ليبيا – قال مراقب تعليم طبرق فتحي بونجوى إن العام الدراسي لنطلق بنسبة حضور 55% من الطلاب لمدارسهم وجميع المدارس مفتوحة وجاهزة لاستقبال الطلبة وبشأن العامل النفسي والمتابعة النفسية فمكتب الصحة النفسية والارشاد النفسي جاهز لجميع الدورات ولمتابعة الطلاب.

بونجوى أضاف خلال تغطية خاصة أذيعت على قناة “فبراير” الأحد وتابعته صحيفة المرصد “أبنائنا الطلبة للآن في طور تجهيز أسمائهم في المدارس سواء كانت خاصة أو حكومية أعطيت الحرية للناس وأولياء الأمور وأي شخص معه طالب من درنة والمدن المتضررة جاهزين لاستقباله وكذلك منظومة الشاطئ سهلت بشكل كبير لنقل الطلبة أما أبنائنا وضيوفنا من درنة والمدن المجاورة للآن لم يتم دخولهم للمدارس”.

وأكد على أن الكتاب المدرسي متوفر 100% ومعظم الطلاب استلموا كتبهم إلا عدد بسيط منهم كما تم صرف الميزانيات التسييرية لمديريات المدارس لتكون جميع المؤسسات التعليمية جاهزة لاستقبال الطلبة.

وشدد على أن الكتاب المدرسي متوفر بما يكفي حتى للطلاب القادمين من المدن المتضررة، كاشفاً عن عزمهم أجراء زيارة يوم الثلاثاء لمراقبة تعليم درنة لمساعدتها ومد يد العون.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

مدير تعليم القاهرة يشدد على تطبيق لائحة الانضباط المدرسي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد أيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة اليوم الثلاثاء، انتظام سير العملية التعليمية للعام الدراسي الجديد ٢٠٢٥/٢٠٢٤ بمجمع مدارس الملك فهد التابع لإدارة غرب مدينة نصر التعليمية، ويرافقه  ياسر أنس مدير عام التعليم العام والتجريبيات، ووحيد عبد الواحد مدير إدارة التجريبيات، وخديجة السيد مدير عام الإدارة.

وقد تابع  طابور الصباح الذى تميز بالنشاط والحيوية والإذاعة المدرسية بفقراتها المتنوعة عن انتصارات أكتوبر المجيدة وتنمية روح الولاء والانتماء لمصرنا الحبيبة .

كما قام مدير المديرية  بجولة في الفصول الدراسية والاستماع إلى شرح المعلمين  وانضباط العملية التعليمية موجها بضرورة المتابعة المستمرة للحضور والانضباط .

وتابع  تفعيل المبادرة الرئاسية " ابدأ " وعمل الطلاب للافتات المتنوعة، وشدد على تطبيق لائحة التحفيز التربوي والانضباط المدرسي لتحقيق أهداف العملية التعليمية.

مقالات مشابهة

  • “حماد” و”بالقاسم حفتر” يتسلمان كشف خريجي جامعة درنة لتعيينهم
  • لأجل الخريجين.. حماد يجتمع مع مدير صندوق إعادة إعمار درنة وعميد جامعتها
  • المدارس الثانوية تحذر طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي من الغياب
  • مدير تعليم القاهرة يشدد على تطبيق لائحة الانضباط المدرسي
  • أزمات تلاحق تعليم الشرقية: لا حلول لا ردود
  • 22 إجراء من «تعليم القاهرة».. منها تسليم الكتب للطلاب
  • صندوق إعادة إعمار درنة ينفذ مشاريع إنشاء عبارات في عدة مناطق
  • وكيل «تعليم الجيزة» يتابع الكثافات والالتزام بالمناهج في المدارس
  • المعرض وجهة إثراء معرفي للطلاب.. الطلاب يتوافدون على معرض الرياض الدولي للكتاب
  • المديريات التعليمية تشدد على المدارس بتفعيل الغياب اليومي للطلاب