صدى البلد:
2024-09-29@06:03:00 GMT

نوع من السجائر يؤدي إلي الإدمان | تعرف عليه

تاريخ النشر: 26th, September 2023 GMT

 كشفت تقارير علمية حديثة أن السجائر الإلكترونية المحتوية على النيكوتين لها علاقة بالتغيرات الحادة في عدد كبير من مقاييس الدورة الدموية أهمها زيادة ضغط الدم ومعدل ضربات القلب.

نوع توابل رخيص يحمى من السرطان.. اكتشفه مع التقلبات الجوية.. طرق الوقاية من التهاب الجيوب الأنفية


وأوضحت جميعة القلب الأمريكية أن المكونات الموجودة في السجائر الإلكترونية خاصة النكهات لها مخاطر مرتبطة بأمراض القلب والرئة

وكشفت تقارير جميعة القلب الأمريكية أن السجائر الإلكترونية أو منتجات التبخير تعمل بالبطاريات لتسخين محلول سائل يحتوى على النيكوتين في معظم الأحيان ويحدث التسخين لتكوين رذاذ يتم استنشاقه إلى الرئتين

السجائر الإلكترونية

وأثبتت الأبحاث أن النيكوتين له آثارًا صحية سلبية بالإضافة إلى خصائص إدمانية قوية وقد تحتوي بعض الأنواع على مواد أخرى، أشهرها رباعي هيدروكانابينول (THC)، وهو العنصر المتسبب في التأثير النفسي الموجود في القنب، بالإضافة إلى الميثامفيتامين أو الميثادون أو الفيتامينات.

تشتمل السوائل الموجودة في السجائر الإلكترونية على البروبيلين جليكول والجلسرين النباتي التي تعمل كمذيبات وتنتج رذاذا أو بخارا مائيا، وعوامل منكهة، وعوامل تبريد مثل المنثول والمحليات، بالإضافة لمعادن من ملف التسخين ومواد كيميائية أخرى.

تدخل السجائر الإلكترونية العديد من المواد الضارة  والمركبات الأخرى مما يتسبب في أضرار صحية خطيرة

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السجائر الالكترونية الإدمان السجائر إدمان

إقرأ أيضاً:

انطلاق برامج التوعية من مخاطر الإدمان بمركز شباب قفط بقنا

  نظمت إدارة البرلمان والتعليم المدني بمديرية الشباب والرياضة بقنا، اليوم السبت،  برامج التوعية بمراكز الشباب من مخاطر الإدمان، بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان التعاطي، تحت مبادرة " بداية " حيث تم اليوم عقد أولى الفاعليات بمركز شباب  كوم بلال التابع لإدارة شباب  نقادة جنوب محافظة قنا، وذلك بالتعاون مع المعهد الأزهرى بكوم بلال وكان عدد المشاركين 100 من النشء.

وشملت التوعية ورش عمل وأنشطة ترفيهيه ومحاضرات ونشاط أنت البطل ونشاط رياضي من فريق متطوعى صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بقنا.  

وتحدث محمد عبد الرحيم عرفه على مخاطر الإدمان وسلبياته وتأثيره على الفرد و الأسرة والمجتمع، مضيفاً ان تعاطي المخدرات من أخطر الآفات التي نعاني منها في عصرنا الحالي فقد انتشرت بشكل مخيف في الآونة الأخيرة، وأثرت على صحة الفرد النفسية والبدنية وغيّرت من طريقة تفكيره وسلوكياته. 

يأتى ذلك تحت رعاية معالى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا و قيادة، إيمان عبدالجابر وكيل الوزارة ورئيس الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدنى و محمد عبدالرحيم عرفه وكيل وزارة الشباب والرياضة بقنا، و محمود ياسين مشرف صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بقنا. 

من ناحية أخرى تستمر فعاليات انعقاد الجمعيات العمومية بمراكز شباب قفط، بجنوب قنا، حيث بدأت اليوم انعقاد الجمعية العمومية  لانتخابات مجلس إدارة جديد تشكيل كامل للدورة،  وذلك بمقر مركز شباب الهلال  بمركز قفط جنوب محافظة قنا، و بحضور السادة القائمين على الاشراف كلا من أحمد طارق مصطفى  رئيس اللجنة و مصطفى عبدالرحمن، وحسين شوقي عبدالراضي مدير إدارة شباب قفط و ناصر عبدالفتاح أحمد عضو الهيئات بالإدارة و رامي محمد الملقب عضو الحوكمه والمراجعه الداخلية بالإدار . 

وبدأت اللجنة أعمالها بإجراء الفتح فى تمام الساعة التاسعة صباحا وجرى التصديق على الحساب الختامى ومشروع الميزانية والتقرير النهائي لأعمال مجلس الإدارة عن العام المالي السابق.  

 يأتى ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، والدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا، ومحمد عبدالرحيم عرفه وكيل وزاره الشباب والرياضة بمحافظة قنا. 

مقالات مشابهة

  • تعرف على فاكهة الليتشي وفوائدها على الصحة
  • خاص|جرح قطعي باليد.. ننشر التقرير الطبي الخاص لاعب نادي السكة الحديد المعتدى عليه في كرداسة
  • العلاقة بين التدخين السلبي وسرطان الرئة
  • انطلاق برامج التوعية من مخاطر الإدمان بمركز شباب قفط بقنا
  • تفاصيل إصابة شاب إثر الاعتداء عليه بسبب خلافات في كرداسة
  • دراسة: تناول الوجبات الخفيفة يؤدي إلى الوزن الزائد
  • فحوصات صحية مجانية من أن أم سي للرعاية الصحية بمناسبة يوم القلب العالمي – ملتزمون بدفع هذا التغيير الإيجابي
  • إتلاف دفعة أخرى من السجائر المهربة في الوديعة
  • 6 حقوق يحرم منها المحكوم عليه.. تعرف عليها
  • دراسة: الفضاء يجعل أنسجة القلب تشيخ أسرع بـ5 مرات مما هي عليه في الأرض