وقع الدكتور حسين درويش، القائم بأعمال رئيس المركز القومى للبحوث، ود. صديق عفيفى رئيس أكاديمية طيبة، اليوم الثلاثاء بروتوكول تعاون علمى وثقافى بين الجانبين إيمانًا من الدولة بأهمية إعداد الكوادر العلمية وإجراء البحوث التطبيقية التى تخدم المجتمع . 
 

4 مليارات جنيه للتجديد وتخدم 20 مليون مريض| إنجازات المستشفيات الجامعية بعهد السيسي 180 مليار جنيه إنفاقا.

. هكذا وجهت وزارة التعليم العالي جهودها للاستثمار بالتزامن مع زيارة السيسي.. جامعة الإسماعيلة الأهلية تطلق تخصصات تواكب سوق العمل العالمي لدعم الطلاب المصريين.. التعليم العالى توقع مذكرة تفاهم مع جامعة إسكس البريطانية بعد تناول الرئيس السيسي جودة التعليم والتنافسية.. 5 أهداف على رأس أولويات التعليم العالي موازنة تجاوزت الـ99 مليار جنيه وتصنيفات عالمية.. إنجازات التعليم العالي بعهد الرئيس السيسي سنوات من الإنجازات.. وطفرة غير مسبوقة بالتعليم العالي في عهد الرئيس السيسي انجازات بالجامعات الأهلية.. طفرة تعليمية وتطوير شامل خلال عهد الرئيس السيسي البحث العلمي تعلن عن فتح التقديم لمرشح قوي لمجموعة أبحاث خدمة النظم المستدامة مجلس أمناء جامعة النيل: نعمل على المشاركة في مبادرة الهيدروجين الأخضر

وحضر التوقيع الدكتور خالد شمس المستشار العلمى لرئيس المركز، ومن جانب الاكاديمية الدكتورة أمل عفيفي نائب رئيس مجلس الإدارة، والدكتورة سعاد محمد عبدالخالق نائب رئيس مجلس الإدارة، والدكتور حمد صديق  مساعد رئيس مجلس الإدارة، الدكتور عبدالغني محمد عبدالغني عميد المعهد العالي للهندسة، والدكتور  منى نصر عميد المعهد العالي للحاسبات، والمهندسة حنان زكى نائب رئيس الجمعيه العالميه للعلوم والتكنولوجيا والتحول الرقمى. 

جاء ذلك من منطلق حرص الجانبين على التعاون وتبادل الخبرات والإستشارات الفنية والعلمية لدى الطرفين، وتعظيم الاستفادة من المعامل البحثية التابعة للجهتين، وإعداد كوادر علمية وإجراء بحوث تطبيقية مشتركة في مجالات مختلفة للاستفادة من مخرجاتها بما يخدم المجتمع والبيئة المصرية، بالإضافة إلى المشاركة في مشاريع بحثية مشتركة بما يتيح الاستفادة من التمويل المحلى والدولى، بين الجانبين.

 كما يتضمن البروتوكول التعاون في تنظيم الندوات والمؤتمرات العلمية وورش العمل، بالإضافة إلى أنشطة نقل التكنولوجيا بين الطرفين.


جدير بالذكر أن البرتوكول يهدف ايضاً إلى التعاون فى تطوير أنشطة نقل التكنولوجيا بين الأكاديمية، والمركز من ناحية، والصناعة من ناحية أخرى. 

وقد تبادل الطرفان  إهداء الدروع والصور التذكارية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التعلیم العالی الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

حياة كريمة وتمكين المرأة والشأن الخارجي.. مدبولي يكشف توجيهات السيسي للحكومة الجديدة

كتب- محمد أبو بكر:

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الرئيس السيسي وجه بسرعة استكمال مشروع حياة كريمة لأنه يمس كل أبناء الوطن في الريف، وتمكين أكثر للمرأة والشباب.

وأضاف "مدبولي"، خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أن الرئيس السيسي وجه أيضًا باستمرار دور الدولة المصرية في الشأن الخارجي والملف الخارجي، خاصة وأن المنطقة والإقليم مضطرب حاليًا.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء، أنه سيتم تطوير الأداء الحكومي، والتوسع في الميكنة وهيكلة الوزراءت، والحد من التشابكات والتداخلات ما بين الوزارات في بعض الملفات التي قد تكون مهمة.

ووجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على تجديد الثقة والتكليف بتشكيل الحكومة الجديدة.

اقرأ أيضًا:

خاص| بالأسماء.. إلغاء تراخيص 12 شركة سياحية بسبب تأشيرات حج الزيارة - مستند

بعد أزمة حج الزيارة.. وقف إصدار إحدى تأشيرات العمرة

الشركات تخضع للتحقيق.. "السياحة": أرسلنا بالمستندات المتسببين في أزمة تأشيرات الزيارة بالحج للوزارة

مقالات مشابهة

  • محافظ قنا يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد
  • رئيس جامعة القاهرة يهنئ وزير التعليم العالي بتجديد ثقة فيه
  • حياة كريمة وتمكين المرأة والشأن الخارجي.. مدبولي يكشف توجيهات السيسي للحكومة الجديدة
  • رئيس جامعة المنصورة يستعرض حصاد مشاركة الجامعة في المحافل الدولية والمحلية والوطنية
  • مدبولي يكشف عن توجيه من الرئيس بشأن مشروعات "حياة كريمة"
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بالعام الهجري الجديد
  • «الإنجيلية» تهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد: خالص تهانينا القلبية
  • القس أندريه زكي يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بالعام الهجري الجديد
  • مدبولي يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد
  • رئيس الوزراء يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد