دبي في 26 سبتمبر / وام / أعلن "جدول فعاليات دبي" - المنصة الرسمية للفعاليات في المدينة - عن مجموعة مميزة من الفعاليات والحفلات الموسيقية الحية والأنشطة الثقافية والرياضية التي ستقام في مختلف أنحاء مدينة دبي خلال شهر أكتوبر المقبل .

وتتنوع الفعاليات التي تشهدها إمارة دبي في أكتوبر بين الرياضية مثل "تحدي دبي للياقة" والثقافية الجذابة مثل معرض "فستيفال إكس" والعروض الموسيقية اللافتة وغيرها من الفعاليات التي تضمن للجميع قضاء تجارب ممتعة واستثنائية في المدينة.

وتعرض مسرحية "ماتيلدا" الغنائية" الشهيرة عالمياً من إنتاج شركة "شكسبير الملكية" في "دبي أوبرا" في الفترة من 3 حتى 12 أكتوبر؛ كما تعود موسيقى "الروك الصوفية" في جنوب شرق آسيا حيث تقدم "فرقة جنون" عرضها الجديد والمباشر "جولة أزادي" على خشبة المسرح في "كوكا كولا أرينا" في 6 أكتوبر.

ويؤدي نجم موسيقى الراب الأميركي دنزل كاري في 12 أكتوبر على خشبة مسرح "بلا بلا دبي" مجموعة من أشهر أغنياته؛ كما تقدم "فرقة KISS" الأمريكية أشهر أغنياتها في "كوكا كولا أرينا" ضمن جولتها العالمية في 13 أكتوبر، فيما تحيي فرقة البوب الفلبينية Ben&Ben حفلها المباشر في "كوكا كولا أرينا" في 14 أكتوبر.

ومن المقرر أن يقام أضخم مهرجان لموسيقى "الهاوس" لثلاثة أيام في جميع أنحاء دبي في الفترة من 13 حتى 15 أكتوبر في ثلاثة مواقع مختلفة في المدينة.

ويحيي الفنان المصري عمرو دياب الحفل الأول له في 20 أكتوبر على مسرح "كوكا كولا أرينا"؛ فيما تقدم الفنانة المصرية أنغام حفلاً غنائياً في 20 أكتوبر على خشبة "دبي أوبرا" .

ويستعد النجم العالمي شون بول لإحياء حفل موسيقي في 21 أكتوبر في "كوكا كولا أرينا"؛ في حين تعود المغنية الهندية نيها كاكار" إلى دبي لإحياء حفل على مسرح "كوكا كولا أرينا" في 22 أكتوبر، بينما يقدم مغني الراب البريطاني العالمي ديزي راسكال حفلاً على خشبة مسرح "نادي الإمارات للجولف"، كما يحيي الفنان الكوميدي الجنوب أفريقي تريفور نواه أمسية مليئة بالضحك في "كوكا كولا أرينا" في 3 أكتوبر.

ويمكن لمحبي الفنون حضور الدورة الأولى من معرض "فستيفال إكس" الذي يجمع بين الفنون والعلوم والتكنولوجيا والمشاركة في ورش عمل وجلسات حوار وعروض ومعارض متنوعة في الفترة من من 6 حتى 8 أكتوبر في "السركال أفنيو".

ويؤدي أربعة من نجوم ألعاب الخفة الموهوبين عرضهم "BEYOND "في "ذا أجندا" يومي 28 و29 أكتوبر .

ويمنح مهرجان "تريب فست" - أحد أبرز مهرجانات الموسيقى وأضخمها - موعداً لعشاقه في ملعب "ذا سيفنز" في دبي في 21 أكتوبر حيث سيعتلي خشبة المسرح عدد من أشهر الفنانين في العالم ليقدموا أعمالاً موسيقية.

ويعود "ترايثلون دبي للسيدات" - أول مسابقة من نوعها مخصصة للسيدات فقط في منطقة الشرق الأوسط - في نسخته السادسة التي تترقبها عاشقات الرياضة إذ يتيح لهن فرصة استكشاف أشهر الوجهات في دبي والسباحة في مياه الخليج العربي ثم الجري على طول "قناة دبي المائية" وركوب الدراجات الهوائية في "جميرا بيتش ريزيدنس" يوم 22 أكتوبر.

ويمكن للجمهور المشاركة في سباقات "دبي هاربر للجري الليلي" في 25 أكتوبر حيث يمكن لهم الاستمتاع خلال السباقات بإطلالة خلابة على "نخلة جميرا" و"مرسى دبي" و"جميرا بيتش ريزيدنس" و"عين دبي".

وتنطلق النسخة الجديدة من "تحدي دبي للياقة" – الحدث السنوي الذي أطلقه سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي – خلال الفترة من 28 أكتوبر حتى 26 نوفمبر المقبل وهو دعوة مفتوحة للجميع للإلتزام بممارسة 30 دقيقة من النشاط البدني يومياً لمدة 30 يوماً.

كما يقام سباق "ماي دبي نصف ماراثون المدينة" في 29 أكتوبر والذي يمر عبر أكثر المواقع والمناطق شهرة في العالم والتي تميز منطقة وسط مدينة دبي.

مصطفى بدر الدين/ حليمة الشامسي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: الفترة من على خشبة دبی فی

إقرأ أيضاً:

«هيئة الطرق» تستقبل أكثر من 42 ألف مكالمة خلال 6 أشهر

استقبل مركز الاتصال (938) التابع للهيئة العامة للطرق خلال النصف الأول من العام الجاري، 42422 مكالمة من مستخدمي الطرق في المملكة، إضافة إلى عدد من الاستفسارات التي وردت عبر قنوات التواصل الرقمية المتعددة.

وأوضحت "هيئة الطرق" أنها عالجت أكثر من 11914 ملاحظة وردت عبر مركز الاتصال والقنوات الرقمية الأخرى، شملت خدمات رفع البلاغات والطلبات، إضافة إلى الإجابة على جميع الاستفسارات، مشيرةً إلى أن متوسط سرعة الرد بلغ 7 ثوانٍ فقط، فيما بلغ مستوى الخدمة نسبة 93%، وزاد مستوى رضا العملاء إلى نحو 89%، مؤكدةً أهمية مشاركة مستخدمي الطرق بملاحظاتهم ومقترحاتهم التي تسهم في تحسين شبكة الطرق في المملكة.

وبينت الهيئة أن عدد المستفيدين من مركز الاتصال (938) منذ إطلاقه بلغ أكثر من 92418 مستفيدًا، وذلك في إطار تعزيز مشاركة مستخدمي الطرق في رفع مستوى الجودة والسلامة على الطرق، إذ تأتي هذه الجهود في إطار التحقق من الامتثال لمواصفات ومعايير الجودة، ورفع مستوى الرقابة على الطرق والإشراف عليها لتعزيز مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي.

ولفتت إلى أن مركز الاتصال مزود بفريق عمل مؤهل من الموظفين المختصين، الذين يتمتعون بمعرفة متقدمة حول الخدمات التي تقدمها الهيئة، ويقدمون المساعدة بشكل سريع وفعال لحل طلبات المستفيدين، مؤكدةً التزامها الدائم في تذليل العقبات التي تواجه مستخدمي الطرق وتقديم الدعم اللازم لهم، من خلال مركز الاتصال، وطرق التواصل المختلفة التي توفرها الهيئة لمستخدمي الطرق من خلال حساب المركز في منصة اكس 938@, أو عبر تطبيق (938) المخصص للأجهزة الذكية، أو عبر الإيميل (938@rga.gov.sa) بعدة لغات.

مقالات مشابهة

  • أمسية غنائية موسيقية على مسرح القباني بدمشق
  • شاهد شيماء سيف بعد ما خست.. ماذا فعلت لخسارة وزنها 50 كيلو؟
  • بعد مرور 49 عاما على وفاتها.. «أم كلثوم» تعود إلى خشبة المسرح وتبهر الملايين
  • جولة المملكة وكأس العالم للرياضات الإلكترونية.. 18 نجماً عربياً في أضخم فعاليات السعودية
  • تحذير من استهلاك مشروب كوكا كولا بنكهة الكرز
  • 100 مُسنّة يشاركن في فعاليات اليوم المفتوح بنزوى
  • «هيئة الطرق» تستقبل أكثر من 42 ألف مكالمة خلال 6 أشهر
  • فرنسا تسحب عبوات كوكا كولا بسبب مخاطر صحية
  • تفاصيل حفلات المملكة السعودية المصاحبة لكأس العالم للرياضات الإلكترونية (صور)
  • سحب عبوات مشروب غازي شهير في دولة أوروبية لاحتوائها على مادة كيميائية خطيرة