تتابع وزارة الشباب والرياضة من خلال فريق عمل الإدارة المركزية لتمكين الشباب برئاسة منال جمال وكيل الوزارة، التجهيزات النهائية لمعرض "بيزنس يا شباب " للمنتجات الحرفية واليدوية، والمقام تحت شعار "شباب مصر مستقبلها "، بمشاركة ١٥٠ عارض من شباب مراكز الشباب، والمقرر تنفيذه خلال الفترة من 28 سبتمبر الجاري حتى 4 أكتوبر المقبل، بإستاد القاهرة الدولي، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء.

يضم المعرض مجموعة من المنتجات الحرفية واليدوية والمشروعات الصغيرة ومنها منتجات مصنوعة من "الجلود، الجوبلان، الخزف، الخشب، الرمل، الخوص، الكروشيه، النحاس، العرجون، خيوط الصوف والحرير والمكرمية، الفخار، الإيبوكس (الريزن)، الزجاج، الشموع، البامبو، الصدف".

يأتي تنظيم هذا المعرض ضمن جهود وزارة الشباب والرياضة لتوفير منافذ متنوعة لتسويق وبيع منتجات الشباب وأصحاب الحرف وتوفير المنتجات للمواطنين بأسعار مخفضة، وتشجيع الشباب علي الاتجاه لإقامة المشروعات الصغيرة، وحرصها علي المحافظة علي تلك الحرف من الانتهاء.

ويقام  معرض "بيزنس يا شباب " في إطار توجيهات الدولة نحو إحياء تلك الحرف الحرفية واليدوية، والعمل علي فتح منافذ لتسويقها، وفي إطار دعم الدولة للشباب، ودعم وتشجيع المنتج المحلى خاصة في قطاع الحرف اليدوية والتراثية والعمل على تطويرها ودعمها.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تتابع برامج تدريبية في مجال الطاقة الشمسية لشباب الأقصر

أعلنت مديرية العمل بمحافظة الأقصر عن استمرار عمليات التدريب المهنى المجانى على مهنة الطاقة الشمسية بمركز التدريب المهني بالطود والتابع لمديرية العمل، استكمالاً للمرحلة الثانية من الدورات التدريبية وذلك فى إطار بروتوكول التعاون بين وزارة العمل وبرنامج الأغذية العالمى  WFP التابع لمنظمة الأمم المتحدة.

وذلك فى ضوء جهود المديرية لتحقيق رؤية الوزارة فى إعادة تأهيل الشباب للمهن المطلوبة في سوق العمل وإطلاق مشروع مهني 2030، والتى تستهدف القرى الأكثر احتياجا وأسر تكافل وكرامة وأيضا ذوى الهمم ويشترط السن من 18 الى 35 سنة، حيث أنه من المستهدف تنفيذ 5 دورات تدريبية منها دورتين على الطاقة الشمسية ودورة الخياطة والتفصيل، ودورة الأشغال اليدوية، ودورة الفندقة الشاملة، بمركز التدريب المهنى ويستهدف حوالى ١٣٠ شاب وشابة.

وذلك طبقا لاحتياجات ومتطلبات سوق العمل بالمحافظة، والاستفادة من طاقاتهم وقدراتهم ومهاراتهم وتوفير العمل اللائق لهم وضخ عمالة مدربة على أعلى مستوى في سوق العمل بالشراكة مع برنامج الأغذية العالمي بهدف دعم الاقتصاد الوطني والحد ظاهرة البطالة لاسيما بين صفوف الفئات الأولى بالرعاية بقري المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" ومستفيدي برنامج تكافل وكرامة في محافظات صعيد مصر.

وقال الدكتور هشام محمد عبد الله مدير مديرية عمل الأقصر، إن تلك التدريبات المجانية تأتي تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بالاهتمام بتدريب الشباب من الجنسين على المهن المطلوبة لسوق العمل، وتكثيف الدورات التدريبية لتأهيل وتنمية مهارات الشباب على تلك المهن بمراكز التدريب الثابتة والوحدة المتنقلة للحصول على فرص عمل لائقة أو بدء مشروعات صغيرة ومتوسطة.

 وأضاف مدير المديرية، أنه جرى تدريب الشباب والفتيات على مهنة الطاقة الشمسية وهي إحدي المهن المطلوبة لسوق العمل ، بعد انتهاء الأسبوع الأول للتدريب على أساسيات الكهرباء ، يتابع المتدربين التدريب الميداني على الطاقة الشمسية بالأرض الزراعية بمنطقة الحبيل ، بحضور المهندسة منى مجلع مدير المركز.

 وأكد على الاهتمام بالشباب حديثى التخرج لتوجيههم التوجيه الصحيح لمسارات مهنية متناسبة مع احتياجات سوق العمل  من خلال تدريبهم  بمراكز التدريب المنتشرة فى أنحاء الجمهورية ، والتابعة لوزارة العمل ، وهى تدريبات مجانية تماما بداية من التقديمات حتى حصولهم على شهادة تثبت حصولهم على التدريب حتى يتمكنوا من الحصول على فرصة عمل ومساعدة الشباب ذوى الفكر الريادي والعمل الحر وتوجيههم من خلال الدعم الفنى والمالى المقدم من خلال  صندوق  دعم المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

مقالات مشابهة

  • استمرار استعدادت منتخب القليوبية للقاء منتخب السويس في دور الثمانية
  • "القيادة التطوعية الرقمية" ندوة بمراكز شباب سوهاج
  • وزارة العمل تتابع برامج تدريبية في مجال الطاقة الشمسية لشباب الأقصر
  • استعدادت منتخب القليوبية للقاء منتخب السويس في دور الـ 8
  • فعاليات تنشيط الرياضية بالأحياء السكنية بمركز شباب 15 مايو في القليوبية
  • وكيل «الشباب والرياضة» بالقليوبية يشهد تدشين كيان «شباب بحري»
  • وكيل شباب القليوبية يشهد تدشين كيان "شباب بحري"
  • «شباب يدير شباب».. «صبحي» يطلق الموسم السادس لمتطوعي الوزارة
  • وزير الشباب يشهد المؤتمر الصحفي للإعلان عن الموسم السادس لمتطوعي الوزارة
  • "المكتبة المتنقلة" تجوب مراكز الشباب والرياضة بالمنيا