أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الثلاثاء 26 سبتمبر 2023، أن رئيس الحكومة الإسرائيلية  بنيامين نتنياهو ، قد يزور تركيا في تشرين الأول/أكتوبر أو تشرين الثاني/نوفمبر، منوها إلى أنه سيرد الزيارة بعد ذلك.

وخلال الأسبوع الماضي، اجتمع أردوغان ونتنياهو وجها لوجه، وذلك لأول مرة أثناء انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، مع سعي البلدين لإصلاح العلاقات المتوترة منذ أمد طويل بينهما.

وبعد اجتماعات الجمعية العامة قال أردوغان إن إسرائيل وتركيا ستتخذان خطوات على نحو سريع بمجال التنقيب عن الطاقة.

وعن الزيارات المتبادلة بين البلدين، أوضح الرئيس التركي: "قلت (لرئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو) قوموا بهذه الزيارة أنتم أولا وبعدها سأزور إسرائيل مع فريقي، وقد اتفقنا على ذلك".

وفي تصريحات للصحافيين في نيويورك بعد حضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث التقى مع نتنياهو، قال إردوغان إنهما اتفقا على تبادل الزيارات في الفترة المقبلة.

وأضاف حول العلاقات مع إسرائيل، أنه ناقش مع نتنياهو تشكيل آلية بين البلدين، تشمل بعض الوزارات، لزيادة التعاون في مجالات الطاقة والسياحة والتكنولوجيا.

ولفت أردوغان إلى أنه "سنبدأ التنقيب عن الطاقة مع إسرائيل، وسنشرع في تشغيل خطوط نقل الطاقة ليس إلى تركيا فحسب بل إلى أوروبا أيضا، سنتخذ هذه الخطوات دون تأخير كبير".

المصدر : وكالة سوا - عرب 48

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

تركيا: (إسرائيل) تنتهك بشكل ممنهج القانون الدولي في الضفة الغربية

سرايا - أكدت وزارة الخارجية التركية، أن (إسرائيل) التي ارتكبت جرائم إبادة جماعية في غزة، وبدأت في غزو لبنان، تنتهك بشكل ممنهج القانون الدولي في الضفة الغربية المحتلة.

جاء ذلك في بيان نشرته الوزارة، على خلفية الغارة الجوية الإسرائيلية التي استهدفت مخيم طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة مساء الخميس، وراح ضحيتها 18 فلسطينيا .

وقالت الوزارة في بيانها الذي نقلته وكالة الأناضول، إن “إسرائيل، التي ارتكبت إبادة جماعية في غزة، وبدأت في غزو لبنان، تنتهك بشكل ممنهج القانون الدولي في الضفة الغربية المحتلة”.

وأشارت إلى أن كل خطوة تتخذها إسرائيل للقضاء على الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة تشكل تهديدا خطيرا للسلم والأمن الدوليين.

ودعت كافة المنظمات الدولية، وعلى رأسها الأمم المتحدة، إلى وقف هجمات إسرائيل المتعارضة مع القانون الدولي وإلى الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني.

وقبل 7 تشرين الأول 2023، تعرض مخيم طولكرم لقصف إسرائيلي بطائرات مسيرة وعمليات عسكرية مصحوبة بجرافات.
وعلى مدار العام، دمر الجيش الإسرائيلي شوارع المخيم وبنيته التحتية، وخلف دمارا كبيرا في مئات المنازل التي باتت غير صالحة للسكن.

إقرأ أيضاً : حكومة غزة تكذب الاحتلال حول (اليزيدية المحررة)إقرأ أيضاً : حماس تعلن استشهاد زاهي عوفي في غارة طولكرمإقرأ أيضاً : اليسار الفرنسي يقدم مذكرة لحجب الثقة عن رئيس الوزراء الجديد

مقالات مشابهة

  • تركيا: إسرائيل تنتهك القانون الدولي في الضفة الغربية المحتلة
  • ليبيا تشارك باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • تركيا: (إسرائيل) تنتهك بشكل ممنهج القانون الدولي في الضفة الغربية
  • أكبر 5 صفقات غاز مسال في سبتمبر 2024.. تركيا تحتل الصدارة
  • أردوغان يحذّر من توغّل إسرائيل في لبنان
  • البابا فرنسيس يفتتح الجمعية العامة العادية السادسة عشرة لسينودس الأساقفة
  • تركيا.. انتخاب قضاة ومدعين عامين جدد في المحكمة الدستورية
  • أردوغان يحذر إسرائيل من عواقب اجتياح لبنان.. ويخاطبها سوف يتم إيقافها عاجلا أم آجلا
  • أردوغان يحذر الاحتلال من عواقب اجتياح لبنان.. "عينا إسرائيل على تركيا"
  • تركيا بعد فلسطين ولبنان.. «أردوغان» يحذر الكيان الصهيوني من عواقب التوغل البري (تفاصيل)