الشارقة- وام

قالت جمعية الإمارات للفلك، إن يوم 28 سبتمبر الجاري سيشهد تساوي طول النهار والليل في الإمارات عند مستوى سطح البحر، موضحاً أن المركز الهندسي لقرص الشمس يعبر في يوم الاعتدال خط الاستواء، بحيث تكون هذه النقطة فوق الأفق لمدة 12 ساعة في كل مكان على الأرض.

وقال إبراهيم الجروان رئيس جمعية الإمارات للفلك، عضو الإتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، إن تاريخ تساوي الليل والنهار عند خطوط العرض العليا في نصف الكرة الشمالي يحدث قبل اعتدال مارس 16 مارس، حيث يستمر النهار أطول من الليل حتى بعد اعتدال سبتمبر 28 سبتمبر، بينما تحدث تواريخ تساوي الليل والنهار في نصف الكرة الجنوبي قبل اعتدال سبتمبر وبعد اعتدال مارس.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات جمعية الإمارات للفلك

إقرأ أيضاً:

"استثمر في الإمارات".. خطوة على طريق الريادة العالمية

في إطار سعي دولة الإمارات لتعزيز مكانتها كمركز عالمي للأعمال والاستثمار، أطلقت الحكومة الحملة الإعلامية العالمية "استثمر في الإمارات"، والتي لاقت رواجاً وتأييداً واسعاً من قبل أصحاب الشركات والمستثمرين المحليين والدوليين، الذين يرون في الإمارات وجهة مثالية لتوسيع أعمالهم واستثماراتهم، واعتبروها خطوة استراتيجية لتعزيز مكانة الدولة كوجهة مفضلة للاستثمار.

وقال رجل الأعمال عبدالعزيز السبهان، إن الحملة تُعد خطوة استراتيجية لتعزيز مكانة الدولة كوجهة مفضلة للمستثمرين وجذب مشاريعهم، وأنه ومع تزايد الاستثمارات وتنوعها، فإن الإمارات ماضية في تحقيق رؤيتها الاقتصادية الطموحة للسنوات القادمة.
وأكد السبهان، أن إطلاق الحملة دليل واضح على التزام الحكومة بتعزيز البيئة الاستثمارية، وفتح المزيد من الفرص للمستثمرين المحليين والدوليين. ثقة كبيرة ورأى المستثمر عثمان معلا، أن تفضيل المستثمرين العالميين لدولة الإمارات، يعكس ثقتهم في الاقتصاد الإماراتي والسياسات الحكومية الداعمة للتنمية الاقتصادية ومستقبلها، وفي الثقة الكبيرة في قدرات الإمارات على الاستمرار في تقديم بيئة أعمال تنافسية، تدعم الابتكار.
وأكد أن حملة "استثمر في الإمارات"، تعزز من ثقتهم في الفرص الاستثمارية المتاحة في الدولة، وتبرز مدى التزام الإمارات بتقديم تسهيلات وحوافز تعزز من استدامة الاستثمارات على المدى الطويل. وجهة مثالية للأعمال من جهته أكد المستثمر عمر عديلي، أن الإمارات رسخت مكانتها كوجهة مثالية للأعمال، ومركز اقتصادي وتجاري رئيسي على مستوى المنطقة والعالم، بفضل النهج الاستباقي والرؤى الحكومية، والبيئة الاستثمارية الجاذبة، والبنية التحتية المتطورة، والاستقرار السياسي والأمني، إضافة إلى تنوع الاقتصاد، وأثنى على حملة "استثمر في الإمارات"، واعتبرها خطوة في طريق الريادة العالمية.

مقالات مشابهة

  • رجال أعمال: "استثمر في الإمارات" تعكس قدرات الدولة على المنافسة العالمية
  • 3 اعمال لو عملتها تساوي «أفضل عبادة لك عند الله».. اغتنمها في الليل
  • محمد بن حمد: الشرقي يعمل طوال النهار والليل
  • رئيس الدولة يبدأ زيارة رسمية للولايات المتحدة 23 سبتمبر
  • أعلى درجة حرارة سجلت في الدولة
  • "استثمر في الإمارات".. خطوة على طريق الريادة العالمية
  • مركز المهارات السريرية بمستشفى قوى الأمن بالرياض يحصل على اعتماد جمعية القلب الأمريكية
  • وكيل «تعليم الشيوخ» تشارك في فعاليات سبتمبر بالبرلمان الإفريقي
  • أوكرانيا تسقط 35 مسيرة روسية من أصل 51 خلال الليل
  • ركنة تسجل أقل درجة حرارة في الدولة