الثورة نت|

نظمت دائرة الثقافة الجهادية بوزارة الدفاع ومديرية السبعين، اليوم بصنعاء، احتفالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الاحتفالية، ألقى مدير مكتب رئاسة الجمهورية، أحمد حامد، كلمة عبّر فيها عن شكره لتفاعل كل فئات الشعب اليمني، وبخاصة أبناء مديرية السبعين في تنظيم الفعاليات التحضيرية و التحشيدية للفعالية المركزية للمولد النبوي الشريف التي ستقام غدا في مديرية السبعين حبا في رسوله وتعظيما له.

وأكد مدير مكتب الرئاسة أهمية النعمة التي يعيشها أبناء الشعب اليمني في وقوفهم في طريق الحق و مقارعة الطغاة و الوقوف في صف رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ضد أهل الباطل الساعين إلى نشر الرذيلة والفواحش بين أوساط المجتمعات تحت عدة مسميات.

وقال “إن حب رسول الله صلى الله عليه واله وسلم وإحياء ذكرى مولده نعمة لابد أن يستشعرها الجميع خاصة وأن الأعداء يسعون إلى طمس ذكر رسول الله وإبعادنا عنه والاتجاه إلى الثقافات المغلوطة التي تدعو لها دول الاستكبار وعلى رأسها أمريكا بهدف نشر الفواحش والرذيلة بين أوساط الأمم والشعوب وبخاصة الشعوب العربية والإسلامية “.

وأضاف ” أن أعداء الأمة يحاربونا لتمسكنا بثقافة القرآن ولعودتنا إلى رسول الله صلوات الله عليه وآله وسلم ولجهادنا في سبيل الله ولذلك هم يحاولون أن يفصلونا عن الرسول الأعظم، والجهاد ويسعون بالدعايات والتضليل إلى تثبيط الناس عن الجهاد في سبيل الله وعن إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف “.

وأشار إلى أن الشعب اليمني دائمًا ما يتميز عن الشعوب الإسلامية في الاحتفال بمولد الرسول الله من خلال إظهار مظاهر الفرح والاحتشاد الكبير والذي يجسده دوما كل عام.

وتوقع أن ينبهر العالم يوم غد من الحشد الكبير لأبناء الشعب اليمني الذين جاءوا لمديرية السبعين ليعبروا عن حبهم وتعظيمهم للرسول الأعظم الذي عظمه الله في كتابه الجليل وجعله سببا في إخراج الأمة من الظلمات الى النور.

ودعا أبناء مديرية السبعين للاستمرار في بذل الجهود الطيبة والحضور الفاعل في الفعالية المركزية للمولد النبوي الشريف .

وخلال الفعالية،التي حضرها نائب وزير الإرشاد وشئون الحج والعمر فؤاد ناجي ورئيس شركة كمران للصناعة والاستثمار، محمد الدولة، و رئيس دائر الشئون الثقافية والإعلامية بمكتب الرئاسة، زيد الغرسي، أكد رئيس دائرة الثقافة الجهادية ،حسين الجبين، أهمية إحياء ذكرى مولد سيد البشرية محمد صلى الله عليه وآله وسلم، وتجديد الولاء للرسول الخاتم وآل بيته الاطهار أعلام الهدى عليهم السلام.

وشدد على ضرورة الاقتداء بنهج الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام في مختلف شؤون الحياة والتعاملات والسلوكيات.

وأشار إلى أن الشعب اليمني بصموده ومقاومته للعدوان والحصار، منذ ما يقارب تسع سنوات، إنما ينطلق من ثمار ارتباطه برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

واعتبر الجبين الاحتفال بهذه المناسبة، فرصة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة وأخلاق سيد البشرية محمد عليه وآله أفضل الصلاة والسلام..

وقال” تعد هذه المناسبة العظيمة فرصة للاستفادة من سيرة النبي العطرة في جهاده وشجاعته ومقارعة الظلم والجبروت وإعلاء كلمة الحق والوقوف ضد الباطل الذي يحاول أن يفسد الأمة ويحرفها عن مسارها الصحيح وتشويه صورة رسول الله صلى الله علبه وآله وسلم”.

فيما حث الناشط الثقافي، يحيى قاسم أبو عواضة، على المشاركة الكبيرة والفاعلة في الفعالية المركزية يوم 12 ربيع الأول لإيصال رسالة للعالم بتمسك اليمنيين بالنبي الخاتم الذي بعثه الله رحمة للعالمين.

وأكد ضرورة التمسك بنهج القرآن الكريم وسنة النبي عليه الصلاة والسلام والاقتداء بمكارم الأخلاق التي تحلى بها وتجسيدها على الواقع التي يحاول أعداء الأمة الاسلامية نشر الفساد والرذيلة والشذوذ في أوساطها..

وأشار إلى دلالات وأهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف والاستفادة منها في تجديد الارتباط بالنبي المصطفى محمد صلى الله عليه وآله وسلم والسير على نهجه والاقتداء بسيرته العطرة.

من جانبه أشار عضو المكتب الاشرافي بمديرية السبعين بأمانة العاصمة، أحمد السراجي ، إلى أن الاحتفاء بهذه الذكرى الغالية في قلوب الشعب اليمني هو احتفاء بالقيم والمبادئ التي حملها النبي محمد عليه وعلى آله أفضل الصلاة والسلام وأرست قواعد العدل ونصرة المظلوم ورفعت راية الحق.

تخلل الفعالية، التي حضرها عدد من قيادات و مديري المكاتب التنفيذية ومديري المديريات بأمانة العاصمة ومديرية السبعين، عدد من الفقرات الانشادية والشعرية المعبرة عن المناسبة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف صلى الله علیه وآله وسلم المولد النبوی الشریف رسول الله صلى الله الصلاة والسلام الشعب الیمنی

إقرأ أيضاً:

تعرف على خصائص السيارة الكهربائية التي دخلت السوق اليمني لأول مرة

 

دعاء القادري _ حيروت الاخباري

 

 

 

تعتبر مؤسسة باور الامتياز كار للسيارات – إمبارو، اول وكالة للسيارات الكهربائية في اليمن وتقود الطريق لتغيير المستقبل في هذا المجال. حيث تمتلك مجموعة واسعة ومتنوعة من السيارات الكهربائية التي تلبي مختلف الاحتياجات والتفضيلات لمختلف العملاء. وتماشيا مع ما يشهده العالم من سباق نحو استخدام التطور التكنولوجي.

ومن خلال زيارتنا الي مقر المؤسسة والمعرض الذي احتوى على سيارات عصرية ذو مواصفات عالمية.

وفي تصريح صحفي مع المدير التنفيذي علي عبد الله قارش، حيث أفاد:

أن باور الامتياز كار للسيارات – إمباور. وكلاء للسيارات الكهربائية في اليمن والتي سيكون لها مستقبل كبير في اليمن. ومن بدون شك كان هناك مخاوف وتردد في البداية من المشروع ولكن بعد دراسة وجهد اصرينا على ان نكون نحن السباقين في هذا المجال.

وإجاب المدير التنفيذي عن تساؤل البعض لماذا السيارة الكهربائية في اليمن؟

لان مستقبل السيارات الكهربائية عالمياً هو السيارات الكهربائية وذلك للأسباب الأتية:

تكلفتها التشغيلية منخفضة وتقلل من النفقات الشهرية.

لان صيانتها أقل مقارنة مع السيارات التقليدية.

سيارات ذكية ومتطورة تكنولوجياً ويمكن شحنها في المنزل مما يوفر التكلفة والجهد.

لان السيارات الكهربائية توفر تسارع تجعل القيادة أكثر متعة.

لإنها صديقة للبيئة، أي انها لا تنتج أي انبعاثات كربونية أثناء التشغيل مما يساعد في تقليل التلوث الهوائي.

وأشار المدير التنفيذي بأن معظم السيارات الكهربائية تصنع في الصين لتوفر المواد الأساسية اللازمة لتصنيع السيارات الكهربائية. وما يميزنا اننا اخترنا أفضل ماركات الشركات الصينية من حيث المواصفات والجودة.

وعن خدمات ما بعد البيع، أكد المدير التنفيذي أن شركة إمباور قامت بتوفير الخدمات اللازمة لضمان جودة الخدمة من خلال توفير ورشة صيانة متكاملة متخصصة في صيانة السيارات الكهربائية كم قامت بتوفير الكوادر الفنية اللازمة والمؤهلة والمتخصصة في السيارات الكهربائية. وقامت ايضاً بتوفير مخازن رئيسية لقطع الغيار تشمل كافة أنواع السيارات الكهربائية التابعة للشركة. كما قدمت امباور ميزة الشحن المنزلي من خلال تركيب نقطة شحن لكل عميل يقوم بشراء السيارة الكهربائية مع تقديم عدد خمسة الواح شمسية كهدية عند الشراء وضمان شامل لمدة خمس سنوات من أي خلال مصنعي.

كما نشكر شركة النفط والمعادن لدعمهم في تشجيع استخدام السيارات الكهربائية من خلال توزيع نقاط الشحن الكهربائي في المحطات الأساسية لشركة النفط وفي جميع المحافظات.

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • تعرف على خصائص السيارة الكهربائية التي دخلت السوق اليمني لأول مرة
  • سفير فلسطين يستعرض مع النائب عيسى الشريف مستجدات العدوان الإسرائيلي على غزة
  • احتفاء بذكرى الانتصارات بالعرض المسرحى "أكتوبر الذهبي" على مسرح الأوبرا
  • استمرار الاحتفالات بميلاد النبي "صلى الله عليه وسلم" بأوقاف الفيوم.. صور
  • المركز اليمني لحقوق الإنسان ينعى شهيد الدفاع عن الإنسانية السيد حسن نصر الله
  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظيره الصيني بذكرى تأسيس جمهورية الصين
  • الإفتاء توضح العلاج النهائي للحسد والعين
  • المركز اليمني لحقوق الإنسان ينعى شهيد الدفاع عن الإنسانية حسن نصر الله
  • الاتحاد العام للمصريين في أستراليا ينظم احتفالاً بذكرى المولد النبوي
  • الاتحاد العام للمصريين في استراليا يحتفل بالمولد النبوي الشريف