إفتتحت الدكتورة  نهال بلبع  نائب محافظ البحيرة والدكتور أحمد بهى الدين رئيس الهيئة المصرية العامه للكتاب ، معرض دمنهور للكتاب في نسخته السادسة ، الذى تنظمه مكتبة مصر العامة بدمنهور بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب والعديد من الهيئات والمؤسسات وذلك خلال الفترة من 26 سبتمبر وحتى 5 أكتوبر 2023، بحضور نخبة من المثقفين والمبدعين ورموز الأدب والفكر والثقافة والفن.

ويتضمن المعرض هذا العام العديد من الفعاليات بمشاركة أكثر من 30 دور نشر ،وعروضاً فنية على مدار اليوم بالمسرح الروماني وعقد ندوات ثقافية وأدبية وفنية بقاعة المؤتمرات وورش تستقبل البراعم للإبداع والتميز إلى جانب ركن الأزهر وركن الكنيسة وركن السياحة والبيئة ، بجانب الإحتفاء بابن محافظة البحيرة الكاتب والمترجم الكبير الراحل السيد إمام.

كما تشارك الهيئة المصرية العامة للكتاب، في المعرض بما يقرب من 1500 عنوان من إصداراتها المختلفة بالسلاسل كافة، إلى جانب مبادرة «الثقافة والفن للجميع»، التي تقدم كتبًا باسعار مخفضة، تبدأ من جنيه واحد وصولًا إلى عشرين جنيهًا.

وأكدت نائب محافظ البحيرة أن الدولة المصرية تشهد حراكاً ثقافياً غير مشيرة إلى أهمية تنمية الوعى وبناء الإنسان ونشر الثقافة داخل المجتمع من خلال القراءة باعتبارها أهم مصادر الإرتقاء بالعقل والوجدان فبناء العقول هو السبيل إلى بناء الأوطان وتشكيل الوعى المتحضر الملم بثقافات الشعوب والمطلع على تاريخ مصر المجيد.وأضافت بلبع أن معرض دمنهور للكتاب في دورته السادسة يعد إستكمالاً لمسيرة النجاح على مدار 5 أعوام مضت تضرب خيام المعرفة على أرض دمنهور ودليلاً على حرص المجتمع على التزود بالثقافة المستنيرة والتى تعد أحد أهم ركائز التنمية وتفعيلاً للتواصل الحضاري بين جميع فئات المجتمع، مؤكدةً على توافر الكثير من المؤلفات والكتب بمختلف أنواعها بأسعار رمزية ومخفضة تشجيعاً للقراءة.

وعلي هامش فعاليات اليوم ستقدم فرقة كفر الدوار للموسيقى العربية عرضاً فنياً بالمسرح الروماني ومخيم الطفل وورش فنية و تعليم الحرف اليدوية و فنون تشكيلية وورش لذوى الإحتياجات الخاصة. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة مكتبة مصر العامة بدمنهور الهيئة المصرية العامة للكتاب

إقرأ أيضاً:

إصابات بالغة لـ 3 أشخاص إثر تصادم سيارة وموتوسيكل بدمنهور

وصل الفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، صباح اليوم الخميس، إلى مقر مكتبه، وذلك بعد أدائه اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لمباشرة مهام عمله. بالطريق الزراعي اتجاه الإسكندرية بنطاق مركز دمنهور بمحافظة البحيرة، أسفر عن إصابة عدد 3 أشخاص بكسور وجروح وكدمات متفرقة بأنحاء الجسد، وتم نقل المصابين لمستشفي دمنهور التعليمي، وحرر محضر بالواقعة.

 

تلقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن البحيرة، إخطارا من مركز شرطة دمنهور، يفيد وقوع حادث تصادم سيارة مع درجاة بخارية "موتوسيكل" أمام عزبة شعير بالطريق الزراعي اتجاه الإسكندرية، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وسيارات الإسعاف لموقع البلاغ، تم نقل المصابين للمستشفي المركزي بتلقي العلاج اللازم.

 

بالفحص تبين إصابة كلا من، "احمد السيد غباشي" 18 عاما، مقيم بمنشية الإبراهيمية، مصاب باشتباه ما بعد الارتجاج وكدمات وسحجات بالجسم، "محمد السيد غباشى" 20 عاما، مقيم بمنشية الإبراهيمية، مصاب باشتباه كسر بالكتف الأيسر، و"أشرف عبد السلام سعد" 18 عاما، مقيم بسنطيس، مصاب باشتباه ما بعد الارتجاج وجروح وكدمات بالجسم، وجاري تقديم الخدمات والفحوصات الطبية اللازمة لهم.

مقالات مشابهة

  • مسن كوري يتفاعل مع العرضات الشعبية السعودية بسيول..فيديو
  • إصابات بالغة لـ 3 أشخاص إثر تصادم سيارة وموتوسيكل بدمنهور
  • مسن كوري يتفاعل مع العرضات الشعبية السعودية
  • شيخ الأزهر ورئيس وزراء ماليزيا يفتتحان مجلس علماء وشباب الباحثين الماليزيين
  • شيخ الأزهر ورئيس وزراء ماليزيا يفتتحان مجلس علماء ماليزيا MADANI
  • شيخ الأزهر ورئيس وزراء ماليزيا يفتتحان مجلس علماء ماليزيا «MADANI»
  • الاثنين.. مكتبة الاسكندرية تطلق معرض الكتاب الدولى
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يهنئ مارجريت صاروفيم على توليها منصب نائب وزيرة التضامن
  • ننشر تفاصيل الدورة الـ 19 لمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب
  • دمنهور تشهد استمرار احتفالات قصور الثقافة بذكرى ثورة 30 يونيو