أعلن اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، بدء جلسات التشاور المجتمعي لتحديد آليات اختيار المشروعات التنموية لخطة العام المالى 2024 /2025 متوسطة الأجل بالوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة، موجها الدعوة للمواطنين للمشاركة في الجلسات مع الجهات التنفيذية وأعضاء مجلس النواب وممثلي ومؤسسات المجتمع المدنى والمرأة والشباب وكافة أطياف المجتمع لطرح الآراء والمقترحات وتحديد أولويات المشروعات التي تحتاجها الأحياء والقرى التابعة لكل مركز بمختلف القطاعات الخدمية وذلك إطار تنفيذ برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر .

قال المحافظ، إن الدولة المصرية، تتعامل بشفافية مع المشروعات التى تقام بجميع مراكز المحافظة، بما يتماشى مع نمط ومنهجية عمل المحافظة القائم على إشراك المواطنين في كافة القرارات والمشروعات التي يتم تنفيذها على أرض المنيا، في ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإسراع الخطى لتنمية الصعيد، والارتقاء بمستوى التنمية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، ومن هذا المنطلق يتم عقد جلسات الحوار المجتمعى مع المواطنين، لإشراكهم في الخطة الاستثمارية وليكونوا رقباء على المشروعات بكافة مجالاتها.

وأوضح المحافظ، أن أولى الجلسات 1 أكتوبر بمركز سمالوط، و2 أكتوبر بمركز بنى مزار، و3 أكتوبر بمركز مطاى، و4 أكتوبر بمركز مغاغة، و5 أكتوبر بمركز ديرمواس، و8 أكتوبر بمركز العدوة، و9 أكتوبر بمركز أبوقرقاص، و10 أكتوبر بمركز ملوى، و11 أكتوبر بمركز المنيا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المنيا برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين جلسات الحوار المجتمعي أکتوبر بمرکز

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يٌوزع الدفعة الأولى من القروض الجديدة لتشغيل الشباب

وزع اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، 33 عقدا من عقود الدفعة الأولى من القرض الجديد، بقيمة 30 ألف جنيها إضافة إلى عقد قرض لجمعية أهلية بقيمة 150 ألف جنيه لدعم 15 خريجًا، ضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، تماشيا مع رؤية الدولة لتمكين الشباب وتوفير التمويل اللازم لإطلاق مشروعاتهم الخاصة، بما يُسهم في دعم ريادة الأعمال وتنمية المشروعات الصغيرة.

تشجيع الشباب على دخول مجال العمل الحر

وأكد المحافظ أن مصر تتجه نحو توسيع تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، بهدف تشجيع الشباب على دخول مجال العمل الحر، وتحفيزهم على الابتكار وإقامة مشروعات مستقرة توفر فرص عمل لهم ولغيرهم، لافتا إلى أن المحافظة نظمت خلال الشهرين الماضيين ملتقيين لتوظيف الشباب، بالإضافة إلى تنويع الجهات المانحة للقروض الصغيرة والمتوسطة، مما يتيح للشباب خيارات أوسع للاستفادة وتأسيس مشروعات تتناسب مع احتياجات السوق، وهو ما يسهم في خلق فرص عمل جديدة.

تحسين مستوى المعيشة والحد من البطالة

وأشار محافظ المنيا إلى أن هذه القروض تمثل بداية لانطلاق مشروعات كبيرة تسهم في تحقيق طموحات الشباب والمساهمة في مسيرة التنمية بالمحافظة، متمنياً للحاصلين على القروض النجاح والتوفيق في مشروعاتهم.

أوضح محمد حسين، رئيس جهاز تشغيل شباب الخريجين، أن الجهاز تأسس عام 2004 بهدف الحد من مشكلة البطالة التي تواجه أبناء المحافظة، ونجح منذ إنشائه في توفير 10,682 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة من خلال الإقراض، مؤكدا سعى المحافظة لدعم الشباب وتأهيلهم لسوق العمل، مما يسهم في تحسين مستوى المعيشة والحد من البطالة.

حضر الفعالية اللواء محمد عقل، السكرتير العام المساعد، ومحمد حسين، رئيس جهاز تشغيل شباب الخريجين، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • الشرقية في أسبوع.. المحافظ يترأس اجتماع المجلس التنفيذي ويفتتح عددا من المشروعات
  • محافظ المنيا يشهد تدشين «بداية أمل» لمحو الأمية بمركز شباب ناصر
  • محافظ المنيا يشهد تدشين فعالية “بداية أمل” لمحو الأمية بمركز شباب ناصر ملوي
  • تفعيلا لمبادرة "بداية" محافظ المنيا يفتتح معرض لتوفير السلع الأساسية واللحوم بمركز ملوي
  • تصل لـ 30%.. محافظ المنيا يفتتح معرض "بداية" لتخفيف الأعباء عن المواطنين
  • ضمن مبادرة "بداية".. محافظ المنيا يشهد توزيع الخبز مجانًا بمركز ملوي
  • ضمن مبادرة «بداية جديدة» محافظ المنيا يشهد توزيع الخبز مجاناً بمركز ملوى
  • محافظ بني سويف يوجه بمراجعة استكمال أعمال البناء الحاصلة على تراخيص قبل 2020
  • المنيا تفتح أبواب التمويل للشباب: 33 قرضًا جديدًا لدعم المشروعات
  • محافظ المنيا يٌوزع الدفعة الأولى من القروض الجديدة لتشغيل الشباب