استقبل الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، السفير خالد الشاذلي، سفير مصر لدى دولة جيبوتي، وذلك اليوم الثلاثاء، لبحث سبل دعم دولة جيبوتي في المجال الصحي بما يضمن تحقيق الأمن الصحي لشعوب القارة الأفريقية.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع تناول مناقشة المستجدات الخاصة بإنشاء مستشفى مصري في دولة جيبوتي في تخصص أمراض النساء والتوليد وصحة الأطفال بسعة 150 سريرا، وتوفير الكوادر الطبية المصرية للعمل بها، فضلاً عن تدريب ونقل الخبرات للكوادر الطبية الجيبوتية بالمستشفى، بما يضمن دعم الخدمات الصحية والارتقاء بها في تلك المجالات.

وأضاف "عبدالغفار" أن الاجتماع تضمن مناقشة دعم الدولة المصرية لدولة جيبوتي لتطوير المنظومة الإسعافية بها وتحقيق الاستفادة من الخبرات المصرية في هذا الشأن، فضلاً عن دراسة دعم منظومة دولة جيبوتي الإسعافية بسيارات إسعاف مصري، لافتاً إلى أن الوزير أشار إلى دراسة امكانية استقبال عدد من الفرق الاسعافية الجيبوتية وتدريبهم في مصر بما يضمن تعزيز وصقل مهاراتهم.

وتابع "عبدالغفار" أنه تم مناقشة إمكانية الاستعانة بطاقم طبي جراحي مصري لإجراء العمليات الجراحية الخاصة بمرضى الغسيل الكلوي في جيبوتي، فضلاً عن إرسال قوافل طبية لتقديم مختلف الخدمات الطبية لشعب دولة جيبوتي الشقيق.

وأشار "عبدالغفار" إلى تأكيد الوزير على استمرار تقديم كافة سبل الدعم للدول الأفريقية لدعم صحة شعوبها وتحقيقاً لأمنهم الصحي، من خلال تعزيز تقديم الخدمات الصحية لديهم بالاستعانة بالكوادر المصرية المتخصصة والمتميزة، فضلاً عن دعمهم بالأدوية والمستلزمات، وانه تم إرسال قافلة طبية خاصة بقياس حدة الإبصار لدى الأطفال حيث تم الكشف على 1500 حالة وتقديم 600 نظارة طبية مجانية لهم.

IMG-20230926-WA0034 IMG-20230926-WA0035 IMG-20230926-WA0033 IMG-20230926-WA0032

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الخدمات الصحية الخبرات المصرية الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان الدولة المصرية IMG 20230926

إقرأ أيضاً:

مناقشة التعاون بين وزارة الخارجية والمغتربين واتحاد الغرف التجارية الصناعية

الثورة نت|

ناقش وزير الخارجية والمغتربين جمال أحمد عامر، اليوم مع نائب رئيس مجلس إدارة الإتحاد العام للغرف التجارية الصناعية، محمد صلاح، التعاون بين الوزارة والاتحاد.

وفي اللقاء أكد الوزير عامر، أن حكومة التغيير والبناء تولي دور القطاع الخاص أهمية في عملية التنمية الاقتصادية، وهناك اهتمام خاص بتفعيل دور الدبلوماسية الاقتصادية.

وأشار إلى أن هناك خطوات وإجراءات تعمل عليها الحكومة بقصد تهيئة المناخ المناسب لاستمرار القطاع الخاص في دعم عملية البناء والتنمية، ومعالجة أية اختلالات حدثت في وقتٍ سابق.

وشدد وزير الخارجية والمغتربين على أهمية العمل الجاد لدعوة رجال وسيدات الأعمال اليمنيين في المهجر للمساهمة في إعادة البناء والتنمية والنهوض بالاقتصاد الوطني.

من جانبه أوضح نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد الغرف التجارية الصناعية، صلاح، أن القطاع الخاص في اليمن يقوم بدور مهم في دعم العمل التنموي، ويسهم في فتح مصادر وفرص عمل لمئات الآلاف من الأسر عبر المشاريع المتوسطة والصغيرة، بما في ذلك التمكين الاقتصادي للمرأة اليمنية ومشاريع تحسين سبل المعيشة.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يشارك في مائدة مستديرة حول استراتيجية الشراكة مع فرنسا في القطاع الصحي
  • خالد عبدالغفار يبحث مع الوكالة الفرنسية للتنمية سبل التعاون في القطاع الصحي
  • وزير الصحة ورئيس الوكالة الفرنسية للتنمية يبحثان سبل التعاون المشترك
  • وزير الصحة: نبحث نقل التكنولوجية الفرنسية في تصنيع الأدوية واللقاحات إلى مصر
  • وزير الصحة يلتقي الرئيس التنفيذي للوكالة الفرنسية للتنمية لبحث سبل التعاون المشترك في القطاع الصحي
  • وزير الصحة يبحث مع «جوستاف روسي» الفرنسي سبل التعاون في مجال علاج الأورام
  • العراق يندد بالهجوم على مقر سفير دولة الإمارات في الخرطوم
  • أمين البحوث الإسلامية يبحث مناقشة سير العمل بمناطق الوعظ بمحافظات الجمهورية
  • مناقشة التعاون بين وزارة الخارجية والمغتربين واتحاد الغرف التجارية الصناعية
  • مفتي الجمهورية يبحث مع سفير سنغافورة تعزيز التعاون