الثورة نت| محمد المشخر

نظمت السلطة المحلية والتنفيذية والاشرافية بمدينة البيضاء اليوم، لقاء موسعا ضم المشايخ والواجهات والشخصيات الاجتماعية من مختلف أنحاء مدينة البيضاء للتحشيد لفعالية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

وأشار المشاركون، إلى أن اليمنيون ينتظرون هذه المناسبة بكل فرح وشوق لمولد الرسول الأعظم وكانوا السباقون في نصرته والاحتفال بذكرى مولده، بما يعكس عمق الارتباط والمحبة برسول الله والاقتداء به والسير على نهجه القويم.

وأكد المشاركون، أهمية اغتنام ذكرى المولد النبوي في تجديد الولاء لله ورسوله، والتمسك بالمنهج المحمدي وتعزيز الصمود في مواجهة العدوان.

وفي اللقاء، اشاد عضو اللجنة الرئاسية للتحضير والإعداد والاحتفال بالمولد النبوي، وكيل محافظة الجوف حسن  القاسمي، بتنوع الفعاليات واﻷنشطة الاحتفالية في محافظة البيضاء، التي عكست محبة أهل اليمن للرسول الأعظم، وتمسكهم بالنهج المحمدي والهوية الإيمانية اﻷصيلة ..لافتا إلى أهمية إبراز مظاهر الابتهاج والفرح بالمناسبة تعظيما وتكريميا للنبي الخاتم، الذي أرسله الله رحمة للعالمين.

وأكد الوكيل القاسمي، أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي يوحِّد شمل الأمة تحت راية القائد الأعظم والمعلم الأول محمد -صلى الله عليه وآله وسلم..منوها بدور الجميع في الحشد والتعبئة للفعاليات الكبرى والمركزية لإغاظة الأعداء والرد العملي على الإساءات المتكررة للمقدسات الإسلامية من قبل أعداء اﻷمة.لافتا إلى أهمية تتويج هذا التفاعل بمشاركة غير مسبوقة في الفعالية المركزية الكبرى التي ستقام في مديرية السوادية..

وخلال اللقاء، بحضور وكيل محافظة البيضاء محمد أحمد الوحيشي وأمين عام المجلس المحلي بمدينة البيضاء صادق القاضي، أكد وكيل محافظة البيضاء صالح أحمد المنصوري، أهمية المناسبات الدينية في تجديد ارتباط الأمة بنبيها ودينها، وكتابها الكريم..

أعرب الوكيل المنصوري، عن الفخر والاعتزاز بإحياء ذكرى مولد رسول الإنسانية وإبراز مظاهر الفرح والابتهاج بمولده صلى الله عليه وآله وسلم..

ولفت إلى أن أبناء اليمن من الأنصار كان لهم شرف الوقوف مع رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ونصرته والجهاد معه واليوم يحتفل الشعب اليمني بذكرى مولده وهو يخوض معارك العزة والكرامة أمام عدوان متكبر من دول الشر.. داعيا قبائل وأبناء المحافظة والقيادات المجتمعية للتحشيد الواسع والحضور المشرف في الفعالية المركزية بالمحافظة احتفاء بذكرى مولد النبي الخاتم.

من جهة رحب رئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص بالوفود الواصلة إلى المحافظة للاضطلاع بواجبها الديني في الحشد والتعبئة الجماهيرية الواسعة لإحياء ذكرى مولد النبي الخاتم.

وأشار الرصاص، إلى أن إجماع الشعب اليمني على جعل ذكرى مولد الرسول الأعظم الحدث الأبرز، ورسالة تأكيد بمضي اليمنيين على درب نبي الأمة وتجسيد محبتهم له ومكانتهم العالية في نفوسهم..

حضر اللقاء الموسع الذي حضرها مشرف عام مدينة البيضاء بدر الدين العبال ومدراء عموم المكاتب التنفيذية بالمحافظة ومدراء فروع المكاتب التنفيذية بمدينة البيضاء وقيادات محلية وتنفيذية وأمنية وعقال وأعيان وشخصيات اجتماعية، العديد من الفقرات المعبرة عن عظمة المناسبة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف ذکرى المولد النبوی محافظة البیضاء مدینة البیضاء ذکرى مولد

إقرأ أيضاً:

رئيس الشيوخ يفتتح الجلسة العامة بكلمة بمناسبة ذكرى 30 يونيو

افتتح المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ الجلسة العامة للمجلس اليوم بكلمة بمناسبة ذكرى 30 يونيو.

وجاء نص الكلمة كما يلي «السيدات والسادة.. أعضاء المجلس الموقر: لا زلنا نحتفل بذكرى غالية علينا جميعاً، ذكرى ثورة الثلاثين من يونيو، التي انتفضت فيها جموع الشعب ضد جماعات الشر التي أرادت اختطاف الوطن وطمس هويته، فخرجت الملايين من النساء والشيوخ والشباب متمسكين بالأمل ومستظلين بأعلام الوطن، رافضين للاستبداد والهيمنة، مدافعين عن المبادئ والقيم المصرية الأصيلة، فانحاز الجيش لشعبه واستجاب لإرادته، فحمى الله بهذا مصر من الفتن، لتبدأ مصر عهداً جديداً من التنمية والازدهار».

أضاف رئيس الشيوخ «ورغم مرور 11 عاماً على هذه الثورة المجيدة، فلاتزال أحداثها حية نابضة في قلوب المصريين، تذكرنا بشجاعة وبسالة الشعب المصري الذي استطاع أن يسطر ملحمة وطنية من الاصطفاف الوطني والصمود الأسطوري، سجلها التاريخ الحديث بحروف من نور، لتبقى على مر الزمان شاهدة على أن انتماء المصريين لوطنهم ورفضهم لمحاولات الهيمنة والاستبداد يعلو على أية مصالح ضيقة لجماعات الظلام التي اعتقدت أن إرهابهم الأسود، سينال من إرادة أمة سطرت أمجادها عبر الزمان، وألهمت الإنسانية معنى البطولة والفداء من أجل الوطن».

وتابع «السيدات والسادة أعضاء المجلس الموقر: لقد رسمت جموع الشعب المصري في ثورة الثلاثين من يونيو مساراً جديداً للعمل الوطني، يرتكز على دعائم قوية تتمثل في اللٌحْمَةُ الوطنية والاصطفاف الشعبي، خلف قائد البلاد، من أجل صون الوطن والحفاظ عليه، لتنطلق مصر إلى مرحلة البناء والتنمية، وتوفر لأبنائها فرص العيش الكريم وتضمن لهم ولأبنائهم ما يطمحون إليه من مستقبل آمن ومستقر».

وقال: خلال الأعوام الماضية، استطاعت مصر بعون الله، ثم بصمود الشعب وتكاتفه، ووقوفه خلف قيادته، وبفضل بسالة وتضحيات رجال القوات المسلحة والشرطة، وتعاون جميع مؤسسات الدولة، أن تصون مقدرات الوطن وتحميه مما كان يحاك ضده من مؤامرات ومخططات لإسقاط الدولة وإدخالها في نفق مظلم من الفوضى والتمزق والصراع.

واختتم بقوله «السيدات والسادة أعضاء المجلس الموقر: لم ولن تتوقف قوى الشر المعادية لمصر عن محاولات إنفاذ مخططاتها، الرامية إلى إضعاف هذا الوطن وتفتيته، لذا وجب علينا جميعا أن نكون دائماً واعين لذلك، مستمسكين بوحدتنا، مستجمعين قوتنا، خلف قيادتنا، من أجل مزيد من الاستقرار والتقدم والازدهار لهذا الوطن.. حفظ الله مصر ووفق قائدها الرئيس عبد الفتاح السيسي لما فيه خير وعزة للوطن والمواطنين»

اقرأ أيضاًمجلس الشيوخ يستكمل مناقشة دراسة الشباب والذكاء الاصطناعي

لمناقشة الذكاء الاصطناعي.. بدء الجلسة العامة لمجلس الشيوخ

مقالات مشابهة

  • فعاليات ثقافية في مديريات أمانة العاصمة بذكرى يوم الولاية
  • المكاتب التنفيذية والخدمية في إب تُحيي ذكرى يوم الولاية
  • أبناء مديرية الرضمة بإب ينظمون فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية
  • الحديدة.. لقاء في مديرية المراوعة للحشد والتعبئة العامة لمناصرة الشعب الفلسطيني
  • رئيس الشيوخ يفتتح الجلسة العامة بكلمة بمناسبة ذكرى 30 يونيو
  • محافظة جنوب سيناء تواصل احتفالاتها بذكرى 30 يونيو
  • القيادة تهنئ الحاكم العام لكندا بذكرى يوم بلادها
  • القيادة تهنئ رئيس رواندا بذكرى استقلال بلاده
  • القيادة تهنئ رئيسَي الصومال ورواندا بذكرى استقلال بلادهما
  • لقاء مشترك لقيادتي أمل وحزب الله في صور