الوطن:
2024-06-27@10:27:52 GMT

ولادة على متن طائرة.. قصص سيدات أنجبن بين السحاب

تاريخ النشر: 26th, September 2023 GMT

ولادة على متن طائرة.. قصص سيدات أنجبن بين السحاب

عشرات من الأطفال على مستوى العالم وُلدوا في السماء على متن الطائرة، نعم إن الطائرات ليست غرفة الولادة التي تحلم بها الأمهات، لكن قد يحدث أن تلد المرأة عن طريق الصدفة، وهو ما حدث كثيرًا على مدار السنوات، لذا نستعرض قصص لأمهات وُلدن في الرحلات الجوية، في وفائع أصبحت ليست فريدة من نوعها.

نيجيرية تضع مولودها في سماء لبنان

وضعت أوزيوما تشينيري أوجبو، النيجيرية، مولودها على متن رحلة جوية، أقلعت من نيجيريا إلى الأجواء اللبنانية، التابعة لخطوط الشرق الأوسط، وأبلغت أنها على وشك وضع مولودها، لكن قبل هبوط الطائرة في العاصمة اللبنانية بيروت، اشتدت آلام الولادة عليها، حتى وضعته جوًا بمساعدة طاقم الطائرة، إذ سارعت الجهات المعنية إلى إسعاف الأم.

ولادة في طائرة فوق المحيط الأطلسي 

في عام 2022 فوجىء ركاب إحدى الرحلات الجوية بصرخات قوية بين السحاب، إذ أنجبت راكبة حامل على متن طائرة على ارتفاع 30 ألف قدم عبر المحيط الأطلسي، لم يكن من المقرر أن تلد حتى نهاية الشهر، لكنها دخلت في المخاض المفاجئ بين أكرا في غانا، وواشنطن، وتعاون أعضاء طاقم الطائرة المدربون طبيًا حتى وضعت مولودها. 

سيدة تضع مولودها جوا بين ليبيا والنيجر

في عام 2016 شهدت طائرة خطوط طيران البراق المتجهة من طرابلس إلى نيامي عاصمة النيجر حادثة بولادة طفل على متن الطائرة، وأعلنت الشركة أنها ستمنح هذا الطفل اسم قائد طاقم الطائرة عبر رحلات شركة طيران البراق، وتعاون أعضاء طاقم الطائرة معها وكانوا سعداء بمولودها، كانت تلك الحالات بحسب ما نشرت صحيفة «ديلي ستار»، البريطانية.

ولادة على متن الطائرة

في الوقت الحاضر هناك 33 دولة في العالم تقدم حق المواطنة غير المقيد بالولادة، بأن أي طفل يولد داخل المجال الجوي أو الغواصة لأي من هذه الدول الـ 33 يصبح مواطنًا تلقائيًا في هذه الدولة، وتشمل هذه البلدان، «الولايات المتحدة، كندا، أنتيجوا وبربودا، الأرجنتين، بليز، البرازيل، بوليفيا، تشاد، كوستاريكا، كوبا، دومينيكا، الإكوادور، السلفادور، فيجي، جرينادا، جواتيمالا، جيانا، هندوراس، جامايكا، ليسوتو، المكسيك، نيكاراغوا، بنما، باراجواي، بيرو، سانت كيت ونيفيس، سانت لوسيا، سانت فنسنت وجزر غرينادين، تنزانيا، ترينيداد وتوباجو، توفالو، أوروغواي وأخيرا، فنزويلا»، بحسب أحدث الإحصائيات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ولادة طائرة إنجاب السحاب طاقم الطائرة على متن

إقرأ أيضاً:

"طائرة الزمالك" تتعاقد مع اللاعب الروسي ياكوفيلف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نجح مجلس إدارة نادي الزمالك، برئاسة الكابتن حسين لبيب، في التعاقد مع الروسي ديمتري ياكوفيلف، لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة الطائرة بالقلعة البيضاء.

وجاء تعاقد نادي الزمالك، مع المحترف الروسي، بناءً على طلب البرازيلي كارلوس شوانكي، المدير الفني الجديد للفريق الأول لكرة الطائرة بالقلعة البيضاء.

وتولى الكابتن هشام نصر نائب رئيس نادي الزمالك، ورامي نصوحي عضو مجلس الإدارة والمشرف على فريق كرة الطائرة، ملف التفاوض مع المحترف الروسي.

ويمتلك ديمتري ياكوفيلف سيرة ذاتية ممتازة،حيث لعب لأندية  دينامو أوليمب، ودينامو موسكو، ونيفتوتشيميك بورجاس البلغاري، وفاكيل نوفي يورنجوي، ونيفتيانيك أورينبورج، وينسي كراسنويارسك، وكوزباس كيميروفو.

وحصد خلال مشواره العديد من الألقاب والبطولات، ومنها: "كأس السوبر الروسي، وكأس بلغاريا وكأس السوبر البلغاري، وبالإضافة إلى الدوري الروسي للناشئين"، كما يمتلك في سجلاته 3 ألقاب دولية وهي: "لقب بطولة أوروبا تحت 21 عاماً ولقب بطولة كأس العالم تحت 21 عاماً ولقب بطولة جامعة FISU العالمية".

والجدير بالذكر، أن مجلس إدارة نادي الزمالك، تعاقد في وقت سابق، مع البرازيلي كارلوس شوانكي، لتدريب الفريق الأول لكرة الطائرة بالقلعة البيضاء، بداية من الموسم الجديد.

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة.. منع أم ورضيعها من الرحلة على طائرة لخطأ في "جنس" المضيفة
  •  عطل فني يؤخّر إقلاع طائرة للملكية من بغداد
  • قائدة طائرة هولندية تنجو من موت محقق بعد انفتاح غطاء القمرة (فيديو)
  • "طائرة الزمالك" تتعاقد مع اللاعب الروسي ياكوفيلف
  • نحو الحرية بأجنحة طائرة معادية.. قصة بطل مجهول
  • سقوط طائرة مسيرة قبالة ميناء إيلات….هل أطلقها الحوثيون؟
  • منتخب سيدات الطائرة الشاطئية يعود للأولمبياد بعد غياب طويل
  • وزير الرياضة يُشيد بأداء منتخب سيدات الكرة الطائرة الشاطئية
  • وزير الرياضة يُشيد بأداء منتخب سيدات الطائرة الشاطئية بعد تأهله لأوليمبياد باريس
  • ‏البث الإسرائيلية: إيقاف طاقم طائرة إف 16 لـ 3 أسابيع بسبب هجمات خاطئة في غزة