دمشق-سانا

أطلقت الشركة السورية للنقل والسياحة اليوم أولى رحلاتها عبر أسطول النقل الخاص بها “الكرنك” من دمشق إلى اللاذقية وبالعكس.

وفي تصريح لـ سانا، أوضح مدير عام الشركة المهندس فايز منصور أن إطلاق الكرنك من جديد يهدف إلى توفير خدمات النقل للمواطنين بأسعارمنافسة، وهذا يضاف إلى المشاريع السياحية المنجزة في قطاع السياحة الشعبية والداخلية التي تستمر الشركة بتنفيذها في محافظات اللاذقية وطرطوس والقنيطرة.

ويبلغ سعر التذكرة بين دمشق واللاذقية 26000 ليرة سورية، وستتوسع الرحلات بالفترة المقبلة لتشمل محافظات أخرى مثل طرطوس وحلب ودير الزور وفقاً لمنصور، لافتاً إلى أن عودة “الكرنك” للعمل ستترك أثراً إيجابياً على واقع النقل من خلال تثبيت الأسعار وبما يخفف من التلاعب بها.

وبدأ الكرنك تسيير رحلاته ما بين اللاذقية ودمشق بمعدل رحلة يوميا في الساعة 7.30 صباحاً من دمشق باتجاه اللاذقية، وبالعكس من اللاذقية إلى دمشق عند الساعة  4.30عصراً، لافتاً إلى أن الحجز على الرحلات بدأ منذ يوم الأحد الماضي عبر مكاتب الشركة الموجودة في ساحة المحافظة ومركز انطلاق البولمان في مدينة دمشق ومكتبي الشركة في شارع 8 آذار ومركز

انطلاق البولمان في مدينة اللاذقية.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

الوزير عبد اللطيف: التشديد على دور نقابة المقاولين في إعادة الإعمار وفق أسس تضمن السلامة العامة

اللاذقية-سانا

أكد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سهيل عبد اللطيف دور المقاولين في مرحلة إعادة الإعمار والعمل وفق الأسس العالمية المتطورة لضمان السلامة العامة وجودة البناء.

وأشار الوزير عبد اللطيف خلال المؤتمر السنوي لنقابة مقاولي الإنشاءات الذي عقد اليوم في اللاذقية إلى أن القوانين الجديدة الناظمة لمهنة المقاولة تشدد على مبدأ جودة العمل وتحقيق عنصر الأمان، وخاصة بعد كارثة الزلزال العام الماضي، حيث أوضحت دراسة لعدد من المباني التي انهارت “المنتقاة عشوائياً” من المحافظات التي تأثرت بالزلزال نقاط الضعف في مكونات المبنى وضعف التنفيذ.

وأوضح الوزير عبد اللطيف أنه ستتم إعادة النظر بطريقة إنشاء الأبنية وتعديل قانون المقاولة ومنع تنفيذ أي رخصة بناء من دون وجود مقاول مشرف على التنفيذ إلى جانب المهندس المختص، بالتوازي مع فرض عقوبات رادعة بحق المخالفين.

بدوره بين رئيس فرع النقابة في اللاذقية عبد الرحمن سليمان أنه تم اعتماد آلية جديدة لرخص البناء للوصول إلى بناء متين مقاوم وفق المواصفات القياسية العالمية، وتعمل النقابة على دراسة الإجراءات الممكنة للحفاظ على سلامة الأبنية ضمن الأنظمة والقوانين النقابية.

حضر المؤتمر محافظ اللاذقية عامر هلال، وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي باللاذقية هيثم إسماعيل، ورؤساء فروع النقابة في المحافظات وعدد من المقاولين من مختلف المحافظات.

ثناء شحرور

مقالات مشابهة

  • أكبر مصانع مصر تعود للعمل
  • إجازة استثمار جديدة في قطاع النقل
  • وزير النقل يعلن إطلاق دراسات لتفادي غرق المطارات في المستقبل
  • أبرزها "امتلاك عدد كافٍ من السيارات".. النقل توضح ضوابط عمل شركات "التكسي"
  • ناطق اليمنية لنيوزيمن: احتجاز طائراتنا في صنعاء سيؤثر بشكل كبير على تشغيل الرحلات ولدينا 3 طائرات في الخدمة
  • الأجهزة الأمنية بقنا تضبط مرتكبي مجزرة الكرنك
  • «حارس النيل».. «النقل» تكشف تفاصيل إطلاق القطار السياحي الفاخر ومساره 
  • لو عاوز تنقل عفش بخميس مشيط تواصل مع موقع خيول الجنوب
  • رئيس الوزراء: مشروع إعادة تدوير مخلفات السفن يحقق الاستدامة في قطاع النقل
  • الوزير عبد اللطيف: التشديد على دور نقابة المقاولين في إعادة الإعمار وفق أسس تضمن السلامة العامة