بوابة الوفد:
2024-10-01@22:00:48 GMT

غدا.. محافظة المنيا تحتفل باليوم العالمي للسياحة

تاريخ النشر: 26th, September 2023 GMT

قال اللواء أسامه القاضي محافظ المنيا، إن المحافظة ستحتفل غداً الأربعاء باليوم العالمي للسياحة ، والذي يوافق 27 سبتمبر من كل عام، وذلك في إطار الترويج للمناطق الأثرية بالمحافظة ، والتعريف بدور المحافظة الثقافي والتاريخي على مر العصور.

 

وأعلن المحافظ، أنه سيتم فتح باب الزيارة للمناطق الآثرية والسياحية بالمجان غداً أمام الزائرين، بمناسبة يوم السياحة العالمي، مشيراً ، إلى أنه تم وضع برنامج بالتنسيق بين إدارة السياحة ، ومديريتى الشباب والرياضة والثقافة للترويج لتاريخ المحافظة ، الذي يمتد عبر العصور، حيث يضم برنامج الإحتفال مجموعة من الفعاليات الفنية والرياضية والثقافية ، أمام مبنى الديوان العام على كورنيش النيل ، بحضور عدد من الشخصيات العامة والقيادات التنفيذية ، وبمشاركة الجماهير من أبناء المحافظة .

وأضاف المحافظ أن المنيا هي ثالث محافظة غنية بآثارها ، على مستوى الجمهورية بعد محافظتي الجيزة والأقصر ، فعلى أرضها كانت أول دعوة للتوحيد، وفيها استقرت العذراء مريم والسيد المسيح، واحتضنت أبنائها مسيحيين ومسلمين ، لينعم الجميع بالأمن والسلام.

كما تضم العديد من المواقع الآثرية والسياحية الهامة منها،  منطقة بنى حسن بمركز ابو قرقاص، منطقة تل العمارنة بمركز ديرمواس منطقتي الأشمونين ، وتونا الجبل بمركز ملوي دير السيدة العذراء بجبل الطير بمركز سمالوط  ، منطقة شهداء البهنسا بمركز بني مزار.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غدا الأربعاء اليوم العالمي سياحة أخبار محافظة المنيا تحتفل

إقرأ أيضاً:

كلية الطب البيطري جامعة قناة السويس تحتفل باليوم البيئي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت كلية الطب البيطري بجامعة قناة السويس يوما بيئيا بالتزامن مع اليوم العالمي للتوعية من مرض السعار، وذلك في إطار مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" .

وشهد اليوم إشرافا تنفيذيا من الدكتورة داليا منصور، عميد الكلية، وإشراف محمد الشبراوي، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتوىة رانيا حلمي، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، والدكتورة دعاء حسني، مدير وحدة خدمة المجتمع، والدكتورة هبة عبد الرازق، نائب مدير وحدة خدمة المجتمع.

وتضمنت الفعالية ندوة تثقيفية حول مرض السعار وجدري القرود، تم تنظيمها بالتعاون بين وحدة خدمة المجتمع والنادي العلمي بقطاع الدراسات العليا والبحوث وقسم الأمراض المشتركة و الفيرولوجيا.

وألقى الدكتور محمد الشهيدي، أستاذ الفيرولوجيا، محاضرة بعنوان "جدري القرود: أسبابه وأعراضه وطرق الوقاية منه"، فيما قدمت الدكتورة هناء محمد فاضل، أستاذة ورئيسة قسم الأمراض المشتركة، محاضرة حول أسباب مرض السعار وطرق انتقاله، وأعراضه على الإنسان والحيوان المصاب، وطرق الوقاية والعلاج.

وتم تسجيل الندوة لبثها عبر موقع الكلية ووحدة خدمة المجتمع لتعميم الفائدة على المجتمع الخارجي. كما تم توزيع مطويات تحتوي على محاور الندوة على أعضاء هيئة التدريس، والهيئة المعاونة، والإداريين، وطلاب الكلية.

وفي ختام الفعالية، قامت الكلية بزراعة عشرين شتلة زيتون في المسطحات الخضراء بجوار مشتل الكلية، إلى جانب تشجير شتلات ريحان حول هذه المسطحات، في إطار تعزيز الجهود البيئية وتنمية المساحات الخضراء.

مقالات مشابهة

  • «الداخلية» تحتفل باليوم العالمي لكبار السن وتوفد مأموريات لدور الرعاية
  • كلية التمريض بجامعة بني سويف تحتفل باليوم العالمي للمسنين
  • جامعة حلوان تحتفل باليوم العالمي لمحو الأمية
  • كلية الطب البيطري جامعة قناة السويس تحتفل باليوم البيئي
  • الكنيسة الكاثوليكية تحتفل باليوم العالمي الـ110 للمهاجرين واللاجئين في القدس
  • تدشين الهوية الترويجية لمحافظة جنوب الباطنة ضمن جهود تعزيز المكانة الاقتصادية والسياحية
  • تنشيط السياحة تحتفل باليوم العالمي للسياحة بالإسكندرية
  • الصحة تحتفل باليوم العالمي للصيدلة
  • المنيا تحتفل باليوم العالمي للسياحة على كورنيش النيل
  • محافظة المنيا تحتفل باليوم العالمي للسياحة بعروض فنية على كورنيش النيل