أبوظبي (الاتحاد)
قام سوق أبوظبي للأوراق المالية، بتعيين بي إن واي ميلون، لدعم الإدراج المزدوج في سوق أبوظبي للأوراق المالية من قبل الشركات العالمية.من خلال هذا التعاون، سوف يقوم البنك بدور حلقة الوصل بين سوق أبوظبي للأوراق المالية ومؤسسات إيداع الأوراق المالية الدولية (ICSDs) ، ليستفيد السوق بذلك من الحضور العالمي لبي إن واي ميلون .


تعد هذه المبادرة جزءًا من استراتيجية سوق أبوظبي للأوراق المالية للعمل مع كيانات سوق رأس المال العالمية المعروفة دوليًا لبناء حلول مبتكرة تساعد في تعزيز البنية التحتية للسوق وقدراته. ومن شأن هذا التعاون مع بي إن واي ميلون أن يخدم جهات الإصدار الدولية في إدراج أوراقها المالية إدراجًا مزدوجًا، على أن تبدأ من الولايات المتحدة الأمريكية، ثم توسيعها بعد ذلك إلى دول أخرى. بالإضافة إلى ذلك، فإنه سيوفر للمستثمرين في السوق فرصًا استثمارية جديدة في الأسواق العالمية.
وفي هذه المناسبة، قال عبدالله سالم النعيمي، الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية: ''يسرنا التعاون مع بي إن واي ميلون لتعزيز علاقاتنا مع مؤسسات إيداع الأوراق المالية الدولية وتسهيل الإدراج المزدوج في سوقنا المالي سريع النمو. تدعم شراكتنا مع بي إن واي ميلون، أكبر جهة حفظ في العالم، استراتيجيتنا المتمثلة في تعزيز الابتكار في بنيتنا التحتية، و التي سوف توفر للمستثمرين مجموعة واسعة من فرص النمو الفريدة وسنواصل استكشاف المزيد من مجالات التعاون التي تعزز مكانتنا كسوق مالي رائد في المنطقة.''
من جانبه، قال هاني قبلاوي، رئيس مجلس إدارة بي إن واي ميلون انترناشيونال: ''مع وجودنا في المنطقة منذ عقود طويلة، يسعدنا أن نعمل مع سوق مالية رائدة، مثل سوق أبوظبي للأوراق المالية، لتمكين المستثمرين من الوصول على نطاق أوسع إلى الأدوات المالية العالمية. نحن نركز على تخفيف تعقيدات السوق وربط النظام المالي من خلال المنتجات والخدمات المبتكرة التي تلبي احتياجات العملاء على مستوى العالم، ويعد تعييننا من قبل سوق أبوظبي للأوراق المالية مثالًا رئيسيًا على ذلك.''
وأطلق سوق أبوظبي للأوراق المالية في السنوات الأخيرة العديد من المبادرات الجديدة لاستقطاب مزيد من المستثمرين وتعزيز سيولة السوق، ومن أبرز هذه المبادرات تدشين سوق المشتقات المالية في عام 2021.
كما تم إطلاق مؤشر فوتسي سوق أبوظبي للأوراق المالية 15 "فاداكس 15"، ومؤشر "فاداكس 15" للعقود الآجلة في عام 2022 ليكون أول مؤشر للعقود الآجلة على منصة المشتقات المالية التابعة للسوق.

أخبار ذات صلة 1.5 مليار درهم سيولة الأسهم المحلية «أبوظبي للأوراق المالية»: 45 يوماً مهلة للإفصاح عن نتائج الربع الثالث

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: سوق أبوظبي للأوراق المالية سوق أبوظبی للأوراق المالیة المالیة ا

إقرأ أيضاً:

بيوتي كوين تقدم مستحضرات تجميل بصناعة مصرية 100% بجودة تضاهي العالمية

نجحت شركة بيوتي كوين فى تحقيق نجاحًا كبيرًا فى السوق المصري بصناعة مصرية 100% وجودة ممتازة تضاهي العالمية.

ونافست شركة بيوتي كوين بقوة فى مجال مستحضرات التجميل خاصة أن هذا المجال ليس سهلًا ويكون هناك منافسة شرسة بين الشركات لتقديم الأفضل.

وحافظت الشركة فى منتجاتها على الجودة والمعايير المناسبة والخامات المصرية حتى يشعر المواطن المصري بفخر المنتج المصري.

من جانبها تحرص الدكتورة مروة مجدي مؤسسة الشركة على ازدهار الاقتصاد المصري وتنمي فى مجال مستحضرات التجميل لينافس جميع المنتجات المستوردة فى السوق المصري حتى ترفع اسم مصر عاليًا وتصبح سيدة مصرية رائدة في كل المجالات ومشجعة للاقتصاد في وطنها.

مقالات مشابهة

  • أبوظبي للأوراق المالية يرحب بالإدراج الثانوي لأول سندات لـالقابضة بقيمة 2.5 مليار دولار
  • “أبوظبي للأوراق المالية” يرحب بالإدراج الثانوي لأول سندات لـ”القابضة” بقيمة 2.5 مليار دولار
  • استقرار أسعار الذهب في مصر وسط تقلبات السوق العالمية: الأربعاء 3 يوليو 2024
  • شراكة بين «سيدات أعمال أبوظبي» و«سيين» لتعزيز التجارة الرقمية
  • بيوتي كوين تقدم مستحضرات تجميل بصناعة مصرية 100% بجودة تضاهي العالمية
  • إصدار ضوابط جديدة لانتخاب مجلس إدارة ورئيس شركة الإيداع والقيد المركزي للأوراق المالية 
  • جائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات لـ«أبوظبي للزراعة»
  • شراكة بين محاكم دبي و«حكومة 01»
  • وزير المالية: التعاون المصرى مع البنك الدولى نموذج للشراكة التنموية فى مواجهة التحديات الاقتصادية العالمية
  • معيط: تعاون مصر مع البنك الدولي نموذج في مواجهة التحديات الاقتصادية العالمية