اختتمت قافلة التأمين الطبى أعمالها بمدينة رأس البر ليصل اجمالى المترددين عليها ٣٢٧٩ مواطن وذلك خلال الموسم الصيفي 2023م، وذلك لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية لزائرى المدينة وذلك تحت إشراف قطاع الطب العلاجى بوزارة الصحة 

وفى هذا السياق تم صرف العلاج اللازم بالمجان لعدد ٣١٧٠ حالة و قياس الضغط ومستوى السكر فى الدم لعدد ١٠٨٢ حالة و خدمات طوارئ لعدد ١٣٦ حالة واحالة حالتين إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم جاء ذلك تحت رغاية الدكتورة منال عوض محافظ دمياط 

.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دمياط رأس البر انتهاء اعمالها بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

الإثنين القادم.. الصحة تُطلق قافلة طبية مجانية بمنطقة وادى ماجد غرب مرسى مطروح

تنظم مديرية الصحة بمرسى مطروح، قافلة طبية مجانية في منطقة وادي ماجد التابعة للإدارة الصحية بمطروح يومي الإثنين والثلاثاء، 8 و9 يوليو الحالي.

تأتي هذه القافلة ضمن توجيهات القيادة السياسية لتوسيع نطاق الحماية الاجتماعية وتوفير حياة كريمة للمواطنين، تنفيذاً لتعليمات الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، وتوجيهات اللواء خالد شعيب وتهدف هذه الجهود إلى توفير الخدمات الصحية والعلاج المجاني والوصول إلى المواطنين في المناطق والقرى والتجمعات الأكثر احتياجاً.

وأكد الدكتور مبروك سالم، وكيل وزارة الصحة بمطروح، أن جهود الدولة تتجلى في إطلاق الحملات والمبادرات والقوافل الطبية في كافة قرى ومراكز محافظة مطروح الثمانية، مؤكداً على التزام الدولة بدعم وخدمة المواطنين، خصوصاً في المجال الصحي، لتحقيق راحتهم ورضاهم التام.

وأشار الدكتور سالم إلى أن القافلة تُنظم تحت إشراف الدكتور حجازي أحمد، منسق القوافل العلاجية بالمديرية، وتضم نخبة من الأطباء المتخصصين في مجالات الأطفال، الباطنة، الجراحة، الأسنان، وأمراض النساء والتوليد، بالإضافة إلى تقديم الفحوصات المعملية والأشعة وصرف العلاج بالمجان، وتحويل الحالات التي تحتاج إلى استكمال العلاج إلى المستشفيات. كما تشمل القافلة ندوات للتوعية الصحية واستطلاع آراء المواطنين حول الخدمات المقدمة لهم.

كما تهدف ندوات التوعية إلى نشر الوعي بالقضية السكانية وتحقيق أهداف الاستراتيجية القومية للسكان والتنمية، استجابةً لتوجيهات القيادة السياسية بالنهوض بمستوى الخدمات الطبية وتوفيرها لجميع المواطنين بصفة مستدامة.

مقالات مشابهة

  • الإثنين القادم.. الصحة تُطلق قافلة طبية مجانية بمنطقة وادى ماجد غرب مرسى مطروح
  • شاب ينهي حياته شنقًا بمنطقة الوراق بالجيزة
  • إصابة 11 شخصا في انقلاب ميكروباص على طريق القطامية
  • إصابة 11 شخصا في حادث تصادم أمام عزبة ربيع بالجيزة
  • كشف وعلاج بالمجان لأكثر من 1200 مواطن في قافلة طبية ببني سويف
  • الكشف الطبي على ١٤٩٣ مواطنًا بالمجان في قافلة طبية في دمياط
  • الدفعة الـ19.. الإمارات تستقبل أطفال غزة الجرحى ومرضى السرطان
  • صحة غزة تحذر من توقف مولدات الكهرباء بمجمع ناصر جراء نفاد الوقود
  • إصابة 8 أشخاص في حادث إنقلاب سيارة بصحراوي بني سويف
  • صحة غزة تحذر من وقف الخدمات بمشفى ناصر لعدم توفر الوقود