RT Arabic:
2024-07-08@10:28:55 GMT

كييف تعترف: ضربة روسية أصابت موقعا لتجميع صواريخنا

تاريخ النشر: 26th, September 2023 GMT

كييف تعترف: ضربة روسية أصابت موقعا لتجميع صواريخنا

صرح أمين مجلس الأمن القومي والدفاع في أوكرانيا أليكسي دانيلوف بأن كييف قامت بنقل "جزء معين" من إنتاج صواريخها إلى خارج البلاد بعد أن استهدفت القوات الروسية موقعا لتجميعها.

وقال دانيلوف في حديث لصحيفة ABC الإسبانية ردا على سؤال عن برنامج أوكرانيا الصاروخي: "هذا برنامج سري، ولن يخبرك أحد بمدى تقدمه. ما يمكنني قوله هو إنه، لسوء الحظ، قد ضربت روسيا أحد المواقع لتجميع هذه الصواريخ".

إقرأ المزيد كييف تعترف بتطويرها صواريخ بعيدة المدى قبل العملية العسكرية الروسية

وأضاف: "والآن قد قمنا بنقل جزء معين من الإنتاج إلى خارج بلادنا".

وفي وقت سابق هذا الشهر اعترف دانيلوف بأن كييف بدأت تطوير صواريخ مداها 700 كم في شتاء 2020، أي قبل أكثر من عام من بدء العملية العسكرية الروسية في بلاده.

من جانبه، قال الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي إن قوات بلاده قد استخدمت أسلحة قادرة على الوصول إلى أهداف تقع على بعد حوالي 700 كيلومتر، وزعم أن الأسلحة أصابت الهدف، دون أن يقدم أي تفاصيل ملموسة تدعم مزاعمه حول الهدف الذي تمت إصابته.

المصدر: وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أسلحة ومعدات عسكرية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا صواريخ كييف

إقرأ أيضاً:

طلبة الانضباط العسكري يؤدون عددا من التطبيقات العملية

أجرى الطلبة المشاركون في برنامج الانضباط العسكري الذي تستضيفه محافظة ظفار حتى الرابع والعشرين من يوليو الجاري عددا من التطبيقات العملية وفق ما يشمله البرنامج المقرر الذي ينفذه الجيش السلطاني العُماني، وما يشمله من المحاضرات التوعويّة.

وقد أظهر الطلبة الحماس والجدية والرغبة الحقيقية في تطوير مهاراتهم الفردية والجماعية، واستثمار مواهبهم بما يساهم في تعزيز أوجه الانضباط والقيم الوطنية لديهم .

ومتابعة لفعاليات البرنامج أجرى التوجيه المعنوي والمراسم العسكرية عددا من اللقاءات مع عدد من المعنيين ببرنامج الانضباط العسكري، حيث تحدّث الرائد الركن محمد بن مسلم العوائد ضابط تدريب بالبرنامج العسكري قائلا: «يأتي برنامج الانضباط العسكري لتطوير وتنمية واستثمار طاقات الشباب العُماني وترسيخ الهوية الوطنية ودعم صور الانتماء وفرص الابتكار والتنمية الفاعلة، إذ يضطلع الجيش السلطاني العماني ببرنامج التدريب العسكري، كما يهدف البرنامج إلى تنمية روح الانتماء والولاء وصقل الشخصية وتعزيز الثقة بالنفس وتنمية القيم الدينية والسلوكية، وإدراك متطلبات الضبط والربط العسكري والاستفادة من حصص البرنامج المقرر».

وأضاف النقيب سالم بن خلف العبري ضابط تدريب بالبرنامج العسكري قائلا: «يهدف برنامج الانضباط العسكري إلى تعزيز روح المواطنة والاعتماد على النفس، وصقل مهارات وقدرات الطلبة وتعليمهم الصبر في مواجهة التحديات المختلفة والعمل بروح الفريق الواحد، فهذا الجيل هو ممن سيُساهم في دفع عجلة التنمية بهذا البلد».

كما قال المعلم محمود بن سالم الحميدي مدير المدرسة السعيدية بمسقط مشرف محافظة مسقط: «ساهم برنامج الانضباط العسكري في إكساب الطلبة المشاركين الثقة النفسية، وعزز مهاراتهم وثقافتهم بالمحاضرات والإرشادات الوطنية التي تُنمي لدى الطالب الحس المعنوي والمادي وغرس العقيدة الوطنية، ورسّخ الهوية الوطنية لديهم، حيث إن هؤلاء الأبناء سيكونون قدوة لإخوانهم أبناء مجتمعهم، وسينقلون التجربة الحية لهم في برامج الانضباط العسكري التي عايشوها واكتسبوا منها مهاراتهم وتحولاتهم السلوكية».

وأضاف مرشد بن محمد المسهلي رئيس قسم النشاط الشبابي من المديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار قائلا: «يأتي هذا البرنامج تجسيدا لأهمية دور الشباب العُماني وما توليه حكومة حضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظم - حفظه الله ورعاه - في ترسيخ الهوية الوطنية ودعم صور الانتماء لهذا الوطن الغالي، كما يهدف البرنامج إلى فهم المبادئ الأساسية وتمكين المشاركين من اكتساب جرعات تثقيفية وتوعوية وإرشادية تساهم في رفع مستوى الوعي والمعرفة لديهم إلى جانب ترسيخ ثقافة المسؤولية وروح التعاون والتكاتف والعمل ضمن الفريق الواحد، كما يولّد شعورًا بالتفاؤل والإصرار، ويجعل من هؤلاء الشباب نموذجًا متميزًا ومثالًا يحتذى به للأجيال القادمة».

وقال المعلم محمد بن مسعود الداودي معلم رياضة مدرسية مشرف محافظة الداخلية: «يهدف برنامج الانضباط العسكري إلى إكساب الطلاب مجموعة من القيم الدينية والسلوكية والثقافية والاجتماعية، وغرس حب الوطن والولاء للسلطان، كما يتعلم الطالب عددا من المهارات العسكرية كالنظام والضبط والربط العسكري والمشاة العسكرية، وغيرها من المهارات سواء كانت في الجانب العسكري أو في الجوانب الأخرى، مثل الاعتماد على النفس والإقدام وحب الوطن، وتسعى كافة الجهات المشاركة في هذا البرنامج إلى إنجاحه بما يحقق أهدافه الوطنية».

وقال الطالب منصور بن سعود الحبسي من محافظة شمال الشرقية: «استفدت من برنامج الانضباط العسكري في الكثير من الجوانب العسكرية كالانضباط والالتزام والتحلي بصفات الشخصية العسكرية واستثمار الوقت في الأشياء المفيدة والمحاضرات القيمة والأنشطة الرياضية، وأوجّه الشكر الجزيل لجميع القائمين والمشرفين على هذا البرنامج».

كما عبّر الطالب منصور بن ناصر الزيدي من محافظة البريمي قائلا: «برنامج الانضباط العسكري فرصة عظيمة لتطوير الذات والاعتماد على النفس، والاستفادة من القيم العسكرية النبيلة كالانتماء للوطن والدفاع عنه والولاء للقائد، ويحثنا على الاستفادة من الوقت والالتزام بالأعمال المكلفة رغم الظروف، والاهتمام بالجانب الرياضي وحصص اللياقة البدينة.

مقالات مشابهة

  • هجوم روسي بـ"أقوى سلاح" على كييف.. وزيلينسكي يعلق
  • لافروف: روسيا تبني موقفها فقط على الإجراءات الملموسة التي يتخذها قادة أوكرانيا
  • طلبة الانضباط العسكري يؤدون عددا من التطبيقات العملية
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 10 أشخاص في هجمات روسية على دونيتسك
  • روسيا تدمر 7 طائرات مسيرة أوكرانية في أجواء مقاطعة بيلغورود
  • القاهرة الإخبارية: ضربات روسية بالمسيرات داخل العمق الأوكرانى
  • مسيرات أوكرانية تستهدف مستودعات نفط في روسيا.. والأخيرة ترد
  • موسكو تتهم مقاتلة غربية بالاقتراب من طائرة روسية فوق سوريا
  • نيبينزيا: العملية العسكرية الروسية تحدد موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا
  • موسكو: موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا سيتغير استنادا لسير العملية العسكرية الروسية