قال مستشار رئيس أذربيجان، حكمت حاجييف، اليوم الثلاثاء، إنه تم الاتفاق على 70% من المسائل العالقة مع أرمينيا خلال المباحثات التي يرعاها الاتحاد الأوروبي، لافتا إلى أن المحادثات كانت بناءة.

وأضاف مستشار الرئيس الأذربيجاني في تصريحات للصحفيين، أن أذربيجان لا تريد تقسيم المنطقة، مشيرا إلى أن الفرص الآن أفضل لدفع عملية التطبيع مع أرمينيا.

وأشار حاجييف إلى أن أذربيجان لديها أجندة إيجابية، وهناك استعداد كبير للحوار والعمل البناء مع الاتحاد الأوروبي.

وأوضح مستشار الرئيس الأذربيجاني، أن السيناتور بوب مينينديز رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي كان ضد أذربيجان وكان هناك لوبي وراء ذلك.

وفي وقت سابق، قال الرئيس الأذربيجاني، إلهام علييف، إنه في سياق تنفيذ إجراءات مكافحة الإرهاب في إقليم ناجورني كاراباخ، استعادت أذربيجان سيادتها بالكامل على البلاد.

وقال علييف، في بيان صحفي مشترك مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، "إن قوات بلاده وضعت حدا للاحتلال، واستعدنا سلامة أراضينا بالكامل من خلال إنشاء نقاط تفتيش حدودية على حدودنا مع أرمينيا في اتجاه لاتشين”.

وأضاف الرئيس الأذربيجاني: “قبل 5 أيام، ضمنا سيادتنا بالكامل واستعدناها نتيجة إجراءات مكافحة الإرهاب التي تم تنفيذها في أقل من 24 ساعة، حيث استسلم الجيش الأرمني، المتمركز بشكل غير قانوني على أراضي أذربيجان، وبالتالي ضمنت أذربيجان سيادة الدولة بالكامل".

الأرمن الأصليون يفرون من كاراباخ بعد هزيمة مقاتليهم أمام أذربيجان أردوغان: أذربيجان اضطرت إلى تنفيذ عملية مكافحة الإرهاب في ناجورنو كاراباخ

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اذربيجان أرمينيا الاتحاد الأوروبي الرئيس الاذربيجاني إقليم ناجورني كاراباخ الرئیس الأذربیجانی مع أرمینیا

إقرأ أيضاً:

عدنان فنجري وزيرًا للعدل.. مسيرة متميزة في مكافحة الإرهاب والفساد

المستشار عدنان فنجري، وزير العدل الجديد، أدى اليوم اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بقصر الاتحادية. يتمتع بخبرة طويلة وسجل حافل في المجال القضائي.

ولد المستشار عدنان فنجري أبوجبل حسين في عام 1953 بقرية حجازة قبلي، مركز قوص، محافظة قنا. حصل على ليسانس الحقوق من كلية الحقوق بجامعة القاهرة في مايو 1974 بتقدير جيد جدًا. عُين عضوًا بالنيابة العامة في مايو 1975 وترقى في درجاتها إلى أن تم تعيينه في عام 2006 نائبًا عامًا مساعدًا ومديرًا للتفتيش القضائي بالنيابة العامة.

في عام 2013، شغل منصب رئيس إحدى الدوائر بمحكمة استئناف قنا، وتولى رئاسة محكمة استئناف أسيوط، ثم بني سويف، ورئاسته لكل من محكمتي استئناف الإسكندرية والقاهرة. كان عضوًا بمجلس القضاء الأعلى وعُين بعد إحالته إلى التقاعد عضوًا بالمحكمة العليا للقيم.

شارك في العديد من المؤتمرات والندوات الدولية المتعلقة بمكافحة الإرهاب، الفساد، المخدرات، غسل الأموال، الاتجار بالبشر، الهجرة غير الشرعية، والعنف ضد المرأة، وأدار بعض جلساتها. كما ساهم في التدريس في الدورات التدريبية لتأهيل أعضاء النيابة العامة والقضاة والمشتغلين بالقانون في مصر وبعض البلاد العربية.

وعلى مدى 10 أعوام، كان محاضرًا في الدورات التدريبية التي نظمها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) لأعضاء النيابة العامة وضباط الشرطة في مجال حقوق الإنسان وتعزيز حكم القانون في مصر وبعض البلاد العربية.

مقالات مشابهة

  • بوتين يعتبر طالبان حليفة لروسيا في مكافحة "الإرهاب"
  • بوتين يعتبر طالبان حليفة لروسيا في مكافحة الإرهاب
  • دول منظمة شنغهاي تعلن استعدادها لإزالة الظروف المشجعة على الإرهاب
  • بوتين: طالبان حليفتنا في مكافحة الإرهاب
  • بوتين: حركة طالبان “حليفتنا في مكافحة الإرهاب”
  • عدن على صفيح ساخن: قائد مكافحة الإرهاب ينفي التورط في الإفراج عن متهم الجعدني
  • الرئيس السيسي يوجه بالحفاظ على ما تحقق من مكتسبات في مجالات مكافحة الإرهاب
  • عدنان فنجري وزيرًا للعدل.. مسيرة متميزة في مكافحة الإرهاب والفساد
  • الإمارات والاتحاد الأوروبي يناقشان تحديات الجرائم المالية
  • "مكافحة الإرهاب" العراقي يكشف حصيلة قتلى داعش الإرهابي خلال عامين