شهد استاد هيئة قناة السويس اليوم الثلاثاء، توافد الآلاف من الطلاب للاحتفال بيوم تفوق جامعات مصر  بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

توافد الطلاب من جامعات قناة السويس

وتوافد الطلاب من جامعات قناة السويس والقاهرة وعين شمس وطنطا والمنصورة، والزقازيق والعريش ودمياط والإسكندرية وبني سويف وسوهاج والفيوم والأقصر، وأسوان وقنا وكفر الشيخ والبحيرة وبنها والمنوفية وأسيوط.

فعالية الاحتفال بيوم تفوق جامعات مصر

ويتخلل الاحتفال بتفوق جامعات مصر في جامعة قناة السويس كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وعدد من الفقرات الفنية وتكريم لأوائل الطلاب من مختلف الجامعات المصرية.

الرئيس السيسي يلتقي الطلاب في جامعة قناة السويس 

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، زار صباح اليوم الثلاثاء مقر جامعة قناة السويس، وعقد اجتماعا بحضور وزير التعليم العالي مع المحلي الأعلى للجامعات قبل انطلاق الاحتفال بتفوق جامعات مصر في جامعة قناة السويس.

كما التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي عددًا من رؤساء اتحادات الطلاب في الجامعات المختلفة، واستمع لشرح وزير التعليم العالي حول تطوير العملية التعليمية وتطوير الجامعات الحكومية وإنشاء عدد من الجامعات الأهلية.

أسبوع مستمر لطلاب الجامعات في الإسماعيلية 

ويستمر الاحتفال بتفوق الجامعات المصرية على مدار أسبوع يتضمن أنشطة رياضية كدوريات كرة القدم الخماسية، وكرة السلة للشباب والفتيات وكرة الطائرة للشباب والفتيات، ومسابقات للشطرنج، ومسابقات في الرسم والتمثيل وورش عمل مختلفة في التصوير والمسرح، إلى جانب عدة رحلات في محافظة الإسماعيلية تتضمن زيارة مشروع قناة السويس الجديدة ومتحف الإسماعيلية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة قناة السويس تفوق جامعات مصر جامعات مصر جامعة القناة جامعة قناة السویس جامعات مصر

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة قناة السويس: منتصف يوليو القادم الانتهاء من المقر إداري

كشف الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس والمفوض بتيسير أعمال جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، عن موعد الإنتهاء من تجهيز المقر الدائم لجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية بمدينة الإسماعيلية داخل جامعة قناة السويس، والذي من المنتظر أن يكون منتصف شهر يوليو القادم، لافتاً إلى أن الهدف الأساسي من إنشاء المقر هو تيسير إنهاء إجراءات التقديم على الطلاب وأولياء الأمور أثناء مراحل التقديم والتنسيق واستلام الأوراق.

جاء ذلك أثناء الجولة التفقدية التي قام بها الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس يُرافقه الدكتور عادل حسن نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية لجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، والمحاسب شريف فاروق أمين عام الجامعة، والمهندس عادل ألبير أمين عام الجامعة المساعد.

وأثناء الجولة - أوضح الدكتور ناصر مندور أن المقر الإداري الدائم قريب من المدخل الرئيسي لجامعة قناة السويس، وذلك تسهيلا على الطلاب بدلا من الانتقال إلى مقر الجامعة الأهلية شرق القناة للتقديم والاستفسار.

 وأشار الدكتور عادل حسن إلى أن المقر يشمل طابقين الأول لاستقبال الطلاب ومكاتب السكرتارية، أما الطابق العلوي فيشمل قاعة اجتماعات كبرى ومكاتب لإدارة الجامعة.

طالب الدكتور ناصر مندور بتأهيل المنطقة المحيطة وتحويلها إلى مسطح اخضر مع تخصيص مدخل خاص للمقر الجديد، مؤكداً على ضرورة الإسراع في عملية تجهيز المقر الجديد.

مقالات مشابهة

  • جامعة القناة تستقبل طلاب الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا قبل بدء التدريب الصيفي
  • رئيس جامعة قناة السويس يُسلم شهادات اجتياز البرنامج المؤهل لشغل الوظائف القيادية
  • جامعة السويس تدخل ضمن تصنيف« أفضل الجامعات العالمية»
  • جامعة قناة السويس توجه بسرعة إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي
  • رئيس جامعة قناة السويس يوجه بسرعة إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • اعتماد نتيجة الدفعة الأولى للبرامج المميزة لـ"تجارة قناة السويس"
  • رئيس جامعة قناة السويس: منتصف يوليو القادم الانتهاء من المقر إداري
  • مصدر قبلي: ابناء عمران يستعدون للاحتفال بيوم النشور #وكالة_خبر
  • أشهر الجامعات الروسية تظهر في مصر
  • الندوة العالمية تنفذ مشروع الأضاحي في جامعات إفريقية عدة