شرق أوكرانيا، الخميس، مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 3 أشخاص وإصابة 5 آخرين.

وقال فاديم فيلاشكين حاكم منطقة دونيتسك على تطبيق "تلغرام"، إن شخصاً قتل وأصيب 3 آخرون قرب بلدة تشاسيف يار التي تكثف القوات الروسية هجماتها عليها منذ أشهر.

زيلينسكي يزور البيت الأبيض.. وينتظر هدية بايدن - موقع 24يعرض الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، خطته "للنصر" على الرئيس الأمريكي جو بايدن، ونائبته كامالا هاريس، اليوم الخميس، لكن سجاله مع دونالد ترامب يسلّط الضوء على التأثير المرتقب لنتيجة الانتخابات الأمريكية المقبلة على الدعم لكييف.

وأضاف أن شخصين لقيا حتفهما، وأُصيب آخران في قصف روسي الليلة الماضية على مدينة توريتسك القريبة.

ولا تزال الجبهة الشرقية هي المنطقة التي تشهد أكثر المعارك عنفاً وكثافة؛ رغم مرور أكثر من عامين ونصف على انطلاق الغزو الروسي الواسع لأوكرانيا.

أوكرانيا تتهم روسيا بـ "الابتزاز النووي" - موقع 24 اتهمت أوكرانيا القيادة في موسكو بـ"الابتزاز النووي"، وذلك عقب إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن عقيدة نووية موسعة.

وتتحرك القوات الروسية بشكل مطرد نحو منطقة بوكروفسك الاستراتيجية، وحققت في الآونة الأخيرة تقدماً باتجاه بلدة فولدار إلى الجنوب.

 

مقالات مشابهة

  • أعمال صيانة محطات التحويل في الكويت: انقطاع التيار الكهربائي من 28 سبتمبر إلى 5 أكتوبر 2024
  • انقطاع التيار الكهربائي في ولايات كردفان الكبرى
  • إعلام إسرائيلي: انقطاع التيار الكهربائي عن بلدات شمال القدس عقب إطلاق صاروخ من لبنان
  • تعرف على مناطق فصل التيار الكهربائي اليوم بالغردقة
  • فصل التيار الكهربائي اليوم عن مدينة القصير
  • خريطة فصل التيار الكهربائي عن الغردقة لمدة يومين لعمل الصيانة
  • مقتل 3 في هجمات روسية على شرق أوكرانيا
  • صعقها التيار الكهربائي.. التصريح بدفن جثة طفلة بالمراغة
  • أوكرانيا تدمر 66 مسيّرة و4 صواريخ روسية
  • أوكرانيا: إسقاط 4 صواريخ و66 طائرة مسيرة روسية