أوضحت مدير عام هيئة الثقافة والفنون في دبي، هالة بدري، أن نجاح دبي في ترسيخ مكانتها على خريطة السياحة وتعزيز ريادتها العالمية، يعكس النهج المتفرد للقيادة الرشيدة، ويُبرز ما تتمتع به الإمارة من إمكانيات كبيرة، وبنية تحتية متطورة تتماشى مع ما تشهده من نهضة ثقافية شاملة وحراك إبداعي لافت.

وأضافت بمناسبة يوم السياحة العالمي إن دبي تمتاز بتنوعها الثقافي والإنساني، وبتوفر كافة العناصر والمقومات التي تعزز تجربة السياحة الثقافية فيها، وبمعالمها الحضارية ومواقعها التراثية المتميزة، ومكتباتها العامة ومتاحفها وأصولها الثقافية المختلفة التي تشكل جزءاً من مكونات هويتها الإبداعية التي أهلتها لأن تكون وجهة عالمية بارزة.

وأشارت إلى أن يوم السياحة العالمي 2023 الذي يرفع شعار "الاستثمار في الناس وكوكب الأرض والازدهار" يتناغم مع تطلعات ورؤى دبي وطموحاتها، مبينة  حرص "دبي للثقافة" على إثراء تجربة الزوار والسياح من خلال ما تقدمه من معارض ومهرجانات وملتقيات وأحداث فنية متنوعة ومشاريع ومبادرات وبرامج إبداعية وفنية مبتكرة، ما يساهم في دعم وتعزيز قوة السياحة الثقافية، ويحقق رؤية دبي الثقافية الهادفة إلى ترسيخ مكانة الإمارة مركزاً عالمياً للثقافة، حاضنة للإبداع، وملتقى للمواهب.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني يوم السياحة العالمي

إقرأ أيضاً:

تحت شعار " السياحة والسلام".. الأقصر تحتفل بيوم السياحة العالمي

شهد المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر احتفالية المحافظة بيوم السياحة العالمي بساحة معابد الكرنك.

تضمنت الإحتفالية، عروض موسيقى المزمار والخيول العربية وعروض غنائية و فلكلورية بالأزياء الفرعونية، إلى جانب العروض الفنية لفرقة الأقصر للفنون الشعبية، بحضور العشرات من السياح بمختلف الجنسيات الذين حرصوا على التحدث و التقاط الصور التذكارية مع محافظ الأقصر ابتهاجا بحفاوة الإستقبال حيث تم توزيع الورود والهدايا التذكارية عليهم.

وتهدف الفعالية إلى تعزيز الوعي بالقيمة الشاملة للسياحة، بمشاركة واسعة من المؤسسات والجهات الفاعلة في المحافظة لضمان نجاح الاحتفالية وتحقيق أهدافها.

ومن جانبه قال محافظ الأقصر، أننا نحرص على تدعيم السياحة العالمية للحضور لمدينة الأقصر وزيارة معالمها السياحية، مؤكدا على العمل على تنويع الأنماط السياحية ما بين سياحة رياضية وعلاجية و الاستشفائية وسياحة مؤتمرات وليس سياحة ثقافية فقط، كما تمنى أن يشهد الموسم السياحى الحالى اعدادا متزايدة من السياح من مختلف جنسيات العالم لمشاهدة آثار الأقصر المتفردة.

واستعرض محافظ الأقصر الأجنحة المختلفة المتواجدة بمركز زوار معابد الكرنك وهما جناح الاستعلام السياحى وجناح السياحة العلاجية التابع للهيئة العامة للرعاية الصحية والذى يحتوى على طاقم طبى مكون من اطباء وتمريض.

استكمالا للفاعليات من المقرر ان تُعقد مساء اليوم ندوة ثقافية وأثرية في مكتبة مصر العامة، لزيادة الوعي بأهمية السياحة من جوانبها الاقتصادية والثقافية والاجتماعية.

يذكر أنه يتم الاحتفال بيوم السياحة العالمي في يوم 27 من شهر سبتمبر من كل عام بهدف تعزيز الوعي بالقيمة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والسياسية للسياحة.

حضر الاحتفال الدكتور هشام أبو زيد، نائب محافظ الأقصر واللواء دكتور علي الشرابي، رئيس مدينة الأقصر والعميد عمرو حسن رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ وعبد الحارث زيادة، مدير عام الإدارة العامة للتنمية السياحية ووكلاء الوزارات المعنية وأعضاء غرفة شركات السياحة ووكلاء السفر مسئولو الآثار والسياحة والصوت والضوء وعددا من أعضاء مجلس النواب.

مقالات مشابهة

  • فعالية الأشرعة البيضاء بصور تؤكد أهمية السياحة في ترسيخ السلام العالمي
  • وزيرة السياحة: تنظيم المؤتمر السنوي لـ “مجموعة TUI” بالمغرب اعتراف بالمؤهلات السياحية التي تزخر بها المملكة
  • فيديو | مركز جامع الشيخ زايد الكبير يعزز مكانته على خريطة السياحة الثقافية
  • مركز جامع الشيخ زايد الكبير يعزز مكانته على خريطة السياحة الثقافية
  • مصر تطلق حملة ترويجية احتفالا بيوم السياحة العالمي
  • وزارة السياحة تطلق حملة «سلام من مصر» الترويجية احتفالا باليوم العالمي
  • شريف فتحي يلقي كلمة احتفالًا بيوم السياحة العالمي
  • كلمة وزير السياحة بمناسبة الاحتفال بيوم السياحة العالمي
  • مسارات إبداعية وتجارب تعزز قوة السياحة الثقافية في دبي
  • تحت شعار " السياحة والسلام".. الأقصر تحتفل بيوم السياحة العالمي