لبنان ٢٤:
2024-07-02@10:18:44 GMT

وهاب لهارون: نهبت المستشفيات والمرضى دون رحمة

تاريخ النشر: 26th, September 2023 GMT

وهاب لهارون: نهبت المستشفيات والمرضى دون رحمة

كتب رئيس حزب "التوحيد العربي" الوزير السابق وئام وهاب، على حسابه عبر منصّة "إكس": "يصرخ سليمان هارون نقيب أصحاب المستشفيات الخاصة بكل وقاحة بعدما نهبت المستشفيات المرضى دون رحمة هي ومن يستوردون الأدوات الطبية، ماذا يقول المواطن يا سليمان غير الحكيم وماذا نقول نحن الذين نساعد المئات شهرياً".

وأضاف: "إخرس لو كان هناك دولة لدعمت الحكومية وأقفلتكم".

   

يصرخ سليمان هارون نقيب أصحاب المستشفيات الخاصة بكل وقاحة بعدما نهبت المستشفيات المرضى دون رحمة هي ومن يستوردون الأدوات الطبية ماذا يقول المواطن يا سليمان غير الحكيم وماذا نقول نحن الذين نساعد المئات شهرياً . إخرس لو كان هناك دولة لدعمت الحكومية وأقفلتكم

— Wiam Wahhab (@wiamwahhab) September 26, 2023

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

الاقتصاد العراقي تحت رحمة الرصاص: كيف يؤثر العنف على الاستثمار

2 يوليو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: انتشار السلاح في العراق يمثل تحديًا كبيرًا للأمن والاستقرار في العراق فيما يصعب الوصول إلى رقم دقيق يحصر أعداد قطع السلاح التي يمتلكها العراقيون.

لكن تقارير غير رسمية تشير إلى أن العدد يتجاوز 15 مليون قطعة سلاح، تتنوع بين الخفيف والمتوسط والثقيل.

وهذا الانتشار الواسع للأسلحة يعود بشكل رئيسي إلى عدم القدرة على فرض القانون على الجميع، مما يخلق بيئة فوضوية تسودها النزاعات المسلحة.

والنزاعات العشائرية، خصوصاً في مناطق الجنوب والفرات الأوسط، تعد من أبرز مظاهر هذه الفوضى، حيث تتقاتل العشائر باستخدام الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، مما يؤدي إلى سقوط العديد من الضحايا.

و تنتشر في العراق جماعات مسلحة دولية، سواء على الحدود مع سورية أو في مناطق شمالي البلاد، وهذه الجماعات غالبًا ما تكون مرتبطة بدول الجوار مثل تنظيم حزب العمال الكردستاني، تسهم في زيادة تعقيد المشهد الأمني في العراق وتفاقم مشكلة انتشار السلاح.

ويسجل مقتل عشرات العراقيين شهريًا بسبب استخدام السلاح، سواء في النزاعات العشائرية أو في الجرائم الفردية.

اما سوق السلاح في العراق فيصعب السيطرة عليه، وفق مصدر أمني الذي يقول:يتم تداول الأسلحة بشكل غير قانوني وبأسعار مرتفعة، مما يجعل من الصعب على السلطات ضبط هذا السوق.

وحتى الأطباء في العراق يواجهون تهديدات بالقتل أثناء ممارسة عملهم داخل المستشفيات، مما يعكس مدى تأثير انتشار السلاح على مختلف جوانب الحياة اليومية.

وقوات الشرطة العراقية تجد صعوبة في مواجهة السلاح المنفلت، حيث تخشى التدخل في النزاعات المسلحة خوفًا من التعرض لهجمات.

وهذا الوضع يعكس ضعف الدولة في فرض سيطرتها على جميع المناطق وضبط الأمن بشكل فعال.

وفي ظل هذه الظروف، يصبح من الضروري اتخاذ إجراءات جادة للحد من انتشار السلاح في العراق، من خلال تعزيز قدرات الأجهزة الأمنية وتطبيق القانون بشكل صارم على الجميع، بالإضافة إلى تعزيز التعاون مع المجتمع الدولي للحد من تدفق الأسلحة إلى داخل البلاد.

وتعهد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، في برنامجه الحكومي، بإنهاء ظاهرة السلاح المنفلت خارج نطاق المؤسسات الرسمية والشرعية.

و انتشار السلاح في العراق له آثار سلبية كبيرة على حياة الأفراد والمجتمع بشكل عام اذ يسهم في ارتفاع معدلات الجرائم العنيفة، مثل القتل والسرقة والاعتداءات المسلحة، مما يجعل الحياة اليومية للأفراد أكثر خطورة ويزيد من الشعور بعدم الأمان.

والنزاعات المسلحة بين العشائر تؤدي إلى سقوط العديد من الضحايا وتدمير الممتلكات، وغالبًا ما تكون هذه النزاعات طويلة الأمد وتؤدي إلى تفاقم التوترات الاجتماعية.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • الاقتصاد العراقي تحت رحمة الرصاص: كيف يؤثر العنف على الاستثمار
  • 38 مشاركا في بطولة أندية محافظة ظفار للسباحة القصيرة
  • وماذا بعد تلك التصريحات؟
  • في ذكري ثورة 30 يونيو.. شحتة كاريكا: إحنا خدامين بلدنا.. وترابها بـ ملايين
  • ناصيف زيتون ودانييلا رحمة.. أحدث عروسين في صيف 2024
  • بالفيديو.. إدارة ويست هام تودع بن رحمة بعبارات قوية
  • سعيد بن رحمة ينضم إلى ليون بشكل نهائي.. رسميا
  • رسميا.. نادي ليون الفرنسي يشتري عقد بن رحمة
  • الحكيم مهنئًا بذكرى ثورة العشرين: أسست لبناء دولة حديثة بعيداً عن الاجندات الأجنبية والخارجية
  • عائلة دانييلا رحمة في بيروت استعداداً لزفافها من ناصيف زيتون