قررت لجنة الأندية بالاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة فيتور بيريرا، إبعاد الحكم الدولي أمين عمر، عن إدارة مباريات القمة بين الأهلي والزمالك، في الدورين الأول والثاني من بطولة الدوري المصري الممتاز لهذا الموسم، وكذلك في كأس مصر، على خلفية أخطاء الحكم في مباراة الزمالك والمقاولون العرب.

منع أمين عمر من إدارة مباريات القمة بين الأهلي والزمالك

ووفقًا لمصدر داخل رابطة الأندية، في تصريحات خاصة لـ«الوطن سبورت»، فإن لجنة الحكام، قررت إبعاد أمين عمر، من الترشيحات لإدارة أي من مباريات القمة بين الأهلي والزمالك، لهذا الموسم، كعقاب للحكم بسبب أخطائه في مباراة الزمالك والمقاولون العرب، خاصة عدم احتساب ركلة جزاء صحيحة للفريق الأبيض، رغم تأكيدات الفار على الحكم بوجود ركلة جزاء.

وأضاف المصدر: «أمين عمر سوف يحضر تحقيق لجنة الحكام، بحضور الثنائي بيريرا، رئيس اللجنة، ونائبه محمد فاروق، خلال الساعات المُقبلة».

وكانت لجنة الأندية قد قررت استدعاء أمين عمر، للتحقيق معه بشأن أخطائه التحكيمية في مباراة الزمالك والمقاولون العرب، وكلذك إبعاد الحكم عن إدارة مباريات الزمالك لفترة.  

وكان بيريرا، قد أكد في تصريحات سابقة، أن الموسم الحالي سوف يتواجد به حكام مصريين لإدارة مباريات القمة.

   

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمين عمر الأهلي والزمالك مباراة الزمالک مباریات القمة أمین عمر

إقرأ أيضاً:

المقاولون العرب يهدد برفع قضية إلي الفيفا بسبب جدل تعيين الحكم في مباراة بيراميدز

أكد محمد عادل عضو مجلس إدارة المقاولون العرب والمشرف على الفريق، أن ناديه لن يتردد في تصعيد شكواه إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، في حالة عدم الاستجابة لمطالبته بإعادة مباراة المقاولون وبيراميدز.

المقاولون العرب يهدد برفع قضية إلي الفيفا بسبب جدل تعيين الحكم في مباراة بيراميدز

قال عادل، في تصريحاته ببرنامج "ملعب الشمس" والمذاع على "قناة الشمس" مع الإعلامي عبدالناصر زيدان،  إن وجود محمد الحنفي حكمًا لمواجهة فريقه أمام بيراميدز، قرار خاطئ، واللائحة تمنعه من التواجد في إدارة المباريات، ولذلك لا بد من إعادة المباريات.

ملخص أخبار الرياضة اليوم.. الأهلي يواصل انتصاراته والزمالك يتراجع عن انسحابه والغرافة يضم خوسيلو طاقم تحكيم مباراة الزمالك وسيراميكا كليوباترا

وأضاف،: "نطالب بإعادة لقاء المقاولون أمام بيراميدز، وقمنا بمراسلة رابطة الأندية، والتي سوف تراسل اتحاد الكرة، وننتظر الرد الرسمي، قبل التصعيد.

وأكمل: "أطالب برد رسمي على قانونية إدارة الحنفي لمباراة المقاولون ضد بيراميدز، حال عدم اعادة المباراة سوف نقوم بالتصعيد واتخاذ خطوات آخرى، لا نريد إثارة البلبلة، وهذا مبدأ نادي المقاولون العرب.

تقدم نادي المقاولون العرب باحتجاج وطلب رسمي لإعادة مباراة بيراميدز  بسبب مخالفة لجنة الحكام لائحة النظام الأساسي بتعيين الحكم محمد الحنفي لإدارة المباراة.

وكان المقاولون العرب قد خسر في الجولة الماضية بالدوري أمام بيراميدز بثلاثة أهداف مقابل هدف، خلال اللقاء الذي أداره تحكيميا محمد الحنفي.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. اتحاد الكرة يقرر إعادة هيكلة لجنة الحكام
  • أسامة حسن ينتقد إدارة الزمالك ويعبر عن تأثر هيبة النادي
  • أسامة حسن: لاعيبة الزمالك كانت خايفة تلعب مبارة القمة أمام الأهلي
  • عاجل.. كلاتينبرج رئيس لجنة الحكام السابق يُقاضي عصام عبد الفتاح بسبب هذا التصريح
  • رضا عبد العال يوجه طلب غريب لرابطة الأندية بشأن مباراة القمة
  • عبد العال: أطالب بإعادة لقاء القمة حال إعادة مباراة بيراميدز وسموحة
  • أبو الدهب: الزمالك اعتاد على الإنسحاب من مباريات القمة.. والإدارة خذلت الجماهير
  • اتحاد الكرة يوضح: بسبب شكاوى الأندية.. ما مصير رئيس لجنة الحكام البرتغالي فيتور بيريرا؟
  • عاجل.. الزمالك يطلب إعادة القمة ويجدد لنجمه وأزمة كولر وكهربا| النشرة الرياضية
  • المقاولون العرب يهدد برفع قضية إلي الفيفا بسبب جدل تعيين الحكم في مباراة بيراميدز