الرياض – مباشر: شاركت المملكة العربية السعودية في مؤتمر "التحول المستدام في مجال الثروة الحيوانية"، الذي يُعقد بمقر منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) في روما، خلال الفترة من 25 إلى 27 سبتمبر/ أيلول 2023م.

وقال الرئيس التنفيذي للبرنامج الوطني للثروة الحيوانية والسمكية، علي بن محمد الشيخي، خلال كلمة المملكة في المؤتمر: "لدينا خطط وبرامج طموحة وبناءة لدعم وتطوير قطاع الثروة الحيوانية في المملكة، بالشراكة مع "الفاو".

وأضاف الشيخي، أن المراكز والبرامج المتخصصة التي أطلقتها الاستراتيجية الوطنية لتطوير قطاع الثروة الحيوانية أسهمت في تنمية وتطوير القطاع، مشيراً إلى أن المملكة تدعم الجهود الدولية لتحقيق التحول المستدام بقطاع الثروة الحيوانية من خلال إطلاق عدة مبادرات لترسيخ مبادئ الاستدامة.

وتابع: "نعمل على تهيئة البيئة الملائمة لتطوير الفرص الاستثمارية بقطاع الثروة الحيوانية في القطاعين الخاص والأجنبي.. عقدنا شراكات استراتيجية مع جامعات ومراكز بحثية رائدة، وشركات عالمية؛ لتحسين قدرات البحث والابتكار، وتوطين التقنيات في قطاع الثروة الحيوانية".

ولفت الرئيس التنفيذي للبرنامج الوطني للثروة الحيوانية والسمكية، إلى أن المملكة تستعد لرئاسة السنة الدولية للإبليات 2024م، التي أطلقتها "الفاو" مؤخراً.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: قطاع الثروة الحیوانیة

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة يكشف لمصراوي أولوياته في الوزارة خلال المرحلة المقبلة

كتب- عمر صالح:

قال الدكتور علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن أولية عمل الوزارة خلال الفترة المقبلة ستكون لدعم صغار وكبار المزارعين بكافة ربوع البلاد.

وأوضح وزير الزراعة لمصراوي، أن دعم المزارعين سيكون من خلال توفير أجود أنواع التقاوي والبذور التي من شأنها أن تعطي وفرة وجودة في الإنتاج بأقل تكلفة إضافة إلى توفير سلالات محسنة وراثيا من المواشي داخل الأسواق من شأنها تسهم في وفرة الإنتاج المحلي وتخفض الفاتورة الإستيرادية.

وأشار إلى أنه سيعمل خلال الفترة المقبلة على دعم مركز بحوث الصحراء لزيادة أنشطته البحثية والتي من شأنها أن دعم خطتنا الاستراتيجية في التنمية الزراعية خاصة فيما يتعلق بمحاصيل الأمن الغذائي.

وتابع: "وكذلك توفير التلقيح الصناعي لتحسين السلالات والتي من شأنها أن تودي الي زياده الانتاجيه من اللحوم والألبان مما سوف يكون له اثر ايجابي علي الانتاج المحلي".

ولفت فاروق، إلى أن البنية التحتية التي نفذتها الدولة على مدار السنوات الماضية هيئت المناخ المناسب لإحداث طفرة بالمنظومة الزراعية والتي من شأنها أن ترفع معدلات الإنتاج والتصدير.

مقالات مشابهة

  • المملكة في عام.. نتائج إيجابية غير مسبوقة بمستهدفات رؤية طموحة
  • بحوث الثروة السمكية يختتم البرنامج التدريبي بالشرقية
  • مشروع قومي لتطوير التحكيم المصري بتوجيهات وزير الشباب والرياضة
  • وزير الزراعة يكشف لمصراوي أولوياته في الوزارة خلال المرحلة المقبلة
  • مذكرة تفاهم بين المملكة ورومانيا لتعزيز مجالات التعاون الزراعي
  • وزير الزراعة: تقديم كافة الدعم للفلاح المصري لتحسين جودة المحاصيل الزراعية
  • المملكة ورومانيا توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الزراعي
  • وزير الزراعة: تطوير الثروة الحيوانية والداجنة من أهم الأولويات
  • وزير التعليم يتفقد الإدارات المختلفة بالديوان في مستهل مباشرة مهام عمله اليوم
  • التدريب شرط للحصول على قروض مربي الماشية في الشرقية