تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبط شخصين بالمنيا لقيامهما بالنصب والإحتيال على المواطنين والإستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم للحصول على أموالهم.

اقرا أيضاً: تعرف على جهود وزارة الداخلية في ضبط البلطجية في 24 ساعة


 

كشف ملابسات فيديو التماس مواطنة تنفيذ حكم قضائي لصالحها الإيقاع بـ 7 سارقين في القاهرة

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الإستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بعملاء البنوك.

 فقد أكدت معلومات وتحريات قطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (حاصلان على دبلوم - مقيمان بدائرة مركز شرطة العدوة بالمنيا) بمزاولة نشاط إجرامى تخصص فى النصب والإحتيال على المواطنين والإستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم عقب إيهامهم بكونهما موظفين خدمة عملاء بشركات مختلفة وفوزهم بجوائز مالية أو منح مقدمة من جهات حكومية أو تحديث بياناتهم البنكية بمختلف البنوك أو مساعدتهم فى الحصول على قروض ومن ثم الإستيلاء على أموالهم.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية أمكن ضبطهما .. وبحوزتهما(2 هاتف محمول "بفحصهما فنياً تبين إحتوائهما على العديد من الرسائل التى تؤكد نشاطهما الإجرامى)..وبمواجهتهما إعترفا بنشاطهما الإجرامى على النحو المُشار إليه.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.. واستمراراً للدور المنوط للقطاعات الأمنية فى إطار تنفيذ إجراءات الخطة الشاملة التى أعدتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النصب والاحتيال وزارة الداخلية تقنين الإجراءات أجهزة الأمن ضبط مروجي المخدرات

إقرأ أيضاً:

مصرع شاب غرقا في ترعة بالمنيا

لقي شاب مصرعة غرقا في ترعة جانبية في محافظة المنيا، تم نقل الجثة إلي مشرحة المستشفي وتحرير محضر بالواقعة.

تلقت الأجهزة الأمنية، اخطار من غرفة عمليات النجدة يتضمن مصرع شاب غرقا في ترعة بعزبة بشري التابعة إداريا لمركز سمالوط شمال محافظة المنيا.

على الفور إنتقلت قوات الإنقاذ النهري سيارات الإسعاف والأجهزة الأمنية إلى موقع البلاغ وتبين مصرع "محمد.ح" 16 عام مقيم في عزبة بشري.

تم انتشال جثمان الشاب من قبل قوات الإنقاذ النهري وايداعة داخل مشرحة مستشفي سمالوط النموذجي، وحُرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • مصرع شخصين وإصابة 7 في حادثي سير بالمنيا
  • تفاصيل التحقيق مع المتهمين بالنصب على المواطنين فى حلوان
  • فصل التيار الكهربائي عن مرفق ميت خميس بالدقهلية
  • من أصحاب السوابق بالنصب والاحتيال.. هل وقعتم ضحيّته؟
  • ضبط شخصين سرقا سيارة ربع نقل في بني سويف
  • القبض على شخصين سرقا حقيبة "لاب توب" في المنيرة
  • إصابة شخصين إثر انقلاب تروسيكل بالمنيا
  • مصرع شاب غرقا في ترعة بالمنيا
  • تسوق إلكتروني وهمي.. استمرار حبس المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بالوايلي
  • ضبط شخصين بسوهاج لقيامهما بإدارة عدد من الصفحات والقنوات على الإنترنت والزعم بتسريب أسئلة الإمتحانات