الثورة نت| محمد المشخر

نظم أبناء مديرية مكيراس بمحافظة البيضاء اليوم فعالية ثقافية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف .

وأكد محافظ البيضاء عبدالله علي إدريس في الفعالية التي حضرها رئيس المؤسسة العامة للمسالخ يحيى عبدالله هاشم، أهمية إحياء المولد النبوي واستلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول العطرة واستغلال المناسبة لإظهار قيم التكافل والتراحم بين أبناء المجتمع ومد يد العون للمحتاجين ومواكبة هذه المناسبة بأعمال الخير والإحسان .

ودعا المحافظ إدريس، إلى التحشيد لحضور الفعالية المركزية التي ستقام في مديرية السوادية وإظهار المحافظة الأولى في التنظيم والحضور بهذه المناسبة..

من جانبه أشار نائب وزير الإدارة المحلية الدكتور قاسم الحمران، إلى أن الاحتفال بذكرى المولد يجدد الولاء والارتباط برسول الله صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.

وأكد حاجة الأمة للعودة الصادقة إلى الله والرسول الكريم واستلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم في تعزيز التلاحم والاصطفاف والتكافل الاجتماعي .

ونوه الدكتور الحمران إلى أن إحياء هذه المناسبة الدينية ليس بدعة كما تُروج الأنظمة العميلة، إنما رسالة للأمة للنهوض بواقعها والسير على منهج المصطفى صلوات الله عليه وآله .

وأشاد بالمواقف المشرفة لأبناء مديرية مكيراس في مواجهة العدوان ومرتزقته ودحر الغزاة في معركة النفس الطويل .

فيما أكد مدير عام مديرية مكيراس ياسر محمد جحلان، أن الأمة الإسلامية بحاجة ماسة للرجوع إلى حياة الرسول واستلهام الدروس والعبر من حياته وجهاده في مقارعة الطغاة والمستكبرين .

وأكد ضرورة تجسيد القيم المحمدية والفضائل النبوية التي جاء بها المبعوث رحمة للعالمين ووجوب التذكير والتأسي بمنهجه والسير على دربه ونشر قيم المحبة والإخاء والتراحم والتسامح بين أبناء الأمة .

بدوره استعرض مدير مكتب التربية والتعليم بمكيراس سعيد ناصر الكوري، الأنشطة والفعاليات والإذاعات المدرسية التي شهدتها مختلف مدارس المديرية للتعريف بالسيرة النبوية بهدف غرس أخلاق الرسول وقيمه في نفوس الأجيال .

وتخللت الفعالية قصائد شعرية معبرة بالمناسبة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف مدیریة مکیراس

إقرأ أيضاً:

اليوم.. عسير تستضيف فعالية توعوية بأنظمة عمل أسواق النفع العام

تقيم وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة عسير، عصر اليوم الأربعاء، فعالية توعوية حول نظام الزراعة والأدلة المنظمة لعمل أسواق النفع العام.
وتأتي هذه الفعالية بالتعاون مع الإدارة العامة للتسويق والجمعيات الزراعية، وتستهدف تعريف المزارعين والتجار بالأنظمة واللوائح المنظمة لعمل هذه الأسواق.
أخبار متعلقة جامعة الأميرة نورة تواصل استقبال طلبات المشاركة في مسابقة اللُّغة العربية"الموارد البشرية" فرض عقوبات على 23 صاحب عمل لمخالفة لائحة العمالة المنزليةوسيشهد الفعالية، التي تقام بسوق الخضار المركزي بأبها، حضور مدير عام فرع الوزارة بمنطقة عسير المهندس أحمد بن محمد ال مجثل، ومدير عام الإدارة العامة للتسويق والجمعيات الزراعية المهندس إبراهيم خليل الخليل، ومدير عام أسواق النفع العام الدكتور عبدالله بن سعد الحصان.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } عسير تستضيف فعالية توعوية لأسواق النفع العام
وتعد هذه الفعالية جزءًا من سلسلة فعاليات مماثلة تقام في 13 منطقة إدارية بالمملكة، بهدف تعزيز الوعي بأهمية أسواق النفع العام ودورها في دعم المزارعين وتحقيق الأمن الغذائي.
وعلى هامش الفعالية، سيتم توقيع اتفاقية شراكة بين فرع الوزارة بمنطقة عسير وهيئة الصحفيين السعوديين بعسير، بهدف تعزيز التعاون الإعلامي ونشر الوعي حول قضايا الزراعة والمياه والبيئة.

مقالات مشابهة

  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف
  • دروس على أعتاب السنة الهجرية الجديدة
  • المتحف الوطني ينظم فعالية ثقافية بعنوان «ترويدة فلسطينية»
  • فعالية لقيادة محور إب والشرطة العسكرية بذكرى يوم الولاية
  • فعالية خطابية في إب بذكرى يوم الولاية
  • دعاء يوم الجمعة من السنة النبوية
  • فعاليات ثقافية في مديريات أمانة العاصمة بذكرى يوم الولاية
  • إدارة أمن الظهار بإب تنظم فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية
  • اليوم.. عسير تستضيف فعالية توعوية بأنظمة عمل أسواق النفع العام