أعلن اللواء الحسين فرحات المدير التنفيذي لجهاز حماية البحيرات وتنمية الثروة السمكية عن مشاركة الجهاز في القافلة بالسيارات المحملة بالانواع المختلفة من اسماك بحيرة البردويل الطازجة.

مبادرة وزارة الزراعة

وأضاف "فرحات" أن نسبة التخفيض سوف تصل إلى 50% تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية وفي إطار مبادرة وزارة الزراعة خير مزارعنا لأهالينا ودعما لاهالينا في محافظة شمال سيناء وتزامنا مع احتفالات مصر بنصر أكتوبر العظيم.

الزراعة: تجهيز قافلة غذائية إلى سيناء تزامنًا مع احتفالات نصر أكتوبر تقديم كافة أوجه الرعاية البيطرية مجانا

وكان السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضي قد أطلق صباح اليوم قافلتين الأولى للسلع الغذائية 41 سيارة محملة بـ75 طنًا من السلع الغذائية الأساسية للاسرة المصرية بتخفيض 50% بالإضافة الى كراتين مجانية هدية من فخامة الرئيس السيسي والقافلة الثانية للخدمات البيطرية لتقديم كافة أوجه الرعاية البيطرية مجانا لمواشي صغار المزارعين والمربين في شمال سيناء.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجهيات القيادة السياسية بتوفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة واستكمالا لقافلة المنافذ المتحركة التي أطلقها صباح اليوم السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

انطلاق اجتماع وزراء الزراعة العرب لبحث قضية الأمن الغذائي برئاسة أبو الغيط

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جهاز حماية البحيرات بحيرة البردويل اسماك بحيرة القيادة السياسية

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة سيناء يزور مراكز الرعاية والإدارة الصحية بنخل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

زار الدكتور أحمد سمير بدر، وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، يرافقه الدكتور أسامة سالم وكيل مديرية الصحة وحدات الرعاية الأولية في مركز ومدينة نخل؛ للاطمئنان على سير العمل وتقديم الخدمات الطبية للمواطنين ظهر اليوم.

وقال الدكتور أسامة سالم وكيل مديرية الصحة أن  الجولة بدأت بتفقد مراكز الرعاية في "نخل"، وشملت غرف الاستقبال والصيدلية، للتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية والأمصال واللقاحات.

وتابع قام الدكتور أحمد سمير بدر وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، بزيارة الإدارة الصحية في نخل ؛ لمتابعة سير العمل والتأكد من انتظامه

واطلع الدكتور بدر، على جداول ونوبتجيات الفريق الصحي ، وقام بمراجعة كشوف انتظام العاملين .

شهد الدكتور أحمد سمير بدر مدير مديرية الصحة بشمال سيناء فاعليات اليوم الثاني للقافلة الطبية الشاملة للازهر الشريف لعلاج المواطنين من أهالي نخل والقرى التابعة جاء ذلك أثناء زيارته اليوم لمستشفى نخل المركزي

وأشار الدكتور " بدر"، أن القافلة تضم عددًا من أساتذة جامعة الأزهر في التخصصات المختلفة، وأنه يتم تحويل الحالات التي تحتاج عمليات إلى مستشفى نخل لمتابعة أجراء العمليات والعلاج الكامل.

من جانبه، أوضح الدكتور أسامة وكيل مديرية الصحة، أن القافلة تضم التخصصات التالية: "القلب، رمد، أطفال، جلدية، نساء وتوليد، وأمراض نساء، أنف أذن وحنجرة، باطنة، مسالك، عظام، جراحة عامة، وجهاز هضمي، أسنان، نفسية وعصبية"، بالإضافة إلى ذلك الكشف عن أورام الثدي.

وأوضح الدكتور بدر أن القافلة الطبية الشاملة تعمل بجانب مبادرة رئيس الجمهورية بداية للفحص وتقديم الخدمات الطبية للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • الثروة السمكية: الطحالب الدقيقة ستوفر 13 مليون طن من الأعلاف بحلول 2030
  • الزراعة: "الخدمات البيطرية" تحتفل باليوم العالمي لمرض السعار مع الشركاء المعنيين
  • حالات لا يتم فيها استبدال السلع الغذائية بقانون حماية المستهلك (اعرفها)
  • وكيل صحة سيناء يزور مراكز الرعاية والإدارة الصحية بنخل
  • تعزيز صناعة الأسمدة وتنمية مستدامة.. حصاد الزراعة في 7 أيام| إنفوجراف
  • "الزراعة" تكثف أنشطة دعم المزارعين والمربين بالمحافظات.. وضخ السلع والمنتجات الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين
  • قافلة دعوية تضم 20 واعظا بمساجد قرى شمال سيناء
  • الزراعة خلال سبتمبر.. 1350 ترخيصاً لأنشطة ومشروعات الثروة الحيوانية والداجنة والعلفية
  • الزراعة: إصدار 1350 ترخيصًا لأنشطة ومشروعات الثروة الحيوانية والداجنة والعلفية
  • الزراعة: إصدار 1350 ترخيصا لأنشطة الثروة الحيوانية والداجنة والعلفية خلال سبتمبر