تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، تسجيل موجة حر، مع درجات حرارة تتراوح ما بين 35 و43 درجة من يوم الخميس إلى غاية يوم الأحد المقبلين بعدد من أقاليم المملكة.

وأوضحت المديرية في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أنه يرتقب تسجيل درجات حرارة تتراوح ما بين 38 و42 درجة، من الخميس إلى الأحد، بكل من أقاليم العرائش ووزان وتاونات وسيدي سليمان وسيدي قاسم والقنيطرة والفقيه بنصالح وبني ملال وسطات وشيشاوة والرحامنة وقلعة السراغنة ومراكش واليوسفية وتارودانت.

كما يرتقب، تسجيل درجات حرارة تتراوح ما بين 36 و39 درجة، خلال الفترة ذاتها، بكل من فاس ومولاي يعقوب ومكناس والخميسات وخريبكة وخنيفرة وأزيلال والحاجب والحوز وسلا والصخيرات- تمارة وبرشيد وبنسليمان وسيدي بنور.

ومن المتوقع، بحسب النشرة ذاتها، تسجيل درجات حرارة تتراوح ما بين 35 و39 درجة، من الجمعة إلى الأحد، بكل من أقاليم النواصر ومديونة والجديدة وأسفي والصويرة وصفرو وإفران واشتوكة -آيت باها وإنزكان وآيت ملول وتزينت وأكادير إداوتنان وطانطان وسيدي إفني وكلميم.

ومن المرتقب أيضا تسجيل درجات حرارة تتراوح ما بين 38 و43 درجة، يومي السبت والأحد، بكل من أقاليم السمارة والعيون وبوجدور وطرفاية وأوسرد وواد الذهب.

المصدر: مراكش الان

كلمات دلالية: تسجیل درجات حرارة تتراوح ما بین من أقالیم بکل من

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد»: الأحساء الأعلى حرارة بـ47 درجة.. والسودة الأدنى

توقَّع المركز الوطني للأرصاد، درجات الحرارة الكبرى والصغرى، اليوم على بعض مدن المملكة؛ مشيرًا إلى أن الأحساء ووادي الدواسر تسجلان أعلى درجة حرارة بـ 47 درجة مئوية، فيما تسجل السودة أدنى درجة حرارة بـ15 درجات مئوية.

وذكر مركز الأرصاد عبر حسابه الرسمي على منصة «إكس»، أن درجات الحرارة الكبرى المتوقعة اليوم، الأحساء 47، مكة المكرمة والدمام وشروره 46، المدينة المنورة وحفر الباطن 45 درجة مئوية.

وأضاف: كما تبلغ درجات الحرارة الكبرى على مدن الرياض وبريدة والخرج 44، جدة 43، عرعر 42، سكاكا ونجران وحائل 41، أبها 32، الباحة 29، السودة 26 درجة مئوية.

وتابع: أما درجات الحرارة الصغرى على بعض المدن، فهي كالآتي: السودة 15، أبها 19، الباحة 22، عرعر وسكاكا وينبع 27، جدة والرياض ونجران والخرج 30، المدينة المنورة والدمام والأحساء 31، مكة المكرمة 32 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • توقعات الطقس ليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024: ارتفاع درجات الحرارة وتحذيرات من الظواهر الجوية
  • تحذير وحرائق.. الموجة الحارة تبلغ أقصاها في تونس
  • مع ارتفاع درجات الحرارة.. طرق الوقاية من ضربات الشمس والإجهاد الحراري
  • الخبرة تؤجل محاكمة الرئيس الأسبق لجهة مراكش
  • تصل لـ 45 درجة مئوية.. الأرصاد تحذر من موجة حارة جديدة- فيديو
  • الأرصاد: حزيران الأكثر حرارة في الأردن منذ 100 عام
  • حالة الطقس غدا الاثنين.. حرارة شديدة على هذه المحافظات
  • رياح قوية.. موجة حر قياسية تضرب 17 ولاية إلى غاية الإثنين
  • «الأرصاد»: الأحساء الأعلى حرارة بـ47 درجة.. والسودة الأدنى
  • الأرصاد تتوقع طقس بدرجة حرارة «45» مئوية في «4» مدن سودانية