أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الجهد المبذول من قبل وزارة الشباب والرياضة ووزارة الثقافة لا يتم تسويقه وإظهاره للناس بشكل جيد، فهذا الجهد يؤكد أن جميع قطاعات الدولة محل اهتمام ودعم.

السيسي: "مش بخبي عليكم حاجة وعمري ما قولت كلام معسول ولا أحلام" (فيديو) السيسي لوزير التعليم: "انتبه" (فيديو)

وأضاف "السيسي"، خلال كلمته بجلسة "بناء الإنسان" ضمن فاعليات الاحتفال بيوم تفوق جامعات مصر، اليوم الثلاثاء، موجها كلامه إلى وزير الشباب: "أنني كنت اتمنى أثناء الحديث عن حجم الدعم والإنفاق أن يكون هناك تعليق على الحديث عن أن هناك شاب أو اثنين  تركوا البلد وسافروا للخارج، معقبًا: "لو أنا كمسئول وكحكومة متكلمتش بجلاء في هذا الموضوع ده هيقدح كتير في حجم العمل المبذول".

وتابع الرئيس السيسي: “بنوضح للناس كيف نرعى أبطالنا، الناس بتسمع أن ابننا مشي وسابنا علشان احنا لم ندعمه أو مش مهتمين بيه، اتمنى كل ولادنا وبناتنا يبقوا أحسن حاجة في كل حاجة مفيش كلام يعني، لكن المواضيع دي بتبقى نقطة مش طيبة في كل الجهد اللي انتوا بتبذلوه”، مشددًا على أن الجوائز التي تقدم لأبطالنا لا تعبر عن تقديرنا لهم، ولكنه رقم مش متواضع أو ي.

وأردف: "ممكن الوزارة تطلع بيان من وزارة الشباب أو تعليق لكن في الجلسة دي وكل الناس بتسمعنا مهم أوي أنهم يعرفوا أننا مهتمين بأولادنا ولو حصل أن حد من أبطالنا حجم التقدير معجبوش نقول إحنا بقى".

وعقب وزير الشباب والرياضة، قائلًا: “نحاول أن نجعل مسابقة مدفوعة للشركات، ومن طوكيو تم وضع برنامج لرعاية الأبطال، وبلغ دعم الرياضيين مليار و100 مليون من 2021-2023، بجانب 35 مليون جنيه من البنوك لرعاية البطل، وهناك تكريم يومي للأبطال في مصر”.

ورد الرئيس: “لو انت محتاج دعم معندناش مشكلة، ميصحش يقولوا ان ابننا سابنا علشان احنا مش قادرين أو مرعينهوش أو وقع مننا غصب عننا، طب هو عشمان شوية مش هقول طماع هعمل ايه هسيبوا يعني”.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة الشباب والرياضة الرئيس عبد الفتاح السيسي الشباب والرياضة عبد الفتاح السيسي قطاعات الدولة بناء الإنسان جامعات مصر وزير التعليم وزارة الثقافة وزير الشباب والرياضة الرئيس السيسي

إقرأ أيضاً:

عاجل - الرئيس السيسي يبحث مع قائد قوات الدفاع الشعبية الأوغندية الأوضاع الإقليمية والقارية

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الفريق أول "موهوزي موسيفيني"، قائد قوات الدفاع الشعبية بجمهورية أوغندا، وذلك بحضور الفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي.

وأشار المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إلى أن الفريق الأول "موهوزي موسيفيني" نقل للرئيس تحيات وتقدير الرئيس الأوغندي "يوري موسيفيني"، وهو ما ثمنه الرئيس، معربًا عن تقديره لأخيه الرئيس "موسيفيني"، ومشيدًا بالعلاقات التاريخية بين مصر وأوغندا، حيث تم في هذا الإطار تأكيد الحرص المتبادل على تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات، لا سيما المجال العسكري.

كما تطرق اللقاء إلى مجمل الأوضاع الإقليمية والقارية، وسبل تعزيز التعاون المشترك وجهود التنمية بين دول القارة الأفريقية، لا سيما دول حوض النيل وعلى مستوى القرن الأفريقي وشرق إفريقيا، وذلك على النحو الذي يحقق المصالح المشتركة لجميع الدول الأفريقية الشقيقة.

مقالات مشابهة

  • مدبولي يهنئ السيسي بذكرى أكتوبر: نعاهدكم على بذل الجهد لتحقيق طموحات الشعب
  • سياسي يمني شهير يرفض إنهاء مهامه في الإمارات ويوجه رسالة احتجاج
  • عاجل - "مدبولي" يهنئ الرئيس السيسي ووزير الدفاع والمصريين بمناسبة ذكرى 6 أكتوبر
  • عاجل - الرئيس السيسي يبحث مع قائد قوات الدفاع الشعبية الأوغندية الأوضاع الإقليمية والقارية
  • عاجل - الرئيس الإيراني يوجه رسالة شديدة اللهجة لـ إسرائيل: "هذا مجرد جزء من قدراتنا"
  • تحذير من تداعيات خطيرة.. الرئيس السيسي: نرفض انتهاك سيادة لبنان
  • كاتب صحفي: دعوة الرئيس السيسي إلى تماسك المصريين رسالة مهمة في ظل المتغيرات الدولية
  • وسام صبري: رأينا التمكين الحقيقي للشباب في عهد الرئيس السيسي
  • محمد الحوثي يرد على تهديد نتنياهو ويوجه رسالة لحزب الله
  • عاجل - الرئيس السيسي: حماية الأمن القومي عملية مستمرة بلا كلل أو ملل