أفادت صحيفة “يونج فيلت” الألمانية، بأن الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، أظهر بفضيحته في كندا، حقيقة الوضع في أوكرانيا.

 

وأوضحت الصحيفة الألمانية: “بعد كل شيء، كان تكريم النازيين منذ فترة طويلة جزءا من الأنشطة اليومية للرئيس الأوكراني. في أبريل، احتفل لواء آزوف، الذي استقبله مرارا وتكرارا، بالذكرى الثمانين لقسم SS جاليسيا”.

 

وأشارت إلى أنه “بعد هذا الانهيار السياسي مع صعود النازيين، فإن الشيء الوحيد المتبقي لكندا هو الحد من الأضرار.. لكن أعذار المسؤولين لا تبدو صحيحة، لأن الحكومة، وخاصة نائبة رئيس وزراء كندا كريستينا فريلاند، والحزب الليبرالي، حافظوا على علاقات وثيقة مع اللوبي النافذ التابع للمنظمة الفاشية "القوميين الأوكرانيين" منذ الأربعينيات”.

 

خطة روسيا الجهنمية لـ ضرب صفوف حلفاء أوكرانيا والوقيعة بينهم أدلة على جرائم حرب.. الأمم المتحدة تكشف فضائح القوات الروسية في أوكرانيا

وأضافت أنه “مع التركيز المناهض لروسيا، من الواضح أن جميع الإحداثيات التاريخية نجت من اهتمام ترودو والبرلمانيين المبتهجين. لقد غاب عن ذهننا أيضًا أن الجنود الكنديين قاتلوا على الجبهة الغربية في الحرب العالمية الثانية ليس مع رجال قوات الأمن الخاصة، بل ضدهم”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: زيلينسكي كندا الرئيس الأوكراني أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي يطالب ترامب بالكشف عن خطتك لإنهاء الحرب في أوكرانيا

طالب الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، المرشح لانتخابات الرئاسة الأميركية عن الحزب الجمهوري، دونالد ترامب، للكشف عن "خطته" بشأن إنهاء الحرب بسرعة مع روسيا، محذرا من أن "أي اقتراح يجب أن يتجنب انتهاك سيادة بلاده".

 

أمريكا تخصص حزمة مساعدات عسكرية جديدة لدعم أوكرانيا الكرملين: الرئيس التركي لا يمكنه القيام بدور الوسيط في الصراع مع أوكرانيا

 

وقال زيلينسكي في مقابلة مع تلفزيون وكالة "بلومبيرغ" الأميركية، أمس الأربعاء: "إذا كان ترامب يعرف كيف ينهي هذه الحرب، فعليه أن يخبرنا اليوم. وإذا كانت هناك أخطار تهدد استقلال أوكرانيا وخسارة الدولة، يجب أن نكون مستعدين لهذا، ونريد أن نعرف".

 

كما أعرب خلال المقابلة التي استمرت قرابة الساعة، عن أسفه لتأخر تسلم أوكرانيا الأسلحة من الحلفاء الغربيين، وذكّر بأنه "مستعد على الأرجح" للقاء ترامب لسماع مقترحات فريقه.

 

وأضاف: "لا يمكنهم (فريق ترامب) التخطيط لحياتي وحياة شعبنا وأطفالنا. نريد أن نفهم ما إذا كنا سنحظى في نوفمبر المقبل بدعم قوي من الولايات المتحدة، أم سنكون بمفردنا".

 

خلال 24 ساعة

وكان الرئيس الأميركي الأسبق، قد قال الأسبوع الماضي، خلال المناظرة الرئاسية ضد منافسه الرئيس الأميركي جو بايدن، ضمن حملة انتخابات الرئاسة الأميركية 2024، إن "بمقدوره إنهاء الحرب في أوكرانيا خلال 24 ساعة إذا فاز في الانتخابات".

 

وخلال المناظرة، انتقد ترامب "المساعدات بالمليارات من الدولارات التي تم إنفاقها على دفاع أوكرانيا"، قائلا إن كييف "لا تفوز بالحرب".

 

من جانبه، قال مدير الاتصالات في حملة ترامب، ستيفن تشيونغ، لـ"بلومبيرغ"، إن المرشح الرئاسي الجمهوري المحتمل "سيفعل ما هو ضروري لاستعادة السلام، وإعادة بناء القوة والردع الأميركي على الساحة العالمية".

 

يذكر أن ترامب كان أثار حفيظة العديد من الدول الغربية الداعمة لكييف، جراء بعض التصريحات عن روسيا، التي دبت المخاوف في قلوبها.

 

كما أزعجت تصريحاته مؤخراً عن حق موسكو في رفض انضمام كييف إلى حلف شمال الأطلسي عدة دول أوروبية أيضا.

 

 

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تتسلم نظام الدفاع الجوي باتريوت الثالث من ألمانيا
  • أوكرانيا تعلن تسلم دفعة صواريخ "باتريوت" من ألمانيا
  • زيلينسكي يطالب ترامب بالكشف عن خطتك لإنهاء الحرب في أوكرانيا
  • تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /04.07.2024/
  • زيلينسكي يشكر الولايات المتحدة على حزمة المساعدات العسكرية الجديدة
  • أوكرانيا: مقتل 5 في ضربة جوية روسية في دنيبرو
  • زيلينسكي يناشد ترامب طرح خطته لإنهاء الصراع الأوكراني
  • ‏زيلينسكي: وجهت بشن ضربات بعيدة المدى على روسيا بعد هجوم دنيبرو
  • الممثل الأمريكي يطرح فيلمه «Superpower» مجانا على يوتيوب
  • زيلينسكي لا يستبعد الخطأ في إدارة الطائرات المسيرة