يمن مونيتور/ قسم الأخبار

شهدت مدينة مأرب، الثلاثاء، عرضاً عسكرياً كبيراً، احتفاءً بالذكرى الـ 61 لثورة الـ 26 من سبتمبر.

وأفاد المركز الإعلامي للقوات المسلَّحة اليمنية، بأنَّ مأرب شهدت عرضاً عسكرياً كبيراً، احتفاءً بأعياد الثَّورة اليمنية، بحضور عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء سلطان بن علي العرادة ورئيس أركان الجيش اليمني اللواء صغير بن عزيز.

محافظة مأرب تشهد عرضاً عسكرياً مهيباً احتفاءً بأعياد الثورة اليمنية بحضور عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء سلطان بن علي العرادة pic.twitter.com/n7ngYTxotC

محافظة مأرب (@Marib_gov) September 26, 2023

وتم خلال العرض العسكري الكشف عن صواريخ باليستية طويلة المدى، وهي المرة الأولى التي يكشف فيها الجيش اليمني الموالي للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً.

محافظة مأرب تشهد عرضاً عسكرياً مهيباً احتفاءً بأعياد الثورة اليمنية بحضور عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء سلطان بن علي العرادة pic.twitter.com/VNft6tKLFK

— محافظة مأرب (@Marib_gov) September 26, 2023

ومنذ مساء أمس الإثنين، يقيم اليمنيون احتفالات رسمية وكرنفالات بهيجة داخل وخارج اليمن احتفاءً بالذكرى الواحدة والستين لثورة السادس والعشرين من سبتمبر الخالدة، واصفين ما تمر به البلاد بمنعطف سيتم التجاوز عنه وإن طال الأمد.

وتشهد العديد من المحافظات اليمنية احتفالات بهيجة وخطابات وطنية بهذه المناسبة، كما تقيم العديد من المدارس كرنفالات فريدة من نوعها ابتهاجًا بالذكرى العظيمة.

وتشهد العديد من المؤسسات الحكومية والخاصة، ومواقع التواصل الاجتماعي جميعها فعاليات وأمسيات تفوح بحب الوطن وتقديس الثورة وتعظيم شهدائها الأحرار الذين دحروا الإمامة وقدموا أرواحهم في سبيل أن يعيش الشعب بحرية وكرامة.

وعلى الرغم من محاولات الحوثيين لوأد هذه الثورة إلا أن التفاف اليمنيين جميعهم حول ثورتهم جعل أعمال الحوثيين ضدها كمن يحاول أن يغطي شمس السماء بغربال.

 

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الجيش اليمني الحوثيون اليمن ثورة 26 سبتمبر مأرب محافظة مأرب

إقرأ أيضاً:

روسيا: انكماش قطاع التصنيع خلال سبتمبر الماضى للمرة الأولى منذ 28 شهرًا

سجل قطاع التصنيع في روسيا انكماشًا خلال شهر سبتمبر، مسجلاً أول تراجع له منذ 28 شهرًا، نتيجة ضعف الطلب وتعطل سلاسل التوريد ونقص المواد التى أعاقت عمليات الإنتاج على مستوى البلاد.

روسيا تدين الضربة الإسرائيلية في دمشق روسيا تحرر مقاطعات عدة في دونيتسك وخاركوف

وفقًا لأحدث بيانات مؤشر مديري المشتريات الصادرة عن مؤسسة "ستاندرد اند بورز" الائتمانية، فقد سجل القطاع الصناعى 49.5 نقطة فى شهر سبتمبر، بانخفاض من 52.1 في الشهر السابق له؛ مما يشير إلى تراجع طفيف ولكنه ملحوظ في أداء القطاع، حيث انخفض المؤشر لأول مرة عن حاجز 50 نقطة (الذي يشير إلى عدم التغيير) منذ أبريل 2022، مباشرة بعد اندلاع الحرب في أوكرانيا. بسحب تقرير لمنصة "البلقان" الإخبارية.

 

ورغم أن الانكماش كان طفيفًا، إلا أنه نجم عن تجدد التراجع في الإنتاج والطلبيات الجديدة والتوظيف. وأشار التقرير إلى أن "ضعف ظروف الطلب وتأخيرات تسليم الموردين أدت إلى نقص في المدخلات وأعاقت الإنتاج"، مضيفًا أن هذا الانخفاض في الإنتاج هو الأول منذ يوليو 2022.

 

يأتي هذا التباطؤ في وقت يشهد فيه الاقتصاد الروسي تباطؤًا بعد عامين من النمو غير المتوقع، حيث بدأت العوامل التي حفزت الزيادة المرتبطة بالإنفاق العسكري تتلاشى. وكان البنك المركزي الروسي قد أصدر في بداية أغسطس توقعات اقتصادية متشائمة على المدى المتوسط، تتوقع تباطؤ النمو الاقتصادي بحلول عام 2025، بعد أن تعاون مع الحكومة في استخدام وسائل غير نقدية لتبريد الاقتصاد المتضخم وخفض التضخم المستمر.

 

وساهم انخفاض الطلبيات الجديدة، الذي أنهى سلسلة نمو استمرت 27 شهرًا، بشكل كبير في هذا التراجع. وذكر المشاركون في الاستطلاع أن التراجع يعزى إلى ضعف الطلب المحلي. وفي المقابل، أظهرت الطلبات التصديرية مرونة، حيث ارتفع الطلب التصديري الجديد، خاصة من آسيا الوسطى، بأسرع وتيرة له منذ أغسطس، بحسب المشاركين في S&P Global.

 

وسجل المؤشر - أيضا - ازدياد مشاكل سلاسل التوريد سوءًا، حيث أدت تأخيرات التسليم، خاصة في السكك الحديدية واللوجستيات الدولية، إلى زيادة أوقات الشحن إلى ثاني أسوأ مستوى لها منذ يوليو 2022. وقد أدت هذه الاضطرابات إلى تفاقم نقص المدخلات؛ مما رفع تكاليف الإنتاج.

 

وأشار التقرير إلى أن "المنتجين الروس أفادوا بارتفاع أسرع في تكاليف المدخلات خلال سبتمبر بسبب نقص المواد الخام وزيادة رسوم النقل". ورغم أن التضخم تجاوز 9% خلال الصيف، يبدو أنه تجاوز ذروته بفضل الفائدة المرتفعة (19%) والإجراءات غير النقدية.

 

وقد استجابت الشركات الروسية لذلك الارتفاع بتمرير التكاليف المرتفعة إلى العملاء؛ مما أدى إلى أسرع زيادة في أسعار الإنتاج منذ ما يقرب من عام. وكانت الضغوط التضخمية مرتفعة بشكل ملحوظ، مدفوعة بزيادة أسعار الموردين وارتفاع تكاليف النقل.

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة العمليات يحضر عرضاً عسكرياً للقوات المشتركة في قطاع عارين
  • روسيا: انكماش قطاع التصنيع خلال سبتمبر الماضى للمرة الأولى منذ 28 شهرًا
  • للمرة الأولى.. مجلس عائلات عاصمة محافظة كفر الشيخ يجتمع مع المحافظ
  • اللواء العرادة في كلمة قوية للقوات المسلحة اليمنية: الحروب لم تعد كما كانت
  • مدارس محافظة صنعاء تشهد وقفات طلابية تنديداً بالعدوان الصهيوني على الحديدة
  • مأرب تحتفل بزفاف 92 عريسا وعروس من أبناء أمانة العاصمة صنعاء ابتهاجا بذكرى ثورة 26 سبتمبر
  • ميليشيا الحوثي تضع شروطاً قاسية للإفراج عن معتقلي ذكرى ثورة 26 سبتمبر في صنعاء
  • الكاتب الأمريكي الشهير “والتر إيزاكسون”: السعودية تشهد ثورة تنموية في ابتكارات الطاقة المتجددة
  • مديرية حيفان بتعز تشهد عرضا عسكريا شعبيا لقوات التعبئة العامة
  • ندوة فكرية في صنعاء تسلط الضوء على إنجازات وتحديات ثورة 21 سبتمبر