ترأس اللواء أشرف عطية محافظ أسوان الإجتماع الموسع لتحقيق السيطرة على الأسعار بما يصب فى صالح المواطن الأسوانى ، والذى حضره الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ ، والمهندس خالد أبو القاسم مدير مديرية التموين ، والمهندسة أمانى بدر مدير مديرية الزراعة ، بالإضافة إلى مسئولى الغرفة التجارية ، وجهاز حماية المستهلك ، وأيضاً كبار المزارعيين ، ورؤساء المراكز والمدن.

يأتي ذلك فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بمحاربة الغلاء وتخفيف الأعباء عن كاهل البسطاء ومحدودى الدخل من خلال توفير السلع الغذائية والإستهلاكية بأسعار مخفضة لتلبى إحتياجات القاعدة العريضة من المواطنين ، وبأفكار خارج الصندوق بحلول مبتكرة .

محافظ أسوان يتفقد الدفعة الأخيرة لأسطول منظومة النظافة محافظ أسوان يتفقد مشروع ممشى أهل مصر السيطرة على الأسعار

وعقب إستماعه لمقترحات وأفكار الحاضرين ، أكد اللواء أشرف عطية على إتخاذ مجموعة من الإجراءات العاجلة لمواجهة إرتفاع الأسعار ، والتى سيتم البدء فى تنفيذها على الفور ، وتتمثل فى إقامة أكثر من سوق أسبوعى بالمراكز والمدن والقرى ، والتنسيق بين الغرفة التجارية والمحليات لإقامة معارض دائمة فى الوحدات المحلية ، مع توفير السلع المختلفة والخضروات والفاكهة فى الجمعيات الزراعية بأسعار الجملة والمصنع بالتعاون بين مديرتى الزراعة والتموين .

وشدد المحافظ على ضرورة تحقيق التكاتف والتلاحم والتعاون بين الجميع من أجل المواجهة الحازمة والرادعة لجشع بعض التجار ، وإعلاء المصلحة العامة وتغليبها على المصالح الشخصية المحدودة ، مع العمل بروح الفريق الواحد ، وتكثيف جهود التوعية بالتعاون بين الغرفة التجارية والمحليات لإقناع وتحفيز التجار للمساهمة فى هذه الملحمة الإنسانية ، مع توعية المواطنين بجودة المنتجات والمعروضات فى المواقع المختلفة للإقبال عليها .

فريق مركز شباب أسوان يشارك في بطولة السباحة ببني سويف 55 عاما على إنقاذ معبدي أبو سمبل جنوب أسوان.. تفاصيل جهود

وكلف أشرف عطية بقيام لجان مشتركة من كافة الجهات بتشديد الرقابة على الأسواق وهو ما يشهد متابعة متواصلة من دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى لإتخاذ الإجراءات الحازمة للغير ملتزمين من أصحاب الأنشطة التجارية المختلفة من محلات وسوبر ماركت ومخابز وجزارة والخضروات والفاكهة بهدف ضبط حركة تداول السلع بالأسواق وخلق حالة من التوازن فى أسعار السلع الغذائية الإستراتيجية لمجابهة الجشع والإحتكار بالشكل الذى يحقق طموحات وأمال المواطنين .

وأوضح عطية بأنه سيتم التنسيق  لتفعيل قرار وزير التموين الدكتور على مصيلحى رقم 217 لسنة 2017 بشأن إلزام كافة الجهات والشركات المنتجة والمستوردة ( لمنتجات تعبأ محلياً ) والمصنعة والمعبئة والموردة للسلع الغذائية بتدوين سعر البيع للمستهلك على كل عبوة بخط واضح لا يقبل الإزالة والمحو .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان اللواء أشرف عطية اخبار المحافظات محافظ أسوان

إقرأ أيضاً:

باحث اقتصادي: مصر تضع خطة استراتيجية لتوفير مخزون آمن من السلع الغذائية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال محمد البهواشي، الباحث الاقتصادي بجامعة السويس، إن مصر وضعت خطة استراتيجية بتكليفات مباشر من الرئيس عبدالفتاح السيسي لتوفير مخزون أمن من السلع الغذائية التي تتأثر بالأزمات العالمية، مشيرا إلى أن تلك الأزمات تؤثر بالسلب على توافر السلع الأساسية التي يجب توافرها في كل منزل.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح» المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أن توفير مخزون أمن من السلع الأساسية يعمل على تأمين الاقتصاد المصري من الأزمات التي يتعرض لها العالم، مشيرا إلى أن العالم تعرض للكثير من الأزمات السياسية والحربية على مدار الأربع سنوات الماضية، متابعا أن تلك الأزمات مازالت مستمرة حتى الآن.

وأوضح أن توافر المخزون الأمن من السلع يعطي متخذ القرار القدرة على تجنب تمرير الآثار السلبية للأزمات العالمية إلى السوق المصري، مشيرا إلى أن توفير تلك السلع يتطلب وجود مبالغ مالية ضخمة بالإضافة إلى إدارة المخزون المتوفر بشكل جيد لتفادي أثر الأزمات السلبية.

وأشار إلى أن الدولة علمت على توزيع المنافذ التي توفر السلع الأساسية على جميع أنحاء الجمهورية، متابعا أن تلك المنافذ تنشأ بتعاون بعض الوزارات  والجهات الحكومية كوزارة الزراعة والتموين والداخلية والقوات المسلحة الذين يعملون معا لخلق شبكة منتشرة على مستوى الجمهورية تهدف إلى توفير السلع الأساسية التي يحتاجها المواطن المصري.

مقالات مشابهة

  • محافظ الفيوم يفتتح معرض لبيع السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة
  • محافظ الفيوم يفتتح معرض "حزب الشعب الجمهوري" لبيع السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة
  • كاتب صحفي: «حياة كريمة» تواصل توفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة
  • «التجارة»: حظر تسويق وترويج السلع خارج المحلات التجارية
  • غلق وتشميع الوحدات التجارية المخالفة لقانون التصالح في النزهة
  • الغرفة التجارية بالإسماعيلية تختار إنچي هيبة مستشارا إعلاميا
  • الغرفة التجارية بالبحيرة تستقبل الملحق التجاري الباكستاني
  • باحث اقتصادي: مصر تضع خطة استراتيجية لتوفير مخزون آمن من السلع الغذائية
  • «الوقائع» تنشر قرار اعتماد موازنة الغرفة التجارية وسوق الجملة في الدقهلية
  • 3 إجراءات عاجلة من محافظ الإسكندرية لضبط الحركة المرورية بسيدي جابر