استقبلت مدارس الدقهلية اليوم، تلاميذ الصف الابتدائي، ورياض الأطفال، في يوم تعريفي بحيث يتعرف كل تلميذ على مقعده داخل الفصل، وكذلك على زملائه ومعلميه، واستمر تواجدهم بكل مدرسة لمدة ساعتين، واستقبلتهم المدارس بالبالونات والحلوى، في يوم وصفه مديرية التربية والتعليم بـ«يوم تحفيزي»، وسط حالة من البهجة في كل مدرسة والتي تبلغ عددها 1394 مدرسة.

«يوم تحفيزي» لتلاميذ الصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال بالدقهلية

ويستمر استقبال المدارس غدا الأربعاء لتلاميذ الصف الأول الإعدادي والثانوي العام والثانوي الفني وذلك في يوم تعريفي لمدرستهم في المرحلة الجديدة، وأيضا معرفة كل طالب للفصل الذي سيدرس به وأيضا التعرف على معلميه، فى ضوء توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

ومن جانبه قال ناصر شعبان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، إن اليوم الثلاثاء كان يوم تعريفي واحتفالي تم فيه استقبال أبنائنا الطلاب بالورود والبالونات لرسم الابتسامة والفرحة على وجوههم، وتحفيزهم وتشجيعهم للانتظام والتحصيل الدراسي، وتحقيق أعلى الدرجات العلمية.

وأكد شعبان، في بيان صحفي، على تجهيز المدارس لتكون فى أبهى صورها بشكل جمالي وحضاري راقي لاستقبال الطلاب فى المراحل التعليمية المختلفة.

تنظيم رحلات للمشروعات القومية

ووجه وكيل الوزارة إلى ضرورة تنظيم رحلات وزيارات لطلاب المدارس لزيارة المشروعات القومية الكبرى للتعرف عن قرب على حجم الإنجازات التى تشهدها هذه المشروعات فى الجمهورية مع تعريفهم أيضاً بالشخصيات والرموز الوطنية ليكونوا دائماً على دراية ووعى ويقتدوا بهذه النماذج المشرفة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تعليم الدقهلية العام الدراسي الجديد محافظة الدقهلية الصف الأول الابتدائي الصف الأول الإعدادي

إقرأ أيضاً:

وكيل «صحة كفر الشيخ»: بدء فحص المدارس للوقاية ضد البلهارسيا

أعلن الدكتور محمد أبو السعد، وكيل وزارة الصحة بمحافظة كفر الشيخ، عن بدء أعمال فحص المدارس على مستوى المحافظة لقطاع الريف للعام الدراسي 2024 - 2025، تنفيذاً لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، وتعليمات اللواء دكتور علاء عبدالمعطي، محافظ كفر الشيخ.

فحص 227 ألف طالب وطالبة

وأكد «أبو السعد»، في بيان صحفي، أنّه مستهدف فحص 227 ألف طالب وطالبة للصفوف «الأول الابتدائي، والرابع الابتدائي، والأول الإعدادي، والأول الثانوي» وعلى مستوى 1406 مدارس ومعاهد أزهرية بمحافظة كفر الشيخ، وذلك في إطار استراتيجية وزارة الصحة لخفض معدلات الإصابة بالبلهارسيا والطفيليات المعوية بين طلاب المدارس.

رفع الوعي الصحي لدى الأطفال وذويهم

وأشار «أبو السعد»، إلى استكمال الفحص بباقي مدارس محافظة كفر الشيخ تباعاً، ورفع الوعي الصحي لدى الأطفال وذويهم لمكافحة الإصابة بمرض البلهارسيا وجميع الأمراض المتوطنة.

مقالات مشابهة

  • الوكيل الدائم لوزارة التربية والتعليم يتفقد مدارس بني سويف لمتابعة انتظام الدراسة
  • رابط موقع وزارة التربية والتعليم التقييم الأسبوعي 2024
  • رابط الحصول على كتب وزارة التربية والتعليم pdf 2024
  • وكيل «صحة كفر الشيخ»: بدء فحص المدارس للوقاية ضد البلهارسيا
  • وكيل تعليم الدقهلية يترأس لجنة القيادات لاختيار وكيل مدرسة صناعي وزراعي وتجاري
  • نائب وزير التربية والتعليم يتفقد مدارس الشرقية
  • تفاصل جولة مدير عام التعليم العام لمتابعة مدارس إدارة تمي الأمديد بالدقهلية
  • وزير التربية والتعليم يتفقد الدراسة في مدارس الفيوم
  • وزير التربية والتعليم ومحافظ الفيوم فى جولة تفقدية لمدارس المحافظة
  • وزير التربية والتعليم ومحافظ الفيوم في جولة تفقدية لمدارس المحافظة