قال الدكتور ناجح غربية، وكيل وزارة الزراعة في كفر الشيخ، إن موسم جني القطن من صنفي جيزة 96، و95، وذلك بجمعية «الهمة»، التابعة للإدارة الزراعية بمركز بيلا.

85 ألف فدان قطن منزرع

وأوضح الدكتور «ناجح»، في تصريحات لـ«الوطن»، أن المساحة المنزرعة من القطن سواء طويل التيلة أو فائق الطول، بلغت 85 ألف، مشيرا أن تلك المساحة بحقول المحافظة تمثل ثلث المساحة المنزرعة، على نطاق محافظات الجمهورية.

13 قنطار قطن لكل فدان منزرع

وأضاف وكيل وزارة الزراعة في كفر الشيخ، أن حقول محافظة كفر الشيخ، تجود من حيث التربة بزراعة محصول القطن، حيث يبلغ إنتاجية الفدان الواحد بنحو 13 قنطار قطن.

الجدير بالذكر أن سعر تداول القطن في أول المزادات العلنية في صعيد مصر، سجل 12250 جنيها للقنطار من صنف جيزة 95.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جني القطن القطن سعر قنطار القطن كفر الشيخ کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات موسم جدة 2024.. قائمة الأنشطة والحفلات

بدأت الفعاليات الترفيهية والثقافية والغنائية برنامج موسم جدة لعام 2024، اليوم،  والذي سيضم عدد ضخم من الأنشطة المميزة التي تناسب الأعمار كافة، لمدة تقرب من الشهرين، بالتزامن مع بدء الموسم الصيفي والعطلات المدرسية.

موعد بدء فعاليات موسم جدة 2024

موسم جدة يقام سنويًا ويجذب عددًا هائلًا من الزوار والسياح؛ ويعد بمثابة دعوة عامة لزيارة جدة والتمتع بتاريخها العظيم، وهو موسم صيفي زاخر للاحتفالات والعروض الشعبية التي يسترجع من خلالها الشعب التراث السعودي.

 

 

 

تأتي أهم الأحداث المنتظرة في موسم جدة 2024، كالآتي:جلو جاردن ويبدأ من 8 يونيو وحتى 17 يوليوموسيقى الشارع أفضل عروض المهرجان جده الصيفي، ويبدأ من 8 يونيو وتستمر حتى 17 يوليوعرض موكب السيارات يبدأ من 8 يونيو وتستمر حتى 18 يوليولاس فالاس يبدأ من 15 يونيو حتى 18 يوليوموسم جدة للتسوق يبدأ من 17 يوليوموكب الدراجات يبدأ من 24 يونيو وحتى 12 يوليوعرض مدينة الملاهي المتنقلة يبدأ من 19 يونيو وحتى 17 يوليو

 

 

أنشطة وفعاليات موسم جده الصيفي:

 يقام أكثر من مهرجان في جده سنويًا، أبرزها مهرجان جدة التاريخية وموسم جدة الصيفي وهو موسم جدة الصيفي الحافل بأنشطة متنوعة؛ ما بين أنشطة الغوص والسباحة وتناول الأطعمة ذات خلفيات ثقافية مختلفة، والتمتع بقيادة ATV على الكثبان الرملية ويصل عدد الأنشطة في موسم جدة إلى 80 نشاطًا يجذب الكبار والأطفال، وإذا كنت ترغب في التمتع بعروض الموسم يمكنك الذهاب إلى الواجهة البحرية بجده يومياً بعد الساعة الحادية عشرة ليلاً لمشاهدة الألعاب النارية والرقص الاستعراض والكثير من مراسم الاحتفال بالموسم.

ويحمل موسم جدة عددًا ضخمًا من الفعاليات الفنية والغنائية ومعارض موسيقية عالمية، بجانب إحياء أكثر من 23 حفلة غنائية كبرى تضم نجوم الغناء العربي والعالمي.

مقالات مشابهة

  • أمازون مصر تعلن عن انطلاق موسم تخفيضات "يوم برايم 2024" لمدة 6 أيام
  • رئيس «زراعة النواب»: ثورة 30 يونيو شاهدة على انطلاق مسيرة الإنجازات 
  • «زراعة كفر الشيخ» تصدر كتاب مشروعات تخرج طلاب المستوى الرابع
  • جامعة المنوفية تقدم توصيات فنية لزيادة إنتاجية محصول القطن
  • جامعة المنوفية تطرح عددا من التوصيات الفنية لزيادة إنتاجية محصول القطن
  • زراعة 12 ألفًا و430 فدانًا من محصول القطن ببني سويف
  • تحت رعاية الأمير سعود بن مشعل .. انطلاق موسم جدة 2024
  • انطلاق فعاليات موسم جدة 2024.. قائمة الأنشطة والحفلات
  •  زراعة 33 ألف فدان لمحصول القطن في البحيرة
  • لجان المكافحة بزراعة البحيرة تتابع حقول القطن