أكد ملتقى مديري معاهد ومدارس الإدارة في الوطن العربي الذي نظمته المنظمة العربية للتنمية الإدارية بالأردن أن تحقيق التنمية المستدامة لا يأتي إلا من خلال تطوير القطاع العام، مشددا على أهميةً تبني استراتيجيات التحول الرقمي لتطوير اداء القطاع العام.

الأردن وكازاخستان يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات الأردن يدين اقتحامات متطرفين إسرائيليين للمسجد الأقصى

جاء ذلك في بيان صدر اليوم عن المنظمة العربية للتنمية الإدارية حول الملتقى الذي انطلق اختتم اليوم تحت عنوان "دور مديري معاهد ومدارس الإدارة في الوطن العربي في تطوير الأداء الحكومي من خلال تبني استراتيجيات التحول الرقميً" الذي عقد برعاية ناصر شريدة نائب رئيس الوزراء بالمملكة الأردنية الهاشمية، وبحضور نخبة من أصحاب الخبراء والمختصين من مختلف الدول العربية، وذلك في مقر معهد الإدارة العامة بالعاصمة عمّان.

الملتقى ركز على دور المعاهد والمدارس في تطوير الأداء الحكومي

وقال المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الإدارية الدكتور ناصر الهتلان القحطاني، إن الملتقى ركز على دور المعاهد والمدارس في تطوير الأداء الحكومي من خلال تبني استراتيجيات جديدة، ويعد فرصة لتطوير القطاع العام كمسألة ضرورية وملحة.

وأضاف أن الإصرار على تحقيق رؤى الحكومات في تحديث القطاع العام يكمن في التحول الرقمي للوصول إلى رضى متلقي الخدمة الذين يعدون أساس ذلك كله.

وأشار إلى ضرورة وجود المدخلات والمخرجات والتقييم والمراقبة لرصد مواطن التقدم والتراجع، بما يمكنهم من البناء ومعالجة الخلل لاحقا، متطلعا إلى تعزيز نشاط الحكومات من خلال هذا الملتقيات وتحقيق أهدافها.

من جانبه، أوضح رئيس ديوان الموظفين العام بالأردن رئيس الجمعية العمومية للمنظمة العربية للتنمية الإدارية موسى أبو زيد، إن هذه اللقاءات تشكل فرصة لتبادل الخبرات وعرض قصص النجاح، والوقوف على آخر مستجدات وصلت إليها مدارس ومعاهد الإدارة، ودورها على المستوى الإقليمي والعالمي. 

وأضاف أن التدريب هو أحد المكونات الرئيسة لتحقيق التنمية الإدارية، ودعم عمل القطاع العام ومواكبة التغيرات، مؤكدا ضرورة دعم مجالس الإدارة للمبادرة والريادة والابتكار، والاستعانة بالعقول المبدعة للسير بدولها للإمام.

و قال رئيس ديوان الخدمة المدنية الأردني سامح الناصر- في كلمته التي ألقاها نيابة عن نائب رئيس الوزراء الأردني للشؤون الاقتصادية ناصر الشريدة - إن التغييرات والتطورات التي تفرضها عملية التطور التقني والتكنولوجي باتت سمة العصر، ما يتطلب من أجهزة الخدمة المدنية ومعاهد ومدارس الإدارة في الوطن العربي سرعة التكيف مع متطلباتها وتهيئة الأجهزة الحكومية لذلك. 

وأضاف أن التكيف يأتي من خلال تطوير أساليب استقطاب وانتقاء الموظفين، ليكونوا قادرين من حيث المهارات والقدرات المرتبطة بتكنولوجيا المعلومات، والتحول الرقمي وتقنيات الاتصال الحديثة على الاندماج الفوري والسريع مع متطلبات مهامهم الوظيفية.

من جانبها قالت مدير عام معهد الإدارة العامة المهندسة سهام الخوالدة، إن المعهد يسعى لتعزيز أواصر التعاون والشراكات ويؤمن بأهمية العمل الجماعي على المستويات الوطنية والإقليمية والدولية، مشيرة إلى أن هذا اللقاء سيعزز تبادل التجارب والخبرات والاستفادة في تطوير العمل حسب أفضل الممارسات، ومواكبة كل ما هو جديد في مجالات تطوير عمليات بناء القدرات، وتقديم التدريب المناسب لموظفي القطاع العام.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأردن الإدارة العربية التحول الرقمى الوطن العربي العربیة للتنمیة الإداریة التحول الرقمی القطاع العام تطویر الأداء فی تطویر من خلال

إقرأ أيضاً:

وزير الاتصالات يؤكد أهمية الانضباط الوظيفي عقب إجازة العيد

الثورة نت|

أكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات في حكومة تصريف الأعمال ،المهندس مسفر النمير، أهمية الانضباط الوظيفي في ديوان عام الوزارة والمرافق التابعة لها بما يحقق التطوير المستمر لأداء العاملين وتجويد الخدمات المقدمة للمواطنين.

وشدد في اليوم الأول من الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الأضحى المبارك على الالتزام بالدوام الرسمي كون وزارة الاتصالات والجهات التابعة لها من الجهات الحكومية المتصلة بالمواطنين بشكل مباشر عبر خدمات الاتصالات والإنترنت والبريد.

جاء ذلك خلال تفقده ومعه وكيلا وزارة الاتصالات للشئون المالية والإدارية أحمد المتوكل، والفنية المهندس طه زبارة مكاتب ديوان عام الوزارة والمؤسسة العامة للاتصالات، مستمعاً من المدير العام التنفيذي بالمؤسسة المهندس صادق مصلح لشرح عن مستوى الانضباط الوظيفي عقب الإجازة، والجهود التي بذلت في تغطية العمل خلال الإجازة في مكاتب المؤسسة في أمانة العاصمة والمحافظات.

وأطلع الوزير النمير على مستوى الانضباط الوظيفي في شركة يمن موبايل، والوحدة التنفيذية للمشاريع والانشاءات، مستمعا من رئيس مجلس إدارة شركة يمن موبايل عصام الحملي والمدير العام للوحدة التنفيذية المهندس إسماعيل حميد الدين لشرح عن مستوى الانضباط الوظيفي وسلاسة الخدمات التي تقدمها الشركة والوحدة التنفيذية، والخطط والبرامج الهادفة لتحديث أداء الموظفين والتطورات التقنية الذي يشهدها هذا القطاع في عالم الاتصالات والانترنت.

وثمن الوزير النمير الحس العالي لقيادة شركة يمن موبايل والوحدة التنفيذية للمشاريع في أداء المهام الموكلة إليهم على مدار الساعة.

يذكر أن نسبة الانضباط الوظيفي في وزارة الاتصالات والجهات التابعة لها بلغت 97 بالمائة.

رافق وزير الاتصالات الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات الدولية اليمنية (تيليمن) الدكتور علي ناجي نصاري، ورئيسا القطاع الفني بالمؤسسة العامة للاتصالات المهندس محمد المهدي، والتجاري علي الوادعي ، المدير العام التنفيذي لشركة يمن موبايل المهندس عامر هزاع .

مقالات مشابهة

  • خالد بن محمد بن زايد يؤكد أهمية تطوير الكفاءات الوطنية الشابة لمواكبة متطلبات سوق العمل
  • رئيس الاعتماد والرقابة يؤكد على أهمية التحول الرقمي والتكنولوجيا بالقطاع الصحي
  • السوداني يؤكد أهمية تطوير التعاون مع “الناتو” بعد انتهاء مهمة التحالف الدولي بالعراق
  • السوداني يؤكد أهمية تطوير التعاون مع الناتو بعد انتهاء مهمة التحالف الدولي بالعراق
  • تدريب العاملين بالوحدات المحلية في البحيرة على أسلوب الإدارة الرقمية
  • الوكالة الألمانية للتعاون الدولي تناقش أهمية التحول الحضري العادل في مصر
  • مجلس إدارة الوفد يناقش تنمية الموارد وتطوير الأداء
  • المصرف الأهلي العراقي يواصل التحول الرقمي
  • وزير الاتصالات يؤكد أهمية الانضباط الوظيفي عقب إجازة العيد
  • أمير الشرقية يستقبل مديري الجهات الحكومية والمشرف العام على فرع القطاع الشرقي بوزارة الطاقة ومنسوبي قطاع الكهرباء في مجلسه الأسبوعي “الاثنينية”