تعز((عدن الغد )) خاص

في نداء لهم وجه سكان مركز حنكة بمديرية ماوية بمحافظة تعز اليوم الثلاثاء الموافق 26/9/2023 مناشدة لجميع المنظمات الدولية العاملة في اليمن بتوفير ألواح شمسية لمشروع المياه الاهلي في المنطقة والذي كان يستفيد منه أكثر من خمسة الف نسمه من سكان المنطقة قبل الحرب الدائرة في اليمن وبسبب الحرب وتدهور الاقتصاد الوطني وغلاء المشتقات النفطية المتمثل ( بالديزل ) توقف المشروع عن العمل بسبب عدم قدرة الأهالي على دفع تكاليف الديزل الذي يستخدم في تشغيل مشروع المياه ،حيث أن المشروع  جاهز ومكتمل ومتوفر فيه شبكة داخلية ، وخزان كبير  في الجبل المطل على المنطقة،إضافة إلى وجود غطاس وكيبل في المشروع ويحتاج فقط إلى نظام تشغيل يعمل بالطاقة الشمسية من أجل تشغيل المشروع والإستفادة منه.


حيث ان البئر متوفر فيها المياه بغزارة ويصل عمقها إلى ثلاث مائة وخمسون متر.  

ويعد مركز حنكة بمديرية ماوية بتعز من أفقر المراكز في المديرية واليمن بسبب الكثافة السكانية وعدم توفر مصادر دخل قوية للمواطنين، الذين يعتمدون في دخلهم المعيشي على تربية الماشيه مثل الأغنام،والاعمال اليومية التي باتت شبه معدومة نتيجة الوضع المعيشي الصعب التي تشهده البلاد.

وأكد أهالي المنطقة في مناشدة لهم أن هذا المشروع هو من أهم المشاريع التنموية والخدمية في المنطقة وقد توقف عن العمل منذ بداية الحرب وحتى الان نتيجة عدم قدرة الأهالي على توفير مادة الديزل التي يعمل بها المشروع آملين بذات الوقت تكفل المنظمات الدولية والمحلية وفاعلي الخير لشراء منظومة طاقة شمسية لتشغيل المشروع الذي سيلبي إحتياجاتهم ويخفف الكثير من معاناتهم.

للتواصل 776994793

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

أمين الباحة يكشف سبب تأخر مشروع «سيرا»  

كشف أمين منطقة الباحة د. علي السواط سبب تأخر تدشين مشروع سيرا في المنطقة.

وأضاف السواط، خلال لقائه المذاع على قناة الإخبارية، أن المشروع من المشاريع السياحية الكبرى التي ستطلق في الباحة وهناك صعوبات مرتبطة بالمستثمرين والتمويل أدت إلى تأخر تدشين المشروع.

وتابع، أن المشروع تم إطلاقه من عامين وستة أشهر، ورحب به أهالي المنطقة، لافتا إلى ان صندوق التنمية السياحية هو الممول الرئيسي لهذا المشروع الذي نعول عليه ليكون بداية مشاريع كبرى في الإيواء السياحي.

وواصل، أن المشروع يتعلق جزء منه بالفندقة، ويكون الجزء الثاني مركزا لإطلاق الرياضيات الجبلية، حيث تم تسليم الموقع، منوها بأن الصعوبات ترتبط بالمستثمر ودراسات الجدوى التي يجريها.

فيديو | أمين منطقة الباحة د. علي السواط: مشروع سيرا من المشاريع الكبرى التي ستطلق في الباحة.. وهناك صعوبات مرتبطة بالمستثمرين والتمويل أدت إلى تأخر تدشين المشروع #النشرة_الأولى #الإخبارية pic.twitter.com/3g3dZ1Vjrv

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) July 4, 2024

مقالات مشابهة

  • توجيهات عاجلة من رئيس الوزراء بشأن تشغيل مشروع تلال الفسطاط
  • أوروبا بحاجة قصوى للسلام.. رئيس وزراء المجر: زيارتي لروسيا لمعرفة الطريق الأقصر لنهاية الحرب
  • قطع المياه عن 4 قرى في المنوفية بسبب أعمال الصيانة غدا
  • ضمن دراسات مأمونية مياه الشرب.. مياه سوهاج تستطلع آراء المواطنين بقرية الكتكاتة بمركز ساقلته
  • أمين الباحة يكشف سبب تأخر مشروع «سيرا»  
  • أفضل 10 أفكار مشاريع صغيرة مربحة في السعودية
  • أمير جازان يوجه بإطلاق مشروع الزواج الجماعي الـ 16
  • إنجاز 70% من محطة أبيدوس للطاقة الشمسية بأسوان
  • إنجاز 70% من محطة أبيدوس للطاقة الشمسية بأسوان والتشغيل التجاري سبتمبر المقبل
  • مشروع بدعم الإمارات افتتحه طارق صالح ووصفه بالإستراتيجي.. من المستفيد منه؟