رغم أن هناك العديد من الطرق المختلفة لتحقيق النجاح والرضا في يومك، فإن تغييرات بسيطة يمكنك البدء فيها، ستشعرك بأنك أكثر صحة وسعادة. 

يبدأ الأمر بوضع أهداف لنفسك، ومعرفة كيفية تحقيقها، فضلا عن الموازنة بين إيجابيات وسلبيات الوقت الذي تقضيه أمام شاشات وسائل التواصل الاجتماعي. 

وفيما يلي قائمة بالأشياء التي يمكنك البدء في تنفيذها في حياتك اليوم، التي ستساعد في تحسين ذاتك، بحسب تقرير نشر في موقع شبكة "فوكس نيوز".

 

-    ابدأ يومك من دون تمضية وقت أمام الشاشات.
-    ابدأ في تدوين يومياتك.
-    اقرأ كتابًا للاستمتاع وكتابًا لتحسين الذات.
-    اجعل رؤيتك للحياة نصب عينيك دائما.
-    ممارسة الرياضة.
-    وضع روتين صحي.
-    احرص أن تكون محاطا بأشخاص داعمين.

تصفح هاتفك بمجرد استيقاظك يمكن أن يجعلك أن تبقى في السرير لفترة أطول. بدلًا من ذلك، اقض وقتا في التأمل عند الاستيقاظ أو الكتابة في يومياتك.

لذلك، يقترح التقرير أن تضع هاتفك بعيدا عن سريرك. 

ويعد تدوين اليوميات عادة صحية للغاية يمكنك إضافتها إلى روتينك، بغض النظر عن الوقت المناسب لأداء ذلك خلال اليوم. المهم أن تبد بممارسة هذه العادة. 

يشمل تدوين اليوميات أي نوع من الكتابة، حتى لو كنت تكتب ملخصا ليومك أو أهدافا لأسبوعك.

عندما يتعلق الأمر بالقراءة، قم بالتبديل بين الكتب في النوع الذي تستمتع به، فضلا عن كتاب لتحسين الذات.

إن وجود توازن بين الكتب الممتعة والكتب التي تساعدك على تحسين نفسك يمكن أن يجعل القراءة هواية أكثر متعة وتعليما بشكل عام.

تذكر أن ممارسة الرياضة مهمة جدا لتحسين الذات والصحة العامة. من المفاهيم الخاطئة الشائعة أن التمرين يجب أن يتم في صالة الألعاب الرياضية. لكن هناك طرق أخرى لممارسة التمارين الرياضية. 

إذا كنت تحب الهواء الطلق، فإن المشي لمسافات طويلة والركض وركوب الدراجات طرق رائعة لممارسة التمرينات الرياضية.

يمكنك أيضا تجربة أداء تمارين رياضية مثل اليوغا في المنزل لتحريك جسمك. 

حاول وضع عادات بسيطة، مثل الاستيقاظ في نفس الوقت طوال الأسبوع، وترتيب سريرك في الصباح، وتخصيص الوقت لتدوين يومياتك لبدء روتينك اليومي.

وأخيرا، فإن إحاطة نفسك بالأشخاص الداعمين الذين يريدون لك النجاح أمر أساسي. أحط نفسك بالذين يشجعونك، ويدفعونك لتكون أفضل، ولا يحبطونك.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

«حماة الوطن»: مبادرة «ابدأ» نموذج رائد في توطين الصناعة وتوفير فرص عمل

أكد النائب أشرف أبو النصر نائب رئيس الهيئة البرلمانية بمجلس الشيوخ وأمين أمانة التنمية والتواصل مع المستثمرين بحزب حماة الوطن، أن مبادرة «ابدأ» تمثل نموذجًا وطنيًا رائدًا في مجال توطين الصناعة المصرية، كونها تعمل على تعزيز قطاع الصناعة المحلي من خلال تطوير القدرات الإنتاجية، وتحفيز الابتكار، والارتقاء بالصناعات الوطنية لتنافس الأسواق العالمية.

تعميق الصناعة وتعزيز التنمية الاقتصادية

أكد في بيان له أن مبادرة «ابدأ» لا تقتصر فقط على تعزيز الإنتاج المحلي، بل تتجاوز ذلك إلى دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ما يسهم بشكل مباشر في خلق فرص عمل للشباب وتمكينهم اقتصاديًا، فضلاً عن تعميق مفهوم التنمية الاقتصادية المستدامة من خلال استثمارات قوية في البنية التحتية الصناعية والمناطق الريفية، كما  يعد تطوير المناطق الريفية من الأهداف الرئيسية للمبادرة، حيث ساهمت في تحسين مستوى المعيشة للسكان من خلال تمويل المشروعات، وبناء وتطوير الطرق، وتحديث شبكات الكهرباء والمياه.

دعم المناطق الريفية وتمكين الفئات المهمشة

وأوضح أن المبادرة تستهدف في المقام الأول تعزيز الاقتصاد المحلي، وتقديم الدعم الشامل للمناطق الريفية التي كانت تعاني من نقص الفرص الاقتصادية وضعف البنية التحتية لفترات طويلة،  كما شدد على أن «ابدأ» تسعى غلى توفير برامج تدريبية للشباب والنساء لتطوير مهاراتهم الفنية والإدارية، ما يمكنهم من بدء مشروعات صغيرة ناجحة تساهم في رفع مستوى الدخل، وتحقيق النمو الاقتصادي على نطاق واسع.

وأشار إلى أن مبادرة ابدأ تعد قاطرة لتحقيق التنمية المستدامة في المناطق الريفية، إذ  تركز على تشجيع المشروعات البيئية التي تعتمد على الطاقة المتجددة وإعادة التدوير، ما يسهم في خلق مراكز اقتصادية جديدة في المناطق الريفية.

مقالات مشابهة

  • القيادة تهنئ الحاكم العام لسانت كيتس ونيفيس بذكرى استقلال بلادها
  • «الوفد»: مبادرة «ابدأ» تسهم في تعزيز قدرة الصناعات الوطنية عالميا
  • 8 علامات تدل على أنك محسود.. حصن نفسك بالدعاء
  • أجهزة آيفون الجديدة.. هكذا يمكنك تمديد عمر البطارية
  • «تشريعية النواب»: مبادرة «ابدأ» تعزز مكانة مصر الاقتصادية على الخريطة العالمية
  • عواقب صحية خطيرة للجلوس على المكاتب..تجنبوها بهذه التمارين البسيطة
  • ما القضايا البسيطة المقرر تطبيق قرار بدائل الحبس الاحتياطي بها؟
  • ما هى فلسفة بدائل الحبس الاحتياطى فى القضايا البسيطة؟
  • «حماة الوطن»: مبادرة «ابدأ» نموذج رائد في توطين الصناعة وتوفير فرص عمل
  • لماذا نضحك عند تعرضنا للدغدغة؟