موقع 24:
2024-07-06@07:31:50 GMT

صقر غباش يشارك في المنتدى البرلماني لمجموعة بريكس

تاريخ النشر: 26th, September 2023 GMT

صقر غباش يشارك في المنتدى البرلماني لمجموعة بريكس

يشارك رئيس ‫المجلس الوطني الاتحادي صقر غباش، على رأس وفد من المجلس، في المنتدى البرلماني التاسع للدول الأعضاء في مجموعة بريكس، الذي سيعقد تحت عنوان "تسخير التعددية والدبلوماسية البرلمانية لتعميق شراكة بريكس وإفريقيا، من أجل تسريع تنفيذ اتفاقية التجارة الحرة لإفريقيا" في جوهانسبرغ بجنوب أفريقيا، خلال الفترة من 27 إلى 29 سبتمبر (أيلول) الجاري.

ويضم وفد المجلس الوطني الاتحادي في عضويته الدكتور علي راشد النعيمي، وسارة فلكناز، وخالد الخرجي، والأمين العام للمجلس الدكتور عمر النعيمي، والأمين العام المساعد لشؤون رئاسة المجلس طارق أحمد المرزوقي.

وتتزامن دعوة المجلس الوطني الاتحادي لحضور المنتدى البرلماني مع موافقة مجموعة بريكس على انضمام الإمارات كعضو دائم في مجموعة دول بريكس، ففي 23 أغسطس (آب) 2023 انعقدت القمة الخامسة عشرة لدول بريكس، وأُعلن عن انضمام الإمارات إلى المجموعة.

ويهدف المنتدى البرلماني لدول بريكس إلى تعزيز الدبلوماسية البرلمانية من خلال المناقشات المركزة والمشاركة النشطة للبرلمانيين، لتحقيق فهم أعمق لدورهم المحوري في تشكيل العلاقات الدولية، وتمكين البرلمانيين من المساهمة بشكل أكثر فاعلية في الدبلوماسية والتعاون على المستوى العالمي، كما يهدف المنتدى الى تشجيع دول بريكس على مواءمة سياساتها وإستراتيجياتها مع الأولويات الإقليمية والعالمية، وتسهيل اتباع نهج أكثر فعالية للتعاون المتعدد الأطراف وحل المشكلات، كما يركز المنتدى على جانب المساعي الدبلوماسية الرسمية، على أهمية التبادل الثقافي وبناء روابط قوية و تعزيز التفاهم والصداقة بين برلمانات دول بريكس.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني

إقرأ أيضاً:

منتخب كرة السلة يخسر أمام اليونان 93-71 ويودع التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس

ودع المنتخب الوطني لكرة السلة التصفيات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، بعد خسارته أمام اليونان بنتيجة 93-71، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الخميس، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة، وهي الخسارة الثانية على التوالي للمنتخب الوطني في المجموعة.

وكان منتخب مصر قد خسر في المباراة الأولى أمام منتخب الدومينيكان بنتيجة 90-77.

ويتواجد منتخب مصر في مجموعة تضم: اليونان وجمهورية الدومينيكان، وفي طريق هذه المجموعة المسار الثالث والذي يضم مجموعة قوية بها: سلوفينيا ونيوزيلندا وكرواتيا.

وتتأهل 4 منتخبات من التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس، بحيث يتأهل منتخب واحد من كل مسار من المسارات الأربعة.

وتضم قائمة المنتخب 12 لاعبًا وهم: كريم حاتم، أحمد عادل، يوسف رفعت، يوسف شحاتة، عمر هشام، عمرو الجندي، عمر الشيخ، هيثم كمال، باتريك جاردنر، خالد عبد الناصر، أنس أسامة، وعمر طارق.

مقالات مشابهة

  • وفد من «المجلس الأعلى الدولة» يشارك بجلسة حوارية في جنيف
  • «الشعبة البرلمانية» تشارك في صياغة مخرجات المنتدى البرلماني لـ«بريكس»
  • “الشعبة البرلمانية” تشارك في الاجتماع الافتراضي للجنة صياغة مخرجات المنتدى البرلماني العاشر لـ”بريكس”
  • علي النعيمي يلتقي السفير فوق العادة والمفوض لأوكرانيا لدى الإمارات
  • مجموعة قوية للمنتخب الوطني في التصفيات الأفريقية
  • منتخب كرة السلة يخسر أمام اليونان 93-71 ويودع التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس
  • الشورى يشارك في الاجتماع الثامن للجنة البرلمانية الخليجية -الأوروبية
  • الإمارات والبرازيل تحتفلان بمرور 50 عامًا على إقامة العلاقات الدبلوماسية
  • بوتين: منظمة شنغهاي للتعاون و"بريكس" تشكلان الركائز الأساسية للنظام العالمي الجديد
  • "القفز الحر" يشارك في بطولة العالم العسكرية "السيزم"