دبي في 26 سبتمبر/ وام / أعلنت مجموعة بريد الإمارات عن اختيارها لثلاثة فرق للانتقال إلى المرحلة التالية من مسابقة "ابتكارات لوجستية"، التي تقام بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ومجموعة من الشركات التقنية الكبرى.

وكانت المجموعة أطلقت مسابقة ابتكارات لوجستية بهدف توفير برنامج تعليمي للمبتكرين الشباب، يستعرضون من خلاله ما يمتلكونه من موهبة ومعرفة في مجال الروبوتات والخدمات اللوجستية.

كما وعملت المجموعة على إجراء تقييم شامل للفرق المتقدمة إلى المسابقة وفقاً للمهارات التي تتمتع بها في مجال الروبوتات والبرمجة، وبناء على ذلك تم اختيار عدة فرق من ضمنها فريق "Robolgic"، وفريق "RoboPost"، وفريق "MASH Innovators".

وستعمل هذه الفرق خلال المرحلة التالية للمسابقة على تطوير مقترح وبناء روبوت لمعالجة المسألة المطروحة، بينما ستوفّر المجموعة للفرق النهائية برنامجاً تعليمياً حصرياً خلال فترة المسابقة، بالإضافة إلى تقديم دورات تدريبية لهم. يتضمن البرنامج زيارات متعددة لمنشآت مجموعة بريد الإمارات، من ضمنها مراكز الفرز وفروع التجزئة التابعة للمجموعة لمعاينة عمليات الفرز والشحن والتوصيل المتقدمة. كما وسيتم إتاحة الفرصة للفرق النهائية للتعرّف عن قرب على أحدث التطورات والتقنيات الحديثة من الشركاء التقنيين للمجموعة وهم، شركة "بيانات" الرائدة في الحلول الجغرافية المكانية المعتمدة على الذكاء الاصطناعي، وشركة "سكاي جو" الخبيرة في تكنولوجيا الطائرات بدون طيار، وشركة "ستراتا للصناعات المتقدمة" المتخصصة في تصنيع أجزاء هياكل الطائرات من المواد المركبة. وفي النهاية سيتم العمل على جولات تعليمية معمّقة في المكاتب الرئيسية لهذه الشركات، بهدف الاطلاع على آليات العمل في مجال الابتكارات والتكنولوجيا.

وقال عبدالله الأشرم، الرئيس التنفيذي لمجموعة بريد الإمارات " تتقدم مجموعة بريد الإمارات بالتهنئة إلى الفرق المتأهلة ونتمنى لأبنائنا الطلاب النجاح خلال استعراض الابتكارات التي سيقدمونها في المرحلة التالية، وانطلاقاً من اهتمامنا بتوفير الدعم الكامل للمواهب الشابّة، حرصنا على إتاحة الفرصة للمبتكرين الطلاب في المساهمة من خلال هذه المسابقات، وتمهيد الطريق لمستقبل قائم على التكنولوجيا المتفوقة، من خلال هذه المبادرة التعليمية إلى تزويد الطلاب بأفضل الممارسات والمعلومات حول توجّهات السوق والتكنولوجيا المبتكرة والضرورية لتطوير قطاع اللوجستيات".

وتعد هذه المسابقة بمثابة خطوة مهمّة في مسيرة تمكين الابتكار، وتعزيز نهج ريادة الأعمال لدى الشباب الإماراتي، حيث ستوفّر للمشاركين تجربة عملية ثمينة لتطوير خبراتهم في إدارة المشاريع، ووضع الميزانيات، والتخطيط وغيرها من المجالات، بالإضافة إلى تنمية مهارات العرض لديهم. كما تؤكد هذه المبادرة التزام مجموعة بريد الإمارات بالتفاعل المستمر مع الشباب وتمكينهم لتمهيد السبيل أمامهم نحو مستقبل متقدم دائماً ومعتمد على التكنولوجيا.

عبد الناصر منعم/ محمد جاب الله

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

مجموعة الإمارات تعلن عن تعيينات إدارية عليا تتضمن 7 مواطنين

 

 

 

أعلن سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، أمس، عن قائمة من التعيينات الجديدة في مناصب إدارية عليا في مجموعة الإمارات، في إطار المساعي لدعم النمو وتعزيز فريقها القيادي.

ووفق بيان صادر عن المجموعة، تتضمن قائمة الترقيات والتعيينات العليا، 7 مواطنين إماراتيين، طوّر العديد منهم مسيرتهم المهنية في مجموعة الإمارات عبر العديد من الوظائف والأدوار، ويواصلون الاضطلاع بدور محوري في نجاح مسيرة المجموعة.

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم: تعكس هذه التعيينات حجم أعمالنا الكبير وطموحاتنا المتزايدة للمرحلة المقبلة، ويسعدني أننا تمكّنا من شغل هذه الأدوار بالاعتماد على كوادرنا الداخلية، بما يتضمن مجموعة من الكفاءات الوطنية الإماراتية.

وأضاف سموه : ستواصل مجموعة الإمارات استثماراتها لترسيخ مكانتها الريادية كجهة العمل المفضلة لأفضل المواهب والكفاءات في الصناعة، لتقديم منتجات وخدمات رائدة عالمياً، وتجسيد رؤية دبي لتكون دائماً الرقم واحد في جميع المجالات.

وتشمل التعيينات الجديدة اعتباراً من 8 يوليو 2024، كلا من، علي مبارك الصوري، الرئيس التنفيذي للمشتريات والمرافق أحمد صفا، رئيس قسم الهندسة والصيانة، بدر عباس، نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة الشحن، الكابتن مارك بيرتونوود، نائب رئيس أول دائرة عمليات الشبكات والسلامة التشغيلية، مصطفى كرم، نائب رئيس أول دائرة شؤون العملاء ومراقبة الخدمة، يوسف محمد علي، نائب رئيس أول دائرة المشتريات والخدمات اللوجستية، ديفيد بروز، نائب رئيس أول شؤون السياسات الجوية وصناعة الطيران، ديفاراجان سرينيفاسان، نائب رئيس أول إدارة المرافق والأصول، محمود الخاجة، نائب رئيس أول إدارة وإصلاح المواد، و ويل لوفبيرج، رئيس أول الشؤون الدولية والحكومية.

فيما تشمل التعيينات اعتباراً من 1 سبتمبر 2024، شهريار نوّابي، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات لتموين الطائرات، ومحمود أمين، نائب رئيس أول دائرة المشاريع الهندسية ومشتريات الطائرات.وام


مقالات مشابهة

  • “الثقافة والتعليم” تُكرّمان الطلبة الفائزين في مسابقة المهارات الثقافية
  • تفاعل أمني لتحدٍ فكري.. ماسبب ظهور القربانيون وهل معالجات الداخلية صحيحة؟-عاجل
  • «الداخلية» تكشف تفاصيل فيديو يتضمن محاولة سيدة تلقين الطلبة بلجنة امتحانية
  • الإنشاد الديني بمراكز شباب كفر الغنيمي وكوم حلين يُشارك في مسابقة "موهبتي"
  • مجموعة الإمارات تعلن تعيينات إدارية عليا
  • مجموعة الإمارات تعلن عن تعيينات إدارية عليا تتضمن 7 مواطنين
  • أحمد بن سعيد: ترقية وتعيين 15 من الكفاءات الوطنية بمناصب قيادية في مجموعة الإمارات
  • حصول "تعليم بني سويف" على المركز السابع في مسابقة التحدث باللغة العربية
  • مختص: الفرق السعودية أثبتت وجودها في منافسات الألعاب الإلكترونية
  • مسابقة "يوني جرين" تختار 5 فرق من شباب رواد الأعمال في جامعة النيل