لبنان ٢٤:
2024-10-07@06:18:11 GMT

في دار الطائفة.. لقاءات عدة لشيخ العقل اليوم

تاريخ النشر: 26th, September 2023 GMT

في دار الطائفة.. لقاءات عدة لشيخ العقل اليوم

إلتقى شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي ابي المنى في دار الطائفة ببيروت اليوم، رئيس جمعية "الدعوة الخيرية" الشيخ محمد أبو القطع، لتقديم دعوة لحضور الاحتفال الديني المركزي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف في 28 الحالي.

وترأس اجتماعا لإدارة المجلس المذهبي لمناقشة قضايا داخلية.

  وكان ابي المنى استقبل المنسق العام لرابطة المعلمين المتقاعدين في المدارس الخاصة الأستاذ محمد ملحم، وبحث معه قضايا ومطالب تربوية.



  كما التقى الشاعرين عمر شبلي الذي قدم له مجموعة من مؤلفاته وسلمان زين الدين.

كذلك، استقبل معتمد مشيخة العقل في بريطانيا الشيخ عزات داغر، يرافقه رئيس بلدية شويا عصام الشوفي، وقد شكرا لشيخ العقل زيارته الأخيرة للبلدة.

واستقبل ايضا، المغترب في اميركا الأستاذ نبيل أبو نصر الدين، ثم المحامي فراس ولي الدين. وأيضا الأستاذ راجح نعيم.

وترأس شيخ العقل اجتماعا للجنة الأوقاف في المجلس المذهبي.



وكان شيخ العقل استقبل في دارته في شانيه، راعي ابرشية جبيل والبترون وتوابعهما للروم الأرثوذكس المطران سلوان موسي، يرافقه وفد من الكهنة وأبناء الرعية من قرى في منطقتي عاليه والمتن الجنوبي، بحضور عدد من المشايخ أعضاء في المجلس المذهبي وشخصيات، وتم البحث بقضايا روحية عامة وتعزيز التلاقي والتواصل على المستوى الإسلامي المسيحي وخصوصا بين أبناء الجبل.
 كما استقبل وفدا من القماطية يتقدمه امام البلدة الشيخ مهدي الغروي ورئيس البلدية نديم حمادة، لتقديم دعوة الى احتفال المولد النبوي في حسينية البلدة.
كذلك، استقبل الاب ميخائيل روحانا الذي قدم كتابه "الجمهورية الخامسة"، شارحا بعض مفاهيمه، رافقه الدكتور نبيه الأعور ورئيس بلدية شانيه حسين أبي المنى.
واستقبل الشيخ ابي المنى كلا من: رئيس نادي عاليه فؤاد شيّا لتقديم دعوة حول تكريم رئيس الجامعة الأميركية فضلو خوري. مدير مستشفى قبرشمون الحكومي الدكتور عادل سري الدين، يرافقه الشيخ مصطفى الذيب. وفدا من مجدليا، ووفدا من مشايخ بشتفين، والدكتور نبيل أبو علي من الرملية.


الى ذلك، شارك شيخ العقل في لقاء ديني في خلوة المرحوم الشيخ الجليل أبو محمد نجيب غنام والد عضو المجلس المذهبي الشيخ محمد غنام في بلدة كفرحيم.

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: شیخ العقل

إقرأ أيضاً:

كلية أصول الدين بجامعة الأزهر تنظم مجلسها الحديثي الثاني بمشاركة كبار العلماء

تستعد كلية أصول الدين بالقاهرة لتنظيم المجلس الحديثي الثاني بالسند المتصل بمدرج الإمام الأكبر الراحل الدكتور عبد الحليم محمود، بمقر الكلية بالدراسة.

صرح الدكتور محمود حسين، عميد الكلية، بأن المجلس الحديثي الثاني يأتي في إطار رسالة كلية أصول الدين بالقاهرة، منارة العلم ونبض الفكر، والتي تسعى من خلالها لتنشئة الأجيال العلمية وربطهم بتراث الأمة وحضارتها.

أعمدة مؤسسة الأزهر

وأوضح عميد الكلية أن المجلس يقرأ فيه كتاب "مأخذ العلم" لابن فارس المتوفي في 359 هجرية، ومجلس في حديث جابر الذي رحل فيه مسيرة شهور لابن ناصر الدين الدمشقي المتوفي عام 842 هجرية.

ولفت إلى أن ذلك يأتي في إطار نشاطها العلمي المتواصل الكبير الذي تحرص عليه دائمًا كونها أحد أهم أعمدة مؤسسة الأزهر الشريف جامعًا وجامعة برئاسة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، وإشراف الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس الجامعة، والدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث.

حضور الدكتور أحمد عمر هاشم للمجلس الحديثي الثاني

وقال عميد الكلية: إن المجلس الحديثي الثاني يكون بحضور الدكتور أحمد عمر هاشم، رئيس الجامعة الأسبق عضو هيئة كبار العلماء، والدكتور أحمد معبد عبد الكريم، عضو هيئة كبار العلماء، والدكتور مصطفى أبو عمارة، أستاذ الحديث المتفرغ بالكلية.

وأوضح عميد كلية أصول الدين بجامعة الأزهر أن الحضور والمشاركة في المجلس الحديثي الثاني متاح لطلاب العلم بجامعة الأزهر، مشيرًا إلى أنه سيمنح الحضور إجازة بالسند المتصل.

جدير بالذكر أن تسجيل الحضور متاح من خلال QR code الخاص الموجود على صفحة الكلية.

مقالات مشابهة

  • محمد بن راشد: نقطف ثمار حكم الشيخ راشد اليوم
  • العقل أهم من العاطفة.. لجنة التخطيط تكشف موقف الأهلي من تجديد عقد علي معلول
  • مكتوم بن محمد: الشيخ راشد أسس دبي المعاصرة وصنع منظومة حكم استثنائية
  • من يتصدر ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي قبل لقاءات اليوم
  • وفد «كنائس جنوب أفريقيا» فى القاهرة
  • كلية أصول الدين بجامعة الأزهر تنظم مجلسها الحديثي الثاني بمشاركة كبار العلماء
  • مصدر أمني لبناني لـCNN: حزب الله فقد الاتصال بهاشم صفي الدين خليفة نصرالله
  •  ضمن فعاليات مبادرة بداية.. لقاءات تدريبية بثقافة الفيوم 
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون ملك ليسوتو بذكرى اليوم الوطني لبلاده
  • الشيخ: جيرارد متدرب وليس مدربًا .. فيديو