موقع 24:
2024-09-17@15:27:31 GMT

مقطع فيديو عنيف بثه قديروف "يهز" روسيا

تاريخ النشر: 26th, September 2023 GMT

مقطع فيديو عنيف بثه قديروف 'يهز' روسيا

أثار مقطع فيديو لهجوم عنيف نشره عبر شبكة الإنترنت الرئيس الشيشاني رمضان قديروف، أمس الإثنين، موجة من ردود الفعل في روسيا.

ويظهر في مقطع الفيديو شخص يقدمه قديروف على أنه ابنه آدم البالغ من العمر 15 عاماً، وهو يضرب بعنف رجلاً أعزل.

وقال قديروف، إن الضحية هو نيكيتا غورافيل البالغ من العمر 19 عاماً، والذي اعتقل في مايو (أيار) الماضي بتهمة حرق نسخة من المصحف، وتم نقله إلى منطقة الشيشان المسلمة أثناء الاحتجاز السابق للمحاكمة.

Shocking moment ruthless teenage son of Putin's Chechen warlord Ramzan Kadyrov brutally beats Ukrainian being held on suspicion of burning the Koran https://t.co/sCtv3ja3yJ pic.twitter.com/yvfolDmr7G

— Daily Mail U.K. (@DailyMailUK) September 25, 2023

ووفقاً لمفوضة حقوق الإنسان الروسية تاتيانا موسكالكوفا، ادعى غورافيل أنه تعرض للضرب أثناء احتجازه في أغسطس (آب) الماضي على يد آدم قديروف، وأعلنت المفوضة حينها إجراء تحقيق في الأمر.

وبعد نشر مقطع الفيديو، شددت موسكالكوفا عبر قناتها على تطبيق تلغرام على "الخطر الاجتماعي" لحرق المصحف، و لم تشر إلى قديروف أو ابنه أو غورافيل المسجون.. كما شدد رئيس المجلس الرئاسي الروسي للمجتمع المدني وحقوق الإنسان، فاليري فادييف، عدة مرات في رد فعله على الانتهاكات في مقطع الفيديو على أن حرق المصحف "جريمة خطيرة".

وكانت ييفا ميركاتشيفا، عضو المجلس، أكثر وضوحاً  في وصفها لنشر قديروف مقطع الفيديو على أنه تحد آخر للنظام القانوني الروسي بأكمله.. وخوفاً على سلامة جورافيل، قالت ميركاتشيفا إنها تعتزم تقديم طلب للسلطات في الوقت المناسب لنقله بعيداً عن منطقة القوقاز.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الشيشان روسيا مقطع الفیدیو

إقرأ أيضاً:

عشرات الشهداء والمفقودين بقصف عنيف في البريج وسط قطاع غزة (شاهد)

استشهد عدد من الفلسطينيين، اليوم الثلاثاء، جراء غارات عنيفة شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم البريج للاجئين وسط قطاع غزة، فيما لا يزال هناك عدد من المفقودين تحت الأنقاض.

وذكر جهاز الدفاع المدني بغزة أن التقديرات تشير إلى وجود أكثر من 50 شخصا في المنازل التي استهدفها الجيش الإسرائيلي شرق مخيم البريج وسط القطاع.

وأكد الجهاز في بيان صحفي، وجود عشرات الشهداء والجرحى والمفقودين في قصف إسرائيلي، طال عدة منازل شرق مخيم البريج، فيما وصف شهود عيان المشهد بالكارثي في المنطقة التي قصفتها طائرات الاحتلال.

وأوضح الدفاع المدني أن المنازل المستهدفة تعود لعائلة الترتوري وأبو شوقة والبطران، منوها إلى أنه تم انتشار أربعة شهداء بينهم طفلة، فيما لا يزال عشرات من الشهداء والجرحى عالقين تحت أنقاض المنازل المدمرة.

ودمرت طائرات الاحتلال الحربية ثلاث مبان سكنية مرتكبة مجزرة كبيرة، فيما يمنع جيش الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إلى المكان المستهدف، ويطلق النار والقنابل الدخانية في المنطقة المحيطة.



وطالب جهاز الدفاع المدني اللجنة الدولية للصليب الأحمر بضرورة التنسيق الفوري، لدخول طواقم الدفاع المدني للمنطقة المستهدفة وإنقاذ المصابين قبل فوات الأوان.

وأفاد شهود عيان بأن "طائرات مسيرة إسرائيلية من نوع (كواد كابتر) وآليات عسكرية شرق البريج تطلق نيران أسلحتها باتجاه طواقم الإسعاف والدفاع المدني التي تقترب من المكان لإجلاء الضحايا".

وخلال ساعات الليل، قصف طائرات الاحتلال خيام النازحين في منطقة البركة بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد فلسطينيين اثنين.

وشنت مروحية الاحتلال غارات على شمال غرب خانيونس جنوبي القطاع، كما سقط عدد من الشهداء إثر قصف الاحتلال شقة سكنية في محيط شارع المغربي بمدينة غزة.

وأطلقت آليات الاحتلال النار بشكل كثيف استهدف مباني شمال مخيم النصيرات وسط القطاع، كما نفذ عمليات نسف لمبان سكنية في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

وتتواصل مجازر الاحتلال البشعة في قطاع غزة لليوم الـ347 من حرب الإبادة الجماعية، والتي تطال الأطفال والنساء والشيوخ، فيما وثقت وزارة الصحة الفلسطينية أسماء الشهداء منذ السابع من أكتوبر الماضي.


تغطية صحفية: الطفلة جنى الترتوري إحدى ضحايا الـمـجـزرة التي ارتكبها الاحتلال بحق عائلات كاملة في مخيم البريج. pic.twitter.com/vKuUEy4Omg

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) September 17, 2024

هكذا تمّ نقل الشُهداء والجرحى في مجزرة #البريج صباح اليوم. لا سيارات إسعاف، لأن الاحتلال يُطلق النار تجاهها كُلّما حاولت التحرّك.

لا زالت أكثر من 50 شخصًا تحت الأنقاض في المكان.
20 شهيدًا تم انتشالهم فقط.. منهم 4 أطفال. pic.twitter.com/SzzlOgNMmW

— Meqdad Jameel (@Almeqdad) September 17, 2024

♦️مجزرة جديدة في مخيم البريج.. أكثر من 20 شهيدا جراء قصف الاحتلال لمنزل عائلتي الترتوري وأبو شوقة في مخيم البريج وسط قطاع #غزة. pic.twitter.com/7eeKHeBZ3h

— قدس فيد (@quds_feed) September 17, 2024

#عاجل | عشرات الشهداء والمصابين جراء قصف الاحتلال لمنزلي عائلتي الترتوري وأبو شوقة في مخيم البريج وسط قطاع غزة. pic.twitter.com/OOZKsDDUBS

— أنس الشريف Anas Al-Sharif (@AnasAlSharif0) September 17, 2024

مقالات مشابهة

  • صدقة جارية على روحه.. الشيخ الحصري خلد ذكراه بـ«المصحف المعلم» (فيديو)
  • عشرات الشهداء والمفقودين بقصف عنيف في البريج وسط قطاع غزة (شاهد)
  • دبلوماسي يكشف دلالة زيارة وزير الخارجية إلى موسكو ولقائه بنظيره الروسي (فيديو)
  • ردة فعل سارة الودعاني أثناء تصويرها مع دب في روسيا.. فيديو
  • السعودية.. فيديو لضبط عدد من المتسولين يثير تفاعلا والأمن يكشف عن جنسياتهم
  • فيديو صادم.. لحظة هجوم الأسد على الفنان محمد أنور
  • ???? مأساة جامعة نيالا البحير وحكاية الفيديو الخطير
  • السعودية.. فيديو رجل يعتدي على امرأة بمحطة وقود في الرياض يشعل تفاعلا والداخلية ترد
  • مصرع أب لطفلين إثر طعنة خلال شجار عنيف بتطوان
  • أحمد الفيشاوي ينشر فيديو مع ابنه تيتوس: «حنين زي جدك»