بوابة الوفد:
2024-07-08@02:41:18 GMT

سقوط 6 متهمين لحيازتهم كمية من المخدرات

تاريخ النشر: 26th, September 2023 GMT

وجه قطاع الأمن العام بمُشاركة الأجهزة الأمنية بمديريتي أمن "أسوان - دمياط" حملات أمنية بعدد من دوائر أقسام ومراكز الشرطة.

المنيا: ضبط 46 مخالفة تموينية في حملات على المخابز ضبط شخصين بالمنيا لقيامهما بالنصب والاحتيال على المواطنين

وأسفرت جهودها عن ضبط 10 قضايا مخدرات اتجار وأسلحة نارية، ضُبط خلالهم 8,500 كيلو جرام من مخدر الحشيش، 6 كيلو جرام من مخدر البانجو، كمية من مخدرى "الهيروين، الشابو، بحوزة 6 متهمين لـ 4 منهم معلومات جنائية، و"2 طبنجة – 2 فرد محلى- عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة"، بحوزة 4 متهمين وتنفيذ 836 حكمًا قضائيًا متنوعًا.

 

كما تم ضبط 4 قضايا مخدرات "إتجار" وأسلحة نارية، ضُبط خلالهم 8 كيلو جرامات من مخدر الحشيش – 12 كيلو جرام من مخدر البانجو – 3,500 كمية من مخدر الهيدرو- كمية من مخدر الهيروين – عدد من الأقراص المخدرة وفرد محلى - عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة بحوزة 5 متهمين لـ 3 منهم معلومات جنائية. 

 

عقوبات رادعة للإتجار بالمخدرات:

 

وتصل عقوبة الاتجار فى المواد المخدرة للسجن المشدد والمؤبد، فالمادة 33 من قانون العقوبات نصت: يعاقب كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن  بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصرى، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنيه مصرى، وهذا فى حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أى شىء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

 

وينص قانون العقوبات فى المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات فى داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

 

فيما تخفف عقوبة الاتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التى لا تقل عن 200 جنيه مصرى، ولا تصل إلى 5 آلاف جنيه مصرى، وهذا كله فى حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائى وتقرير بشأن المواد المخدرة التي تم ضبطها وبجوزة المتهمين الذين تم ضبطهم فى حالة تلبس.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الامن العام الاجهزة الامنية أسوان دمياط حملات أمنية المواد المخدرة جنیه مصرى کمیة من من مخدر

إقرأ أيضاً:

المعمل الجنائي يُحدد مصير عاطل متهم بحيازة الممنوعات

أصدرت قاضي المعارضات، قرارًا بتجديد حبس عاطل لحيازته أقراصا مخدرة في الوراق، ١٥ يوما على ذمة التحقيقات.

 

وطلبت النيابة العامة، إرسال المضبوطات من مخدر الأقراص المخدرة، للمعمل الكيميائى لفحصها وكتابة تقرير واف عنها.

 

تمكنت الجهات الأمنية من ضبط عاطل في الوراق لحيازته كمية من مخدر الأقراص المخدرة بقصد الاتجار، وبإجراء التحريات تبين أن المتهم ضبط بحوزته على مخدر الأقراص المخدرة.

 

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهم، وأحيل إلى النيابة المختصة لمباشرة التحقيق.

 

التحفظ على مضبوطات عثر عليها بداخل شقة تدار لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر

امرت  نيابة مدينة نصر ، بالتحفظ على المضبوطات التي عثر عليها بداخل شقة تدار كمصنع لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر، وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة والاستماع لأقوال الشهود في الواقعة للوقوف على أسباب وملابسات الحادث. 

التحفظ على المضبوطات التي عثر عليها بداخل شقة تدار لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر.

وتبين من التحريات قيام (عاطل "له معلومات جنائية") بمزاولة نشاط إجرامي تخصص فى مجال تصنيع مادة الإستروكس المخدر والإتجار بها متخذًا من شقة سكنية مستأجرة كائنة بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثالث مكانًا لممارسة نشاطه الإجرامى.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وضبطه وبحوزته (فرد خرطوش - عدد من الطلقات النارية - كمية من الإستروكس المخدر وزنت ٢٥ كيلو جرام -  كمية من البودر الخام المخدر وزنت كيلو جرام – كمية من مخدر الهيروين - ميزان حساس - أدوات التصنيع).

واعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد تصنيع مخدر الإستروكس باستخدام الأدوات المضبوطة، والاتجار بها وحيازته للسلاح الناري تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

حبس مستريحة الملابس للنصب على السيدات في المنصورة

كما امرت جهات التحقيق  بالدقهلية، بحبس مستريحة الملابس للنصب على السيدات وذلك 4 أيام على ذمة التحقيقات، وكلفت المباحث الجنائية بسرعة تحرياتها التكميلية للوقوف على نشاط المتهمة.

تلقى قسم شرطة أول المنصورة بمديرية أمن الدقهلية ، بلاغا من سيدتين بتضررهما من (سيدة - مقيمة بدائرة القسم) لقيامها بالنصب عليهما والاستيلاء منهما على (1.317 مليون جنيه) نظير شراء ملابس لهما من الخارج إلا أنها لم تف بذلك أو رد المبالغ المالية لهما.

مقالات مشابهة

  • شابو وطلقات.. تفاصيل سقوط عاطل لحيازته مخدرات في الطالبية
  • المعمل الجنائي يُحدد مصير عاطل متهم بحيازة الممنوعات
  • القبض على 407 تاجر مخدرات في حملات مكبرة بالمحافظات
  • القبض على عنصر إجرامي بحوزته 50 كيلو حشيش بالمنوفية
  • الأمن يضبط عنصرا إجراميا بحوزته كمية من المواد المخدرة بالمنوفية
  • بقيمة 3،6 مليون جنيه.. ضبط تشكيل عصابى تخصص في الاتجار بالمواد المخدرة بالقليوبية
  • سقوط تشكيل عصابى من 5 عاطلين تخصصوا فى تجارة المخدرات بشبرا الخيمة
  • ضبط مخدرات بقيمة 3.4 مليون جنيه خلال 24 ساعة
  • ضبط تشكيل عصابي بتهمة الاتجار في المواد المخدرة بالقليوبية
  • حبس متهمين بترويج مخدر الهيروين بالسلام 4 أيام